الأربعاء، 5 سبتمبر، 2012

وجه فينوس مو مصبوغ

::
عندما رأيت صورة فينوس، القطة في الصورة أدناه، ظننت أن نصف وجهها مصبوغ بالأسود لدقة حدود اللونين التي تقسم وجهها إلى نصفين متعادلين بالضبط. ولكن بعدما قرأت المقال اكتشفت لدهشتي أن الإنقسام الدقيق في الصبغة أسبابه جينية. والإختلاف ليس محصور على الألوان فقط بل يشمل حتى عينيها، فأحدهما صفراء والأخرى زرقاء.
 
 
 
 
ومن يريد بعض المعلومات الجينية عن كيفية حدوث هذا الإنقسام، فهذا الموقع يشرح باقضاب كيفية ظهور هذه الحالة. وهذا أيضاً موقع فينوس على الفيسبوك، حيث اكتسبت الآن شهرة دولية. وعقبال هوليود.
 
أما الطائر في الصورة أدناه، والذي ينقسم جسمه بأكمله إلى لونين، فهذا حالته مختلفة عن فينوس. إذ أنه ... مستعدين للصدمة؟
 
 
 
نصفه ذكر ونصفه أنثى! فالنصف الأيسر ذكر والنصف الأيمن أنثى. وسبب حالته هذه جيني أيضاً تسمى جيناندومورف، إنما تختلف عن حالة القطة فينوس. ولمن يريد معرفة المزيد عنها يضغط هـنـا.
 
وهذه الفراشة أيضاً تنقسم إلى ذكر وأنثى لنفس السبب. لاحظوا الفرق بين حجم الجناح أيضاً وليس اللون فقط، والذي يعكس شكل الذكور والإناث في هذه الفصيلة من الفراش.
 
 
 
* * * * * * * * * *
 


هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

سبحان الطبيعة و عجائبها. هناك نوع آخر من الحيوانات جنسه أنثى فقط , إي أن الوليدة تخرج نسخة طبق الأصل من أمها و هذا مثال واضح آخر لمخالفة الأسلام للحقائق العلمية المدعومة بالأدلة, لأن القرآن يقول " وجعلنا من كل زوجين اثنين".

صديق الأحرار

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

في البداية ارتابني نوع من الخوف لأعتقادي ان الموضوع له علاقة بالجن والعياذ بالخرافة كوننا ولدنا في بيئات تربط الحيوانات الأليفة ب عتاة الجن بحيث اصبح الشخص منا يفر رأسه مثل طائر البومة من الخوف الذي زرعه بعض المتخلفين من مجتمعاتنا.

الصور جداً جميلة فلم اعرف ان الخلل الجيني يعمل هكذا نوع بديع من التشوهات ويعطي هكذا نتيجة ، وانا متأكد ان هنالك انواع كثيرة لم يسلط الضوء عليها.

لكن في المقابل وهنا اقتبس من قرآن صلعم ( لَقَدْ خَلَقْنَا ٱلإِنسَانَ فِيۤ أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ) فلم يعطنا الله الخرافة مثال حي ل بنو البشر فكلنا نعرف الخلل الجيني للأنسان وكيف تكون نتائجهِ ، وسوف اعطي امثلة لأبداعات الخرافة وهي ( الوحمة الخلقية او وحمة النبيذ Port-wine stain ) حيث يصاب الوجه على الأكثر او الظهر او مكان اخر في الجسم وتشوهه ، وخلل اخر هو ( البهاق Vitiligo ) واتصور هذا الخلل معلوم للكل وهو غير معروف ان كان خلل جيني ام لا ، فنحن لا نختلف عن الحيوانات لكن الأديان اعطت للبشر القدسية ، فلو دققوا بالعلم اكثر لا بالترهات لكان الآن وضعنا العلمي ارقى مما نحن فيه الآن.

موضوع جميل.. شكراً عزيزي

مع التقدير

13WAYs يقول...

That was very informative, Thank you :)
I'm gonna have fun with this information showing the pix to my friends and watching them saying Subhana ALLAH before I pop up the question: what about HIS perfection and enjoy the answers :D