الجمعة، 24 ديسمبر، 2010

جيش الخلاص يدخل الكويت

::

تتبني المنظمة الدولية المسماة بـ "جيش الخلاص" The Salvation Army هوية عسكرية تلزم أعضائها بارتداء زي عسكري يعكس الكيان القتالي لأي جيش، وتصنفهم بنفس رتبه: من جندي إلى جنرال. هذا من جانب، ومن جانب مقابل، تنتهج تلك المنظمة في برنامجها العملي روح المحبة والتسامح ومساعدة الضعفاء والمحتاجين، من خلال نشاطات خيرية كثيرة تخدم الكثير في شتى أقطار العالم.

تناقض سافر بين هوية عسكرية قتالية ومنهج خيري متسامح، ينظر له الكثيرون في منشأه الغربي بمزيج من السخرية والتقدير ككيان مزدوج يعاني من مفارقة سكيتسوفرينية تخفي طبيعته الحقيقية في كونه منظمة مدنية دينية مسيحية، سلاحها العقيدة وهدفها التبشير ...

للتأكيد ... هدفها ماذا؟
التبشير ... المسيحي، وهذا هو الوقود الذي يعبأ مصفحات هذا الجيش المدني المصطنع إلذي يزحف عبر أرجاء العالم لخلاص البشرية من ذنوبها الفطرية، التي يرثها بالمناسبة كل مولود من جده آدم حسب المبدأ المسيحي، ولايستطيع أحد تطهير نفسه منها والنجاة من عذابها الأبدي إلاّ بواسطة الوسيلة الوحيدة المتاحة له ... لا، بل المفروضة عليه، وهي: الإعتراف بألوهية المُخلّص يسوع، ومحبته لتضحيته بنفسه على الصليب لأجل تخليص البشر! وهذا هو الثمن الذي يدفعه المنتفع من أعمالهم الخيرية، إنتزاع العقلانية والمنطق من تفكيره ... فخدماتهم الخيرية ليست مجانية بل باهضة في حقيقتها.

وقد وصلت كتيبة إستطلاعية صغيرة من هذا الجيش التبشيري إلى الكويت، تتألف من الضابط الرائد مايكل هولي وزوجته الرائدة تيرزا اللذان عسكرا ضمن أسوار الكنيسة الإنجيلية الوطنية.

وبمناسبة وصولهما إلى الكويت، لدي رسالة قصيرة أود توجيهها إليهما:

حيث أن قدومكما إلى الكويت نابع عن رغبة رئاسة أركان جيشكم المستعار بعد الإطلاع على الدراسة المستفيضة التي قام بها ممثله المسؤول عن نشاطات "نشر المسيحية في العالم" العقيد ديك كرومينهويل للتحقق من صلاحية الكويت لهدف هذه النشاطات التبشيرية وإقراره بصلاحيتها لنشر التعاليم المسيحية ومبادئها عندنا، أود إحاطتكما علماً أنه بالرغم من أن حضوركما بيننا مرحب به، وأتمنى لكما معه قضاء أسعد الأوقات وأطيبها في الكويت، إلاّ أن رسالتكما التي أحضرتموها معكما ..

غير مرغوب بها بيننا ... إطـلاقـاً.

والسبب هو أن مجتمعنا الصغير مشبع حتى الغثيان بالخرافات الإسلامية، وآخر مانحتاجه هو إضافة، أو إستبدال، خرافاتنا المحلية بخرافاتكم المسيحية التي لاشك أنكم أحضرتموها معكم أو سوف تحضرونها في المستقبل، شفهية أو مطبوعة، لنشرها بيننا.

بعضنا يحاول جاهداً تنظيف تراثنا من الخرافة وإستئصالها من التفكير، واستبدالها بالمنطق والعقلانية والعلم للحاق بأقرانكم التنويريين الذين سبقونا وسبقوكم بعدة سنين ضوئية، ولانرغب في كيان تبشيري مستورد يقف على منصة الشعوذة ليتنافس مع رواة الأساطير والمشعوذيين المحليين في دس الخرافات والأساطير في عقول الناس ويهدم الجهد المبذول في إزالتها.

