الأربعاء، 12 سبتمبر، 2012

الفراعنة وصلوا المريخ؟

:: 
ربما رأى بعضكم هذه الصورة من قبل، ولكني رأيتها لأول مرة اليوم. وهي صورة لسفح حافة فوهة فيكتوريا على المريخ. ويظهر فيها مايبدو كتمثال فرعوني بتفاصيل دقيقة. مارأيكم؟
 
 
 
وهذا فيديوكليب يقارنه مع قناع توت عنخ آمون:
 
 


 
 وحيث أن آخر الدراسات حوال تواجد مياه على المريخ ترجح بقوة احتمال وجود محيطات ضخمة عليه في السابق، ومايترتب على ذلك من احتمال وجود حياة عليه أيضاً، فهل من الممكن أن تشمل هذه الحياة كائنات ذكية؟ ربما زارت الأرض في السابق وأخذت توت عنخ آمون على أحد مركباتها لزيارتهم هناك؟ ثم نصبوا له التمثال الذي يظهر في الصورة كتذكار لتلك الزيارة؟
 
رأيي أنا في هذا السيناريو كله هو: إن كان هذا التمثال المريخي لفرعون، فلا أعتقد أن ذلك الفرعون قد وصل هناك على متن مركبة فضائية لبلاهة الفكرة، إنما أرجح ترويضه لأحد أجداد البراق واستخدامه للسفر هناك لنحت تمثاله. ورغم بلاهة هذه الفكرة أيضاً، إنما هناك ملايين البشر الذين يؤمنون بالبغال العابرة للكون ويحتفلون بمناسباتها أيضاً، فعلى الأقل هذه الفكرة تحضي بأصوات أكثر فيما لو صدق أحد أن هذا تمثال فرعون.

وناسا أعلم. وهذه هي الصورة هـنـا على موقعهم.
 
* * * * * * * * * *
 


هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

هل الصورة حقيقية أخ بصيص؟

أتمنى إيجاد إثبات لذلك من موقع ناسا؟

بصيص العقلاني يقول...

الأخ/ت الكريم/ة غير معرف/ة ،،

الصورة حقيقية، إنما التمثال من وحي الخيال. فهو ناتج عن عوامل التعرية الطبيعية وصادف انه يشبه التماثيل الفرعونية. وقد وضعت للصورة رابط في آخرالبوست لموقعها في ناسا.

خالص تحياتي

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

لقد ارسلت تعليق على الأكثر بالخطأ ولا ادري ان وصلتك ام لا وسوف استذكر قدر الامكان ما كتبت .

على كلاً ملخص كلامي كان هو اننا لم نخلص من قصة البغل الطائر ولا ادري كيف حافظ صلعم على عمامته أثناء الأختراق والدخول في الغلاف الجوي ؟؟ فسبحان الذي أسرى بصلعم .

في وقت سابق ادعى ريشار هوكلاند Richard Hoagland عن وجود صورة تشبه وجه الأنسان من على مرتفع Cydonia Mensae على كوكب المريخ ،لكن دحظت بعد حين حينما التقطت صور احدث ، وتخيلات كثيرة ظهرت عقب هذه الصورة والأنترنت مليئة بها.

لا استغرب ان خرج علينا غداًالأعجازيين من امثال كحيل وزغيل ( زغلول ) فالمريخ كوكب مليء بالأحجار واحتمال انهم يجدون الأحجار الثلاثة المفقودة لصلعم عندما طهر نفسه الشريفة اثناء استراحة قصرية ، فهم لا يتوانون الأتيان بأي دليل تثبت صحة ادعائاتهم.

بالمناسبة تخيل الأشياء وتشبيهها بأشياء اخرى هو مرض نفسي معروف يسمى pareidolia وهو في صلب موضوعك.

ونحن في خضم الأحداث الجارية في بلداننا من قبل غوغائيي الإسلام بسبب فلم تافه بطولته قثم ، ادناه فيديو لخلاصة خمس سنوات من على المريخ ٢٠٠٤-٢٠٠٩
http://www.youtube.com/watch?v=6A3XGzkcDUA

شكراً عزيزي على الموضوع

مع التقدير

غير معرف يقول...

أكلت الخرافة عقول الصلاعمة و جعلته مرتعاً للغربان, و لن أستغرب و لو للحظة إذا رأى أحدهم هذه الصورة و أخذ يقول سبحان الله....جعلونا أضحوكة الأمم و محل سخريتهم و ها هم يتحولون إلى مجموعة من القرود الشرسة( ليثبتو نظرية داروين من حيث لا يشعرون) لأن شخصاً ما تجرأ و جعل صلعم مصخرة .

غير معرف يقول...

الصورة دى بتاريخ 2007-12-23
و أحنا لسة عارفين دلوأت
و ده يثبت تخلف مصر حاليا
حتى أن صورة ملتقطة منذ 5 سنوات و نحن نراها اليوم
حسبنا اللة و نعم الوكيل فى البلد دى

غير معرف يقول...

لعنة الله عليكم يا ملحدين

waleed al-bassel يقول...

سفينة الفضاء ابولو تسير فى الفضاء بسرعة اضعاف سرعة الصوت و اخترعها بشر فيا بهائم مارأيكم بمركبة من اختراع رب البشر و كيف لنبي أمى فى عصر الناقه ان يصف تلك المركبه التى اطلق عليها اسم البراق ان يصفها فلم يعرف سوي ان يقول عنها دابه و خلي واحد من البهائم امثالكم يصف لى مركبة الفضاء تشالنجر فى عصر الجمال ... صلي الله عليك و سلم يا رسول الله