الثلاثاء، 4 مايو 2010

إرتدين القبعات فاكتملت الحشمة

::

قرأت هذا الخبر اليوم في موقع البي بي سي فأثار لدي خواطر أحببت أن أشارككم بها، الخبر هو:

عاد المنتخب الإيراني النسوي لكرة القدم إلى المشاركة في أولمبياد الشباب بسنغافورة بعد التوصل إلى حل لخلاف حول ارتداء لاعبات المنتخب للحجاب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد استبعد المنتخب الإيراني من المنافسة لأن قوانينه تحظر ارتداء الحجاب في الملاعب واظهار مواقف دينية وسياسية داخل الملعب.

وقد وافق المنتخب النسوي الإيراني على ارتداء قبعات تغطي شعر الرأس فقط.

جميل ... تغطى شعر الرأس بقبعة فاكتملت الحشمة، والتي هي الهدف من كل هذا العناء في التستر. تمر بالبال هذه الخواطر:

عندما تتنطط الفتيات خلف الكرة، وتتنطط معهن أثدائهن، ويرفعن سيقانهن، ويفشحن أرجلهن، ويبرزن مؤخراتهن، وينبطحن عند السقوط على ظهورهن وبطنوهن، ويسحبن أو يمزقن ملابس بعضهن البعض كما يحدث في خضم حماس المنافسة وتنكشف عوراتهن، ويتخذن جميع الأوضاع الجسدية اللائقة والغير لائقة التي تتطلبها اللعبة أمام آلاف المشاهدين الرجال. فكل هذه الإستعراضات الجسدية الأنثوية المثيرة لاتزال محتشمة محللة ... أما إظهار خصلة شعر، فهو دعارة وحرام !!

على أي حال، ليس المفروض أن نتذمر من هذا التقدم الرياضي الجريئ للنساء في مجتمع إسلامي متزمت، بل يستحق كل الحماس والتشجيع مناً، ونتمنى أن تشمل الخطوة القادمة السباحة ... فطالما أن هناك طريقة لتغطية الشعر، نأمل أن يكون البكيني أو كي.

* * * * * * * * * *
هل يرتدي فريق البنات لكرة القدم الشورت؟ هل يرتدي فريق البنات لكرة القدم الحجاب؟ لماذا يرتدي فريق كرة القدم الإيراني القبعات؟ أين تقام مبارات فريق البنات لكرة القدم السعودي؟ كم عدد لاعبات فريق كرة القدم السعوديات؟ ماهي مبارات فريق البنات لكرة القدم السعوديات؟ هل يوجد فريق البنات لكرة القدم في البحرين؟ هل يوجد فريق البنات لكرة القدم في الكويت؟ هل يوجد فريق البنات لكرة القدم في مصر؟ ماذا يرتدي فريق البنات لكرة القدم في السعودية؟ ماذا يرتدي فريق البنات لكرة القدم في إيران؟ إين تقام مبارات فريق البنات لكرة القدم في السعودية؟ هل انتصر فريق البنات لكرة القدم في السعودية؟ هل انتصر فريق البنات لكرة القدم في إيران؟ متى تأسس فريق البنات لكرة القدم في السعودية؟ متى تأسس فريق البنات لكرة القدم في إيران؟ من أسس فريق البنات لكرة القدم في السعودية؟ من أسس فريق البنات لكرة القدم في البحرين؟

هناك 4 تعليقات:

Godless Saudi يقول...

امة انقرفت من جهلها الأمَمُ

Pure يقول...

وهل اللاعبات لهن ذنب؟
إن كانت الدولة تفرض الحجاب

ربما هن ملحدات أساسًا
ولكن حكم القوي ع الضعيف
كما يقولون

هو في النهاية
"مسخرة"
كون الحجاب غير مناسب للعصر
مهما زينوه وعلقوا فيه قناديل

وحتى العباية والشيلة فيهما إغراء
أكثر من الزي الرسمي للعمل

مثل تلك التي تنصحني وهي قنبلة من الإثارة تتمختر بملابسها ومكياجها

الحجاب أعطاها الحق
أن تظهر تقواها علي

بصيص يقول...

عزبزي Godless ،،

إنقرفت وضحكت وسخرت واستهزئت منها باقي الأمم ولم يتحرك فيها ساكن. أمة متحجرة في الأفكار والأعمال، لاتستطيع الحراك.

تحياتي

بصيص يقول...

عزيزتي Pure ،،

طبعاً ليس للاعبات ولالأي مواطنة أخرى ذنب في ارتداء الحجاب حتى لو لم يُفرض رسمياً عليها. لأن الناس تتبع مايفرضه عليهم المحيط الذي ينشؤون فيه فإن لم يكن الحكومة فهو الأعراف أو العادات أو التقاليد، ومن الصعوبة الهروب من ضغوط المحيط إذا كانت هناك مقاومة ضد التغيير كما هو الحال في المجتمعات الإسلامية.

كنت أهدف في المقال أن أبيّن مرض إنفصام الشخصية الذي يعاني منه المجتمع الإيراني كمثال للمجتمعات التي ترزح تحت عبأ العقيدة الدينية. فالقوانين التي يُفترض أنها شرعت لتخدم هدف معين، الإحتشام مثلاً، بإرغام الأفراد على اتباع سلوكيات معينة، كتغطية الشعر، هي في الواقع self-defeating لأنها تسمح بسلوكيات أخرى تُسقط مفهوم الإحتشام.

وأتفق معك أنه من السهولة استخدام الحجاب كتزيين للمرأة للرفع من درجة إغرائها مما يناقض الهدف الذي فرض لأجله.

تحياتي