الاثنين، 21 يناير، 2013

القردوي وصف علمي وليس سبّة

::
أرسل لي قارئ تعليق قصير في هذا البوست يختمه بنعتي بالـ "القردوي" كنوع من الإهانة أو السبّة ضدي، إشارة إلى قبولي بحقيقة التطور ومنها انتماء البشر وباقي القرود العليا إلى سلف مشترك.

هذا التصرف الغبي، ليس أنه لا يثير غضبي فحسب، بعكس ما ينويه السبّاب، بل أنه يثير ضحكي دائماَ كلما صادفته. والسبب في ضحكي على هذا المعلق، وعلى كل من يحاول إهانة التطوريين بنعتهم بالقرود، هو أن الناعت يجهل، أو ربما يعرف إنما ينكر، أن هذا النعت هو في الحقيقة وصف دقيق لتصنيفنا البايولوجي، أنا وهو وباقي البشر. وأن الدلائل الجينية والمورفولوجية التي تؤكد علاقتنا كبشر بباقي القرود العليا، هي أكثر وأقوى مما يمكن صرفها والتغاضي عنها لمجرد أنها تخدش شعور البعض.

فالنعطي هؤلاء الناكرين لأصولهم القردية درس بسيط بالتاكسونومي (التصنيف البايولوجي) بيننا نحن البشر الحلوين الذين خلقنا في أحسن تقويم وباقي القرود الجيكرة المذمومة:

نحن نقع تحت تصنيف الـ هومينيدي  Hominidae  الذي يشمل أربعة فصائل، وهم: الشيمبانزي (والبونوبو) والغوريلا والأورانغوتان بالإضافة إلى من هم خلقوا على صورة الخالق نفسه (حسب التوراة)، الذين هم نحن، البشر. وهذا هو التصنيف العلمي لنا. فنحن الكائنات الجميلة التي اختار هيئتها الرب نفسه، ونفخ فيها من روحه أيضاً، لانختلف كثيراً عن باقي أفراد الأسرة القردوية المشعرة، سوى أننا قرود ملساء، نمشي على رجلين، ونتكلم، ولنا عقول أكبر من باقي أولاد وبنات العمومة.

رضيت يا أيها الناكر لأصلك القردوي بهذه الحقيقة المدعومة بأطنان من الدلائل أو انرضيت . أما انتمائك إلى سلفين عاريين، يتكلمون العربية الفصحى ويصلون ويصومون ويزكون، إسمهما آدم وحواء، فهذا كذبة ملطوشة أصلاً من يهود كنعان ومطبوخة ببهارات العربان، فلاتصدقها.

وبالمناسبة، هذه معلومة أخرى لك، لا أنصحك بقرائتها قبل النوم إلاّ بوجود حبوب منومة وكباية ماء قربك، لأنها سوف تؤرقك. العدد الدقيق للدلائل العلمية التي تثبت بأن سعادة شخصك البشري الجميل ينحدر حصراً من سلالة سمو جدك الخرافي آدم وحرمه حواء دون باقي الكائنات، كما تزعم الكتب الكنعانية المقدسة، والقرآن أحدها، هو بالضبط:

صفر

وهذا فيديوكليب يعرض التصرف الطبيعي لقرود المكاك، الذين لا ينتمون حتى إلى فصيلتنا العليا، يبين شدة التشابه في السلوك بيننا وبينهم في رعاية الصغار.
 
 
 
 
وهذا رابط مفيد لك أيها الناكر لأصولك لتصحيح معلوماتك، أضغط عليه هـنـا لكي تتعرف على أسلافك الحقيقيين.
 


* * * * * * * * * *
 

هناك 9 تعليقات:

Darius يقول...

تحيه لك استاذ بصيص على مجهودك الرائع والذي أتمنى ألا ينقطع في هذه المدونه التنويريه والتي أعكف على قراءتها كامله ووصلت الان الى بوستات العام 2011:)
لفت نظري هذا الخبر منذ فتره:
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/602938/
هل اليورانيوم والاشعاع لهم علاقه مباشره بتشغيل جينات وصفات من الأسلاف (كولاده إناث التحمت أقدامهن فيما يشبه جذع السمكة وأطفال اشباه للقرود)
وهل ولادة أطفال بهذا الشكل يعتبر دليل يضاف الى أدلة نظرية التطور؟

غير معرف يقول...

التطور مستمر وهنا أقصد أخلاقياً على أقل تقدير أما المنساقين للنصوص الدينية فسيبقون في حضيض الأخلاق والقيم لأنها نصوص مقدسة ثابتة من رب السماء !
عزيزي بصيص هاشتاق يرثي حال المسلمين نشر بالأمس. أتمنى منك الإطلاع وإفادتنا بتدوينة تحكي هذه الحال مع الشكر لك مقدماً :
1- http://bit.ly/10mn0Xs
2- http://bit.ly/VmJA1J

https://pbs.twimg.com/media/BA-Mt2PCIAAxpyW.jpg

بصيص العقلاني يقول...

الأخ الكريم داريوس ،،

إعادة تفعيل جينات سلفية قديمة غير عاملة هي ظاهرة معروفة تسمى بـ أتافيزم Atavism. ولم أصادف شخصياً معلومات تشير إلى أن الإشعاعات النووية عامل مباشر في سببها. إنما أتصور أنه من الممكن أن تؤدي لها، حيث أن أسباب الأتافيزم هو التغيير الجيني mutation الذي بدوره يتسبب حتماً من هذه الإشعاعات.

