الأربعاء، 16 يونيو، 2010

أذنبت الكنيسة، فأحترق يسوع


::


عقلية المؤمن محيرة حقاً، خذوا هذا المثال:

بنى المؤسسون لكنيسة في أوهايو بأمريكا تمثال هائل ليسوع أمام كنيستهم يبلغ من الضخامة مايعادل إرتفاع مبنى من ستة طوابق بتكلفة ربع مليون دولار كتعبير عن مدى حبهم وتبجيلهم له،  وماذا حدث؟

ضربته صاعقة من السماء حولته إلى رماد.
::



ولكن بالرغم من كره الرب الواضح لصنع التماثيل وتحريمه لها كما أمر به في الواصايا العشر من التوراة:
::
لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا (سفر الخروج - 20- 4)

وبالرغم من أنه أرسل صاعقة من السماء أحرقت هذا الصنم العملاق وأفنته، كدليل ساطع على غضبه منهم لتجاهلهم تحريماته واقترافهم لهذا الذنب القبيح، ماذا تعتقدون كان ردود فعل القائمين على الكنيسة بعد مشاهدة هذه الآيات؟ هل توجهوا إلى الرب بالإستغفار وطلب والصفح والعفو؟

أبداً ... بل إعتزموا على الإستمرار في إغاضة الرب بإعادة بناء الصنم !!!!

 
الموضوع مترجم بتصرف

* * * * * * * * * *
من هو يسوع؟ هل يسوع شخصية حفيقية؟ أين عاش يسوع؟ متى عاش يسوع؟ من هي أم يسوع؟ من هو أب يسوع؟ هل يسوع إبن الله؟ لماذا يعتقد المسيحيون أن يسوع إبن الله؟ ماهي دلائل أن يسوع هو إبن الله؟ أين دلائل يسوع إبن الله؟ ماهي معجزات يسوع؟ هل مشى يسوع على الماء؟ كيف مشى يسوع على الماء؟ كيف يكون يسوع إبن الله؟ لماذا اختار الله يسوع كأبنه؟ هل يسوع هو الله؟ هل يسوع إله؟ هل يوجد أب حقيقي ليسوع؟ هل تأليه يسوع كفر؟ هل قال يسوع أنه إبن الله؟ لماذا صلب يسوع؟ هل مات يسوع على الصليب؟ لماذا احترق الصليب؟ مالذي أحرق الصليب؟ كيف احترق الصليب؟ من الذي أحرق الصليب؟ لماذا يقدس الصليب؟ هل ليسوع أخوة؟ من هم أ×وة يسوع؟ هل ليسوع أخوات؟ من هم أخوات يسوع؟ ماأسم أخو يسوع؟ ماأسم أخت يسوع؟ ماأسم أم يسوع؟ ماأسم أبو يسوع؟ كم معجزة ليسوع؟ كم معجزة صنعها يسوع؟

هناك 4 تعليقات:

Godless Saudi يقول...

سيقولون انها مجرد حادثة عشوائية. في هذه الحالة سيؤومنون بالحظ والصدفة. لكن لو كانت الصاعقة جائت على ملحد لصارت عقاب من رب السماء.

بصيص يقول...

عزيزي Godless ،،

بلاشك أنهم سوف يعزون هذا الكارثة إلى الصدفة ولهذا يعتزمون إعادة بناء التمثال، وهذا مايستدعي الإستغراب.

إذ كيف ينسبون إلى الصدفة علامات واضحة (بالنسبة لهم كمؤمنين بالخرافات) مثل تلك الصاعقة التي نزلت من السماء واستهدفت هذا البناء بالذات دون غيره وأحرقته تماماً، بينما لو وقعت نفس هذه الحادثة على مسجد مثلاً لعزوها إلى غضب الإله؟

ولو حصلت حادثة مشابهة للمسلمين لاتخذوا نفس الموقف، وهكذا تلوي العقيدة منطق الإنسان

مع تحياتي

crazy in freedom يقول...

تمثااال بمثل هذا الحجم!!

اكيد راح يكون مخيف ومرعب

تخيل انك تمر من جانبه

كأنك قزم يمر من جانب عملاق!!

لاادري لماذا يصرون على تذكير الناس بالدين حتى بمثل هذي الطريقه القبيحه

بصيص يقول...

عزيزتي crazy in freedom ،،

أتصور أن الهدف من تضخيم التمثال هو لتعظيم الرب وإثارة الرهبة، وكان من الممكن أن تسبب ضخامة الحجم هذا الشعور، ولكن مع هذا التمثال بالذات لم تنجح الفكرة لأن من الواضح أنه لايثير غير الشعور بالإشمئزاز والقرف، ولاأستغرب أنك تشاركين نفس هذا الشعور.

مع تحياتي