الخميس، 27 ديسمبر، 2012

بين مشاهير الراحلين ... عربي مسلم

::
كعادته في هذا الوقت من كل سنة، نشر موقع البي بي سي شريط فوتوغرافي تأبيني لنخبة من أشهر الشخصيات العالمية التي فارقت الحياة خلال عام 2012، بعضها معروف دولياً، وبعضها ربما لم يسمع بها منكم إلاّ القليل، والتركيز في الشريط كان على شخصيات الوسط الفني بالخصوص.

ولاشك بأن البي بي سي قد اختار هذه النخبة بالذات من المشاهير لما أنجزته من أعمال خلال حياتها كان لها وقعاً كبيراً على البشر، بالخير أو بالشر، أكبر من غيرها، حتى وإن كانت الشخصية المشمولة في الشريط تعمل خلف الكواليس ولم تكن في الواجهة المنظورة للجميع.

ورغم أني لم أجد أن موضوع تأبين هذه الشخصيات بحد ذاته يستحق بوست، إلاّ أن هناك عنصر فيه دفعني إلى طرح هذا الموضوع حوله، وهو أن البي بي سي قد اختار شخصية عربية/إسلامية وحيدة، من ضمن المجتمع العربي/الإسلامي الكبير والدولي الأكبر، ليدرجها ضمن الواحد والثلاثون شخصية من جملة آلاف الشخصيات العالمية الأخرى الشهيرة الراحلة التي قدمت للبشرية عمل ما، سلبي أو إيجابي. ولا ننسى بأن عدد متكلمي اللغة العربية يفوق الأربعمئة مليون، وعدد المسلمين يبلغ خمس سكان العالم، وموتاهم يوازي بالطبع هذه النسبة.

فمن هي هذه الشخصية العربية/الإسلامية الراحلة التي برزت هذه السنة من بين كتلة بشرية يصل عددها إلى مليار ونصف؟ وما هي طبيعة الإنجاز الذي قدمته للبشرية حتى تدرج في لائحة البي بي سي المرموقة؟

شاهدوا الشريط، واكتشفوا هذه الشخصية وإنجازها، إضغط هـنـا
 
* * * * * * * * * *
 

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

الانترنت ضعيف
من هي هذه الشخصية ؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

ملاحظة ذكية منك ، طبعاً هو ليس نيل ارمسترونك بل هو شخصية تركت اثراً عميقاً لذوي ضحايا لوكربي هو عبد الباسط المقرحي ، هذه هيَّ أنجازاتنا فنحن دائماً الأوائل في الإرهاب ، لكن من المعيب أن يضعوه في هذا الشريط الذي فيه شخصيات قدمت للبشرية الشيء الكثير ، فشتان ما بين كل هؤلاء القامات وبين هذا الذي قتل ناس أبرياء بتفجيرهم في الطائرة ، وهو يستحق كما ذكرت أخ بصيص لقب الشخصية الإسلامية العربية وهذا هو المتوفر في الوقت الحالي .

وشكراً

مع التقدير

غير معرف يقول...

كل عام وانتا بخير مسيوو بصيص وعام سعيد علي كل اهل الارض