وظاهرة الأتافيزم هي إحدى أقوى الدلائل التي تدعم نظرية التطور.

وقد أسعدني متابعتك لمقالات المدونة، وأرجو لك ولباقي القراء المتعة والفائدة منها ...

وتقبل خالص تحياتي

****************************

الأخ/ت الكريم/ة غير معرف/ة ،،

شكراً على الروابط، وقد ذهبت إليها ولكني لم أجد موضوع محدد يمكن تناوله في تدوينة. فلو حددت لي بالضبط محور الطرح لكي أتمكن من تقييمه للنشر.

مع خالص تحياتي

غير معرف يقول...

لاستاذ بصيص المحترم:شكرا لك للمعلومات والفيديوهات والصور,كتاباتك رائعة شبيهة بكتابات البطل بن كريشان ارجو له ولك ولكل المحبين السلامة...
ان الله خلق ادم من الطين في الجنة التى هي بالتأكيد ليست على القمر ولا على المريخ ولا على بلوتو ولا في مجرتنا..المجرة التي تقربنا..المجرة الابعد عنا..ولعلها تكون واعني الجنة خارج الفهم البشري أو داخل العقول المتحجرة وهذا ما أراه.
وبعد ان عصى ادم ربه أنزله الى الارض عقابا له!!وهنا اسال:متى حصل ذلك؟وبأى واسطة أنزله؟ومنذ متى ؟

غير معرف يقول...

حلا الترك طفلة تبلغ ال ١٠ سنوات
أقاموا مشايخ السعودية الدنيا ولم يقعدوها لأنها ستقيم حفلة لها في السعودية
حيث يرونها فتنة !
يعني شيوخ بيدوفيليا
والحجة زواج عائشة وهي بنت ٩ !
https://pbs.twimg.com/media/BA_GVSSCQAE4Mhr.jpg

غير معرف يقول...

شكرا يا قرودي

بصيص العقلاني يقول...

الأخ/ت الكريم/ة غير معرف/ة (التعليق الرابع) ،،

إستفساراتك تكشف زيف قصة خلق البشرية حسب ورودها في التوراة/القرآن.

نحن اليوم نعرف أن الحياة بكافة كائناتها عبارة عن شجرة عائلية ضخمة يتفرع منها الجنس البشري. فلا يوجد مؤشر على أن الإنسان قد خلق بمعزل عنها ثم أقحم فيها في مكان ما من فروعها. الأدلة الجينية تناقض هذا الإحتمال.

شكراً على كلماتك الطيبة، مع خالص تحياتي

لوتس يقول...

السلام عليكم

يعني حتى الكاتب ما يعرف أيش يعني حريه إعتقاد, والحريه الفكريه, يعني مو غصب نؤمن أننا كنا قرود ههههه

وبعدين إذا كان تشابه سلوك القرد دليل على أننا كنا قرود, طيب ليش القرد من ملايين السنين منذ أن أتى لم يبتكر اي شيء ولازال نفس الشيء, بينما الإنسان تغيرت حياته على مدى العصور وتطور وابتكر أشياء كثيره

تساءل يتجاهله معظ المغرمين بنظريه التطور

غير معرف يقول...

م-د مدى الحياة يقول...
الانسان لم يتطور من القرد نفسه وانما قرد الشمبانزي واسلاف الانسان الحالي والانواع الفرعية المنقرضة الان مثل انسان نياندرتال، وانسان هيديلبرغ ، وانسان المنتصب ، وانواع عديدة كلها تطورت من سلف مشترك او الجد الاكبر وهو الآخر له جد مشترك مع الغوريلا الذي بدوره له جد مشترك مع القرد ام-د مدى الحياة يقول...ورانج اوتان ونزولا حتى اسلاف القردة اوالرئيسيات السفلى وهكذا حتى نصل الى السلف المشترك لكل الحياة الحالية والمنقرضة من حيوان ونبات وحشرات والكائنات المجهرية، اما من يقول اذن لماذا لم تتطور القردة الحالية الى بشر نقول لأن التطور ليس شيئ اختياري وليس لأن الانسان او القرد او اي حيوان آخر اراد ذالك وانما الظروف القسرية هي الدافع الى التطور بسبب تغير المناخ والبيئة وظروف الحياة وتغير نوعية الغذاء وكذالك المنافسة مع الاعداء والانعزال الجغرافي والاشعاعات، وكذالك القردة لم تتطور مثل الانسان وذالك بسبب استقرار ظروف بيئتها وهي قادرة على البقاء وليست بحاجة الى ذكاء يماثل ذكاء الانسان ولاكن هذا لايعني ان القردة وغيره من الحيوانات وحتى الانسان اليوم انه لم يتطور ابدا وانما التطور يجري ببطئ شديد قد يحتاج لملايين السنين وكذالك التطور يتخذ اشكال لاحصر لها وربما يتطور الشمبانزي وهو الاقرب الى الانسان عندما ينقرض ابن عمه الانسان المنافس له مع بقاء كل الحيوانات، فيبدء بأحتلال البيئات القديمة التي كان الانسان يشغلها ثم يبدء بالمنافسة والصراعات مع الحيوانات المفترسة والافراد الآخرين من نفس نوعه فبذالك يتكرر نفس السيناريو تقريبا التي ادت الى تطور اسلاف البشر في شرق افريقيا قديما وربما يتعلم استخدام احجار الصوان والاخشاب، ممكن جدا لأننا نرى الشمبانزي اليوم يستخدم الحجارة والاخشاب وكيفية استخراج النمل الابيض من جحورها وربما تعلم استخدام النار ولاكن هