السبت، 17 يوليو، 2010

رشيد نكاز، شاطر بالجمباز

::
يقدر عدد المسلمين في فرنسا بحوالي 6.5 مليون نسمة (حسب تقدير وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2010)، والنساء المنقبات من هذا العدد الهائل لايتعدى عددهن الـ 500 إمرأة (حسب تقدير المسلمين أنفسهم). هناك إقتراح لقانون منع إرتداء النقاب في الأماكن العامة سوف يتم التصويت عليه من مجلس النواب الفرنسي في شهر سبتمبر القادم، ويوجد إجماع سياسي لتصديق هذا القانون وتطبيقه. كما يوجد إجماع شعبي من المواطنين الفرنسيين يقدر بـ 85% بالموافقة على تشريعه وتطبيقه. ولاتوجد هناك معارضة رسمية من الهيئات الإسلامية في فرنسا ضد هذا القانون لاعتبارهم أن النقاب ليس فرضاً إسلامياً يتوجب الإعتراض على منعه.

بعد التأمل بكل هذه الإعتبارات، لاأملك إلاّ أن أتسائل:

لماذا يتطوع رشيد نكاز وهو مواطن فرنسي من أصل جزائري ببيع بيته ليتمكن من تسديد غرامات إرتداء النقاب، على نفقته الخاصة، للنساء اللاتي يرفضن الإمتثال لهذا القانون (حين يطبق)؟ وخصوصاً أن هذا الرجل ليس إسلامياً ولايبدو عليه أنه ملتزم دينياً فهو لايحمل أي ماركة تشير إلى أنه يتعامل مع موضات آرماني للسوق السماوي: فلا دشداشة (ثوب) فوق الركبة ولاغترة منسدلة ولالحية - منتفة أو كاملة.

سوف يكلفه هذا العمل الخيري مايقارب المليون يورو سنوياً إذا أراد الإستمرار في تسديد الغرامات على نفقته، مما دفعه إلى بيع بيته ليغطي التكاليف المتوقعة للسنة الأولى.

طبعاً لن أظلم الرجل بتساؤلاتي المتشككة، إذ قد يكون قد أقدم على هذا الفعل السخي بدافع من مبادئ يتمسك بها بكل صدق وأمانة لمنح الحرية الشخصية لمواطنات فرنسيات في ممارسة حقوقهن بارتداء مايحلو لهن ضمن الأعراف الأخلاقية السائدة في المجتمع، وهذا إحتمال وارد بلاشك. ولكن ....

هل هذه التضحية  ببيع بيته هي بدافع من مبدأ قاهر أو إيثار نادر؟ أم أن هناك دافع آخر .. أقرب قليلاً إلى طبيعة الإنسان التي نألفها ونتوقعها عادةً من البشر؟ فلنرى ...

رشيد نكاز رجل أعمال، أي أن وظيفته ومهارته وهدفه كرجل أعمال هو خلق موارد مالية وتحقيق أرباح، وهذا بحد ذاته لايخلق شكوك في نيته لهذا التبرع. ولكن التساؤلات تبزق حين يُكشف لنا أن خلال يوم واحد من بعد النشر الإعلامي لقصته، إستلم مايقارب من 37 ألف يورو، لاشك من متعاطفين إسلاميين لقضيته. فإن كان هذا حصيلة يوم واحد فقط، فكم تقدرون المبالغ التي سوف تصله خلال سنة لسنده ودعمه؟

37000 xح365 = 13500000 (ثلاثة عشر مليون وخمسمئة ألف يورو). أي 1350% أرباح بالسنة على مبلغ المليون المستثمر من بعد بيع البيت. أرأيتم كيف يعمل رجل الأعمال الناجح؟ هنا تبرز المهارة الإسلاموجمبازية في بناء أرصدة بترودولارية، وهذه مبالغ ضخمة كما ترون، ولاندري بالضبط مستوى الشفافية التي سوف يمنحها السيد نكاز في إدراته لها واستخدامها للهدف الخيري الذي دفعت لأجله.

طبعاً لايوجد ضمان في أنه سوف يستلم 37 ألف كل يوم، ولكن لايوجد أي مانع أيضاً من أن هذا لن يتحقق، خصوصاً أنه بدأ باستلام هذه المبالغ الضخمة وخبر إيثاره ببيع بيته لم يكاد يُبث. هناك مليار ونصف مسلم في العالم، فلابد أن يتواجد بينهم شخص أو مجموعة تعاني من زيادة في المال ونقص في المنطق، والخليج البترودولاري تتزاحم فيه هذه النوعية. فكل مايحتاجه هو قليل من الدعاية للفت نظر بعضهم إليه، وفي عصر القنوات الفضائية والشبكة العنكبوتية، فهذا لن يكون صعباً.

من يريد الغنى السريع فليتمسك بحبل الله ليتسلق به برج الشهرة والثراء ، ولكم في عمرو خالد وزغلول النجار والآن رشيد نكاز أسوة حسنة ياأولي الألباب (1).
(1) تفسير بصيص - الألباب تعني في هذا السياق: كل من يستطبع حلب البقر.


لماذا منع القانون الفرنسي النقاب؟ متى منع القانون الفرنسي النقاب؟ متى سوف يطبق قانون منع النقاب في فرنسا؟ ماهي غرامة إرتداء النقاب في فرنسا؟ كيف سيطبق قانون منع النقاب في فرنسا؟ كم عدد المنقبات في فرنسا؟ كم منقبة في فرنسا؟ ماهو عقاب إرتداء النقاب في فرنسا؟ من الذي يدفع غرامة إرتداء النقاب في فرنسا؟ هل تسجن التي ترتدي النقاب في فرنسا؟ لماذا يدفع رشيد نكاز غرامة إرتداء النقاب في فرنسا؟ هل يدفع رشيد نكاز غرامة إرتداء النقاب في فرنسا؟ من الذي يدعم رشيد نكاز في فرنسا؟ من أين يستلم رشيد نكاز التبرعات في فرنسا؟ من يتبرع لرشيد نكاز في فرنسا؟ لماذا يتبرع رشيد نكاز لدفع غرامة الحجاب في فرنسا؟

هناك 15 تعليقًا:

rawndy يقول...

هلا شيخ بصيص

صدت الرجال ؟ههههههههه

لقاها حلى والفرنسيين نايمين قبل ولكن صحوا

الغبي يظن أنه لا يوجد تدقيق بالحسابات والمصروفات برصيده بالبنك لو انشأ شركة /غرامات البراقع/

أجل صادوه؟؟

كان طرور وعامل بمجزرة إسلامية وكان مراوغ ونصاب بل حتى اللحم مكشوف وكان يضعه بشنطة السيارة وعند قدوم الصحة الفرنسية وتغريمه يقول: هذا تحيز؟؟عمى يصطر الإسلام
ذكرني بشاب قال لي انه كان يدرس بامريكا وكل ما يرسب واحد منهم يشتم الدكتور ويقول هذا يهودي
حتى لو عرفوا انه يروح الكنيسة؟؟

باي

Basees يقول...

هلا عزيزي الراوندي ،،

لم أكن أعرف أن لهذا الرجل سوابق في النصب والمراوغة، مما يبرر الشكوك حول مشروعه الجديد.

للأسف أن التدقيق الحسابي على المؤسسات الخيرية لايمنع بالضرورة من الإختالاسات الضخمة للتبرعات والتي يمكن تحقيقها بدون أي خرق للقوانين، مثلاً بواسطة الرواتب المنتفخة ومايطلق عليه بـ "المصروفات الإضافية".

لم يصطادوه بعد، وإذا كان بالشطارة التي يظهر أنه يتحلى بها، فسوف يستمر في صيده للمخدوعين السُذّج بدون أن يتمكن أحد من إصطياده.

لك تحياتي

Pure يقول...

هلا

صحيح ..
بعد أن رأيت ملامحه
وستايل شعره

ما دخل هذا الرجل في القضية؟

الرجل فاهم أصول اللعبة
ذكي!

Basees يقول...

الأخ العزيز علاء المصري ،،

أزيل تعليقك سهواً قبل قرائته، الرجاء إعادة كتابته إذا رغبت في ذلك مع اعتذاري.

ولك تحياتي

Basees يقول...

عزيزتي Pure ،،

لئلا نظلمه، نقول يمكن ضميره. ولكن ملابسات القضية المعنية وسوابقه مع القانون والدفعة الضخمة التي استلمها إلى الآن تفتح أبواب الشكوك على مصراعيها.

لك تحياتي

Slashy يقول...

عزيزي بصيص

سامحني ما قدرت ارد عليك بحزتها بس الوالده كانت بالمستشفى

انا ضفت مدونتك في قائمة المدونات المفضلة عندي, قريت لك جم موضوع وأنا أأيد و مع حرية الرأي والتفكير المتفتح

ولو إني في أشياء وايد مو معاك ولا راح أوافقك فيها لكني بكون متابعة لمدونتك وبحترم رأيك

وأنا أدري إنك راح تحترم رأيي و مواضيعي في مدونتني, مبين إنه تفكيرك متفتح

مع تحياتي

Basees يقول...

عزيزتي Slashy ،،

لاعليك ياعزيزتي من التأخير في الرد، وشكراً على مرورك هنا وتفاعلك، وأتمنى لوالدتك الصحة والشفاء العاجل.

