الأحد، 2 مايو 2010

لم يأكل أو يشرب 70 سنة

::

يجري الأطباء في الهند فحوصات مكثفة على رجل مقدس هندي يقول أنه لم يأكل أو يشرب منذ سبعين سنة. وقد أثار الكاهن براهلاد جاني البالغ من العمر 83 عاماً إهتمام قادة الجيش في الهند الذين رؤوا في هذه القدرة فائدة من الممكن تطبيقها على جنودهم لرفع قدراتهم على تحمل الجوع في حالة الحرب.

وقد أخضع هذا الرجل المعجزة إلى المراقبة المتواصلة من قبل طاقم يتكون من 30 طبيب في أحد مستشفيات إقليم أحمد آباد في الهند حيث خصصت له عدة كاميرات داخل غرفته وخارجها لرصد تحركاته على مدار الساعة، يعتزم الأطباء خلالها من إجراء عدة فحوصات عليه تشمل مسح جسمه بالسي تي سكان وفحص قلبه ومخه بالأقطاب الإلكترونية.

وقد أعرب الدكتور لافازاهاغان عن أمله في كشف أسرار القدرة على بقاء الإنسان حياً بدون طعام أو شراب مما سوف يساعد على صياغة ستراتيجيات ناجحة في التعامل مع المجاعات التي لاتزال تبتلي الإنسانية.

تعليقي:

يوجد في الخليج، الكويت تحديداً ولاأدري إن كان يُستعمل في البلاد العربية الأخرى، مصطلح شعبي دارج يُشبه الأحمق به بأنه "هندي"! ومضمونه أن الهنود أغبياء. أنا شخصياً لم أعترف بهذه القولبة قط .... إلى أن قرأت هذا المقال.

أحدى شروط تعريف الحياة هو الميتابوليزم (الأيض) وهذا يتطلب مصدر طاقة، والكائنات البشرية لاتستخلص الطاقة إلاّ من الطعام، ناهيك عن حاجة الجسم إلى السوائل والذي لايتمكن الإنسان من البقاء حياً بدونه أكثر من أيام قليلة. وعليه، فأي تفسير لهذه الظاهرة لابد أن ينحصر ضمن ثلاث إحتمالات: إمأ أن يكون هذا الكاهن مشعوذ أو مجنون أو أنه شبح، وأنا أختار الأولى لكثرتهم. 

لو زعم هذا الدجال بأنه لم يأكل أو يشرب لأسبوع أو أسبوعين لقبلناه ... شهر شهرين .. بلعناه ... أكثر شوية .. ضحكنا عليه ... إنما 70 سنة ... طردناه.

إنما تأخذ مؤسسات الدولة الرسمية هذا المزعم بهذه الجدية وتخصص له طاقم أطباء وتركب له كاميرات وتجري عليه فحوصات ويدخل الجيش في الموضوع للتأكيد فيما إذا كان أحد مشعوذين الشارع هو فعلاً سوبرمان يُثبت بلاشك صحة المصطلح الخليجي:

"صج هنود"

كان يكفي أنهم يلاحظون لحيته، أو ربما لم يعرفوا أن سوبرمان الحقيقي أمرد. 


المصدر :  سكاي نيوز

* * * * * * * * * *
هل براهلاد جاني مشعوذ؟ هل براهلاد جاني كذاب؟ هل صحيح أن براهلاد جاني لم يأكل أو يشرب سبعين سنة؟ كيف استطاع براهلاد جاني أن يصوم سبعين سنة؟ أين يعيش براهلاد جاني؟ هل براهلاد جاني هندي؟ مااسم الكاهن الهندي الذي لم يأكل أو يشرب سبعين سنة؟ هل يوجد إنسان لم يأكل أو يشرب سبعين سنة؟ هل قصة الرجل الذي لم يأكل أو يشرب سبعين سنة حقيقية؟ هل براهلاد جاني ساحر؟ هل الرجل الهندي الذي لم يأكل أو يشرب ساحر؟ ماهي أطول مدة يمكن أن يعيش الإنسان فيها بدون أن يأكل أو يشرب؟ ماهي أطول مدة يمكن للإنسان أن يمتنع عن الأكل فيها؟ ماهي أطول مدة يمكن للإنسان أن يمتنع عن الشرب فيها؟ ماهي أطول مدة للإنسان ان يصوم فيها؟ من هو الرجل الذي صام سبعين سنة؟ مااسم الكاهن الذين صام سبعين سنة؟ ماهي الفحوص التي أجريت على الرجل الذي صام سبعين سنة؟ هل ثبتت الفحوصات أن براهلاد جاني صام سبعين سنة؟ هل توجد دلائل على أن براهلاد جاني صام سبعين سنة؟

هناك 8 تعليقات:

Godless Saudi يقول...

مافيهم طبيب كومار زي العالم؟. اجل 70 سنة ما أكل أفلام كرتون جالسين.

بصيص يقول...

عزيزي Godless ،،

هذا نتيجة تلوث العقل بالإيمان، من يصدق أن ربه يتجسد بالقرد والفيل لايستبعد شئ.

تحياتي

Moral Rationalist يقول...

عزيزي بصيص

الغريب اني وجدت ان هذا الخبر ليس بجديد وتم "فحص" هذا الرجل لمدة عشر ايام من قبل
وبالطبع لم يذكر تفسير لهذا الهراء

يبدوا لي ان اهتمام الحكومة الهندية والاعلام بمثل هذه القصص
يهدف لزرع الخوف في الشعب الهندي اكثر ومحاربة تحرير العقول

للاسف انا تعاملت مع بعض الهنود "المتعلمين" ولا يزالون على قناعة تامة بالسحر والقوى الغامضة مثل قناعتهم بنجاح التكنولوجيا (هل يذكرك هذا بشعب ما :) )

تحياتي

بصيص يقول...

عزيزي Moral ،،

نعم يذكرني بمجتمع يؤمن بسوبرمان آخر يجلس على كرسي يحمله ديك.

للأسف أن أغلب البشر يعاني من داء عضال مكتسب يصيب الأطفال بالذات ويظل معهم إلى الشيخوخة، أحد أخطر أعراضه هو إزدياد مفرط في هرمونات "السذاجة والعبط"، فالمبتلي به معرض لتصديق أي شيئ، حتى لو قيل له أن أفضل السفن الفضائية تقنياً لقطع الكون هي البغال المجنحة.

ويبدو أن السيد براهلاد جاني قد إنتبه إلى هذه الحقيقة فاستخدمها كمطية لترتقي به إلى عالم الشهرة فيحقق بها أمل طالما راوده قبل أن يشد الرحال لمقابلة ربه. وقد نجح في تحقيق هذا الحلم على الصعيد الدولي كما ترى.

تحباتي

Sahran يقول...

بصيص مرحباً بك

عندما دولة بمثل هذه العقلية , وتمتلك سلاحاً نووياً , وتحارب باكستان , وما أدراك ما باكستان أيضاً ذات القنبلة النووية , فلعلي لن أستطيع النوم بهدوء مطلقاً,,,


تحياااااااااااااتي لك



ودمت سالماً

Pure يقول...

السالفة كلها هنود في هنود

لو اللي فحصوه وراقبوه من الغرب
كانت النتايج شي ثاني

بس تدري؟
لو هالسالفة "صج"
فهو مفتك من دخول الحمّام

بس أحلى شي
قميصه الأحمر المصنوع من النايلون
والقلادة اللي لابسها

حتى وجهه
خالي من الروحانية

هذا زين نحجزه حق يوم القيامة
ونقول للملائكة إنه صام عن الملحدين كلهم

بصيص يقول...

عزيزي سهران ،،

فعلاً مخاوفك في محلها،أن هناك بشر تحمل عقلية معوقة مثل هذه من الممكن أن تضغط على زناد النووي في أي لحظة لهي أفكار تملأنا بالرعب كلما خطرت على البال.

وإيران في الطريق أيضاً وكأن البشرية تنقصها معتوهين يتحكمون في مصيرها.

تحياتي

بصيص يقول...

عزيزتي Pure ،،

لو صج وأثبتت قدرته، فمعنى هذا أنه قد أثبت صدق ربانيته وقداسته كونه رجل دين وصاحب معجزة لم يمنحها أي إله آخر إلى أي من رسله، وأن إلهه هذا، أياً كان أسمه أو طبيعته، هو الإله الحق ويتوجب على البشرية عبادته وحتى لو كان صنم، وعصيان ذلك لهو ذنب لايغتفر.

فلن نحتاج في هذه الحالة إلى تبرير إلحادنا إلى الرب الإبراهيمي الزائف إن كنا قد اعتنقنا الدين الحق على يد الرسول براهلاد جاني صلى الإله شيفا عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

تحياتي