الأحد، 5 أغسطس، 2012

طفرة من القمر إلى المريخ

::

فوهة غيل على سطح المريخ، موقع الهبوط

كيوريوسيتي، المختبر العلمي الآلي المتكامل والمزود بأحدث الأجهزة العلمية التي أرسلها الإنسان خارج الكرة الأرضية، الذي أطلقته وكالة ناسا العام الماضي، والذي قطع مسافة 566 مليون كيلومتر في رحلة استغرقت 8.5 شهر وكلفت 2.5 مليار دولار، على وشك الهبوط على المريخ في الساعات القليلة القادمة.

نظراً للأهمية العلمية والتقنية البالغة لهذه المهمة، التي تعتبر أحد أهم الإنجازات التي حققها (أو سيحققها) الإنسان في رحلاته الفضائية، تقارن بأهميتها بهبوط أبولو على القمر في عام 1969، سوف أوفر روابط لمن يهتم من قراء المدونة بمتابعتها، حيث سيتم البث المباشر من وكالة ناسا لمراحل الهبوط والذي يتوقع أن يتم الساعة 6:30 صباح الإثنين غداُ بتوقيت لندن (8:30 الكويت والرياض، 7:30 القاهرة).

رابط بث ناسا المباشر، إضغط هـنـا
خلفية عن المهمة من ويكيبيديا، إضغط هـنـا

وهذا فيديوكليب يشرح المراحل المعقدة الدقيقة لكيفية هبوط المختبر الذي يبلغ وزنه حوالي 900 كيلوغرام.



وهذا سي جي آي رائع لمراحل هبوط كيوريوسيتي وطريقة عمل روفر (العربة المخبرية) على سطح المريخ:
::


* * * * * * * * * *

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

تحية اخ بصيص
المسلمون يغطون في نوم عميق نظراً لأنهم في الوقت الحالي منشغلون بشهر رمضان وليس لديهم الوقت لمثل هذه الترهات العلمية ، ولكن عندما تهبط عربة كيوريوسيتي بسلامة وتعطي نتائج اختباراتها للعلماء وصدقني ما ان تخرج النتائج وتظهر للعلن سوف يأتيك صلعمي زغلولي ويحتكرها لدين الحق وطبعاً هذه الأكتشافات ليست بأهمية اختيار ملكة جمال الماعز و الجمال وجلسات اخراج الجن بالعصي والقرآن او ارضاع الفحل او التبرك ببصاق قثم فهذه اهم من عربة كيوريوسيتي.
لكَ فائق الأ حترام

غير معرف يقول...

أنا من المتابعين، فتناولك للأخبار العلمية مختلف عن تناول الإعرابي المكبل بثقافته.

دمت بخير

----------
لوجيكال

غير معرف يقول...

هذه المرة وضع الغربيون الكفار العصى عاليا ، فبعد أن تركوا المسلمين وألسنتهم متدلية في تباري قوامه اللياقة البدنية، أما الآن فالتحدي قوي جدا لأن العصى او بالأحرى الروبوط كيوريوسيتي قد نزل بسلام على اديم المريخ وهو الآن يسترق السمع ويأخد الصور وعينات من تربة الكوكب ويقوم بتحليلها دون أن يتم رجمه. ويبحث عن الحياة في كوكب آخر بينما المسلمون لا زالوا يبحثون عن حياة لائقة على الأرض.
كيف سينضر المحمديون لهذا الحدث العظيم، الضالعون فقط في التحليل والتحريم وهل يجوز أو لا يجوز٬ وستقرأ لا محالة : يا معشر الجن والإنس....، أو من يشك أصلا في الحدث كما فعلوا مع هبوط الإنسان على القمر، والإعجازيون سيقولون ان هذا الاكتشاف مذكور في القرآن من 1400 عام.
هذا الإنجاز العظيم لن يهز شعرة في رؤوس حراس العقيدة واحبارها لأنهم لا يعرفون من العلم إلا كتابته بالحرف العربي أما المسؤولين فسيفكرون في رفع قيمة الإعتمادات المخصصة لـ
ـ طباعة ونشر ملالين من نسخ القرآن والحديث وتوزيعها مجانا
ـ ارسال المبشرين للشعوب الجائعة
ـ إطلاق فضائيات الدجل والخرافة
ـ بناء مزيدا من المساجد عبر العالم
ـ تنظيم مؤتمرات وندوات العلمية ـ نمودج حقوق المرأة في الإ سلام
الولايات المتحدة صرفت اكثر من 2 مليار دولار في سبيل العلم ونحن نصرف ضعفه لنشر الخرافة والجهل ليبقى الحكام في السلطةـ ونحن ما علينا إلا أن ننتضر البحث عن حياة كريمة بعد الوفاة ولكن يجب ان نسمع ونطيع وإلا فإن حياتنا ستكون جحيما هنا وجحيما هناك المفترض
يا ايها المسلمون ناموا ولا تستيقضوا فلا فرق ينكم وقرد البونوبو المشهور بوطإ الإناث والذكور اربعين مرة في اليوم فهو مثال حي على ما تحلمون به في البستان المفترض : حور عين وغلمان وأكل. لماذا ستكسرون أدمغدتكم بعلوم لا تنفع في الآخرة؟ هنيئا لكم السبات إلى يوم لا تبعتون . صدق المتنبي حيث قال: أغاية الدين أن تحفوا شواربكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
.......................
عابر سبيل

عبدالعزيز يقول...

شكرا بصيص
كم استفيد من مدونتك الجميله خصوص وانني امي باللغه الانجليزيه
لاتحرمنا من هذه المعلومات القيمه
شكرا بصيص بحجم السماء