إن كان مجيئكم هو لهدف نشر تعاليمكم الإنجيلية، فأتمنى أن تعيدوا حزم حقائبكم لترجعوا أنتم وأقانيمكم الثلاثة من حيث جأتم. والأفضل برأيي أن لاترجعوا من حيث جأتم لئلا ليبتلي بكم مواطنيكم هناك، بل ربما الأصلح لنا ولهم وللبشر عامة أن تذهبوا إلى مكان آخر يخلو من أي كائنات تحمل عقول لها القدرة على الإبداع والتقدم .... إلى القطب الجنوبي مثلاً. إذهبوا هناك لنشر تعاليمكم الكنعانية على البطاريق، حتى إذا غلت دمائهم غيظاً من محاولات تلقينهم بمعتقداتكم الخرافية السخيفة تكونوا قد أديتوا لهم خدمة مفيدة، وهي .....

تدفئتهم من البرد.
هل توجد كنيسة في الكويت؟ كم عدد الكنائس في الكويت؟ هل توجد كنيسة في السعودية؟ لماذا لاتوجد كنيسة في السعودية؟ كم كنيسة كانت موجودة في السعودية؟ هل كانت هناك كنائس في السعودية؟ متى بنيت أو كنيسة في الكويت؟ ماهي أول كنيسة في الكويت؟ كم عدد المسيحيين في الكويت؟ كم عدد المسيحيين في السعودية؟ هل يوجد مسيحيين كويتيين؟ هل يوجد مسيحيين سعودينن؟ كم عدد المسيحيين الكويتيين؟ كم عدد المسيحيين السعوديين؟:: 
مصدر الخبر

هناك 6 تعليقات:

راسي يقول...

يا ديه المصيبة يعني مايكفي الدجل والغباء الإيماني الذي لدينا . !
يعني بدل من أن يتخلصوا من النفايات المحلية فأنهم يستوردوا لنا نفايات أشد رائحة منها !
“قاتلهم الله انى يؤفكون” :)

Godless Saudi يقول...

عزيزي اظن انه لما تزداد اطراف الدعوة إلى الجهل يكون هذا من صالح الناس. يبدأون الاطلاع على جميع الاطراف والذكي هو الي يفهم اللعبة.

Basees يقول...

عزيزي راسي ،،

نشر النفايات الفكرية حرية مكفولة ضمن مبدأ "حرية التعبير" ولانريد منعها، فلا يبقى لدينا إلاّ مقاومتها ربما بزيادة المكانس.

لك تحياتي

Basees يقول...

عزيزي Godless ،،

أعتقد أن اللعبة واضحة بدون منافسة خارجية، والخوف أن المنافس يتغلب على نده، ولو في بعض الحالات، فيخرج هؤلاء من جهل ليدخلوا في جهل آخر ..

فيبقى أملنا منصب على جهود التوعية وفطن الجمهور.

لك تحياتي

Godless Saudi يقول...

مارأيك في كلام عيان ؟

http://fora.tv/2010/07/29/Nomad_From_Islam_to_America_with_Ayaan_Hirsi_Ali#Ayaan_Hirsi_Ali_on_Converting_Muslims_to_Christianity

Basees يقول...

عزيزي Godless ،،

أنا لاأتفق مع أي محاولة لإبقاء أي مفاهيم دوغمائية خرافية في أذهان البشر وإبعادهم عن المنهج العقلاني العلمي في التفكير والوصول إلى الحقيقة. وهذا ماتفعله جميع الأديان بلا إستثناء. فالبرغم من أن هناك ميزات في المسيحية (بطوائفها الرئيسية)، أهمها الحث على المحبة والسلام، إلاّ أنها تعتمد كما يعتمد الإسلام وغيره من الأديان الأخرى على نفس المعتقدات الخرافية الموروثة كركائز تسند وجودها، وأرى أنه من الأفضل أن تركز جهود تحويل المؤمن من دين إلى دين آخر، على توعيته لانتشاله من عالم الوهم الذي يعيش فيه.

ولك تحياتي