يسعدني جداً تأييدك لحرية الرأي والتعبير، وأأكد لك بأنني بدوري أحترم الرأي الآخر كما أحترم حرية النقد مع التشديد على أن التباين في الآراء لايفسد للود قضية.

وتقبلي تحياتي

غير معرف يقول...

شفت ناس سلبيين بس ما شفت مثلكم، عن جد!!!

منذ متى بدأ الوحي بالنزول عليكم و اصبحتم تطلعون على نوايا الناس؟؟

كن مثله و اخطو خطوة. الاختفاء و انتقاد كل من يحاول فعل الخير ليس من سيم الرجال!!

بصيص يقول...

عزيزي/عزيزتي غير معرف/ة ،،

هذه ساحة لطرح الآراء وتبادلها، والإستفسارات المطروحة هي تساؤلات مشروعة بالنظر إلى إلى المعطيات الموجودة عن هذا الإنسان والملابسات التي تكتنف قانون منع النقاب.

ولك تحياتي

غير معرف يقول...

هو نصّاب هو حرامي هو كل عيب شرعي فيه

وبعدين ؟

أليس عمله هذا فيه كرامة للمسلمة الشريفة التي تريد صيانة دينها ؟

ماذا قدمت أنت ومن معك غير الإنتقادات التي دومآ تبرعون فيها ولن نجدلكم غيرها.

شبئ آخر : الخليجيون الذين لم يسلموا أيضآ من إنتقادك وتهكمك سبقوكم لكل فضيلة والمال آخر ما يفكرون فيه ...

صدقني أنت أكثر ( شطارة بالجمباز)

بصيص يقول...

عزيزي/عزيزتي غير معرف/ة ،،

مضمون كلامك أنه لابأس في النصب (حسب تعبيرك) طالما أن الهدف هو لخدمة "كرامة المسلمة"! أي أن الغاية تبرر الوسيلة مهما كانت منافية للقوانين المدنية والدينية أيضاً!!!

وللمرة الثانية، هذه ساحة فكرية تطرح فيها الآراء والإنتقادات لهدف ممارسة حرية التعبير. ولكن يبدو أن حضرتك لست معتاداً عليها، ربما لأنك تعيش في محيط يحجر على هذه الحرية خوفاً من تعريض معتقدات هشة للكسر.

ولك تحياتي

غير معرف يقول...

لماذا تحولون دائما التشكيك فى نوايا الناس اتعلمون الغيب ام اطلعتم على ما فى الصدور والله لقد فعل فعله ما فعلها عربى غيور على دينه من اصحاب المليارات هو ليه احنا كده سلبيين وفى نفس الوقت مثبيطين اسال الله ان يهديه للاسلام وانيجعل نيته خالصة لله

غير معرف يقول...

بداية .. السلام على من اتبع هدي محمد صلى الله عليه وسلم ..
أولا : الموضوع خاص بالمسلمين .. فما دخلك انت في هذا الموضوع ؟؟
ثانيا : من أنت لكي تحكم على الرجل بأنه محتال أو مبتز ؟؟
ثالثا : حاول أن تكتب في مواضيع أخرى لا تخص المسلمين
مع خالص التحيه

* ما يهمني هو أن تقرأ التعليق .. وأنا على يقين بأنك سوف تحذفه فمن يكتب بهذه الطريقه .. لا يمكنه تقبل جميع وجهات النظر

غير معرف يقول...

يا حبيبي إنت و هو ، الطرح يعتبر طرحا فكريا عندما مقبول منطقيا ، أما إن كان لمجرد الإساءة أو التحقير من فقل الغير حتى لا يكون أفضل مني أو حتى لا يظهر سلبيتي و ضياعي ، فإنه لا يعتبر وجها نظر تستحق مجرد الإستماع لها ، فهو أفضل بكثير من رجال يذهبون إلا دول معينه ليشاهدوا النساء المكشوفات ليشبعوا رغبة لا يستطيعون إشباعها في بلادهم ، و كان الأحرى منهم بدلا من أن يتهموه أن يدعون الله أن يجعلهم مثله ، فهذا رجل هزم أمة خير من رجال كانوا سببا في انهزام أمه ، أسف على الصراحة المفرطة.

salma يقول...

شكرا للمجهود الذهني المبذول في الاستنتاجات و العمليات الحسابية و لكن لما لا تعتبرون ان هذه المبادرة هي فقط عمل خيري فقط؟ وان كان سيربح من ورائه لما لم يفعل هذا اي رجل اعمال خليجي-عربي على اعتبار انهم الادهى كرجال اعمال؟؟؟؟