الثلاثاء، 3 ديسمبر، 2013

خواطر هرطقية - و أسفاه على العقول المؤمنة

::


لمحت هذه الصورة في الفيسبوك ودارت بذهني هذه الخواطر:

*  عندما يخلو العقل من أفكار مفيدة ومعقولة يتزود بها اللسان ليقنع بها الناس، ينطق السلاح. يالهشاشة الرسالة التي تعتمد على الخوف والإرهاب في نشرها، فلو أراد أحد أن يلزم الناس بتبني عقيدة أن علاء الدين نبي وعفريت مصباحه السحري رب، لنجح في مهمته لو لوح في وجوههم مسدسه.

*  ويالدرجة فشل هذا الرب وعجزه حين لم يفلح في تزويد جنده إلاّ بمخلفات أسلحة أعدائه القديمة، وترك حجم الفرق بين إمكانيات أتباعه واستعدادات أعدائه، كبعد أرضه عن سمائه (المزعومة).

*  ويالدرجة سوء حكمة هذا الرب في اختيار جنوده وقواده، عصابات وقطاع طرق ومجموعات بلطجية جبانة متناثرة، تضرب وتهرب وتتخفى كالجرذان في جحورها، لا تميز بين امرأة أو رجل، أو طفل أو عجوز، لا يقودها إلا وهمها والتواء عقلها.

*  وياأسفاه على كل عقل يؤمن بأن الأديان هي رسالات ربوبية.

* * * * * * * * * *

هناك 3 تعليقات:

Lamia Al Teris يقول...

فعلا ايها الغالي بصيص وااسفاه...الاديان تستخدم معاك دائما. اسلوب التهديد.بالنار والسلاسل من حديد ..والثعبان الاصلع الي مستنينا في القبر😂😃اذا كان الاديان من رحيم غفور؟فلماذا فشلت في نشر الحب والسلام.والطمأنينة..ً😞اي نعم كانت هناك حروب قبل وجود الأديان ..لكن الأديان كرست نفسها للكره والبغض والقتل وسفك الدم ...الناس كانو متوحدين فاتت الاديان وفرقتهم لطوائف وفرق مختلفة وكل واحد كاره الثاني ويكفرالاخر...الاديان مانشرت الا الخراب والدماروالالم ...التوراة ..المسيحية..والاسلام..هذا الثالوث الملعون من الديانات😞☹الاديان شجرة خبيثة ملعونة سمدت بجثث الموتي الأبرياء..وسقيت بدما دافئة طازجة فاثمرت فاكهة ملعونة كل من اكلها تسمم فكره وتحول لوحش قاتل ....فعلا واسفاه واسفاه

Lamia Al Teris يقول...

فعلا واسفاه..ايها الغالي بصيص..الاديان تستعمل معك دائما اسلوب التخويف والتهديد..من النار والسلاسل من حديد..واسياخ الحديد المحماة والثعبان الاصلع في القبر(الاقرع)!!..الاديان عجزت تنشر السلام والمحبة والامان...اي نعم انا قرأت انه كانت حروب بين البشر ..لكن الاديان كرست نفسها للقتل والبغض وسفك الدما...الاديان لم تنشر سوي الخراب والدمار والالم والمعاناة ..فهل هيه فعلا من اله رحيم كما يزعمون 😞😨واذا كانت فعلا من رحمن رحيم فلماذا كل مااتت علي عالم جعلته كالرميم☹☹التوراة ..المسيحية..الاسلام ..الثالوث الملعون من الديانات...الاديان شجرة خبيثة ملعونة سمدت بجثث الموتي الأبرياء وسقيت بدما دافئة طازجة ..فاثمرت فاكهة فاسدة ملعونة كل من اكلها تسمم فكره وتحول لوحش قاتل....وااسفاه وااسفاه

م - د مدى الحياة يقول...

لن يغيب العقل او يستشرس صاحبه إلا والدين يقف خلف تلك الظاهرة ! ، وهي علاقة بينهما كالضل او بمثابة الوحش المفترس الذي لايمكنه الحياة دون اسنان او مخالب ! ، ولكن عندما يتبنى هذا الانسان المؤمن لهذا الفكر الهمجي البدائي ويفرضه بكل وسيلة المتاحة لديه.. تارة بالأغراء والترغيب وتارة بالتهديد والوعيد والبلطجة واشهار السلاح في وجوه الآخرين واثارة الرعب والهلع ! ، فذلك الأمر لم يعد مقبولآ الآن ، وبخاصة ونحن الآن في عصر العلم والتكنولوجيا وغزو الفضاء ، ولكن كل مايمكننا قوله هو هزلت واسفاه على ماتبغى للمؤمنين من النزر اليسير من عقل ومنطق ووعي كافي ليعيش كغيره من الأمم المتحضرة العاقلة والتي هي بصدد التحول الى الحضارة من النوع الأول ! ، بينما الأنسان المؤمن بربه الفاشل يريد ان يعيد عقارب الساعة الى الخلف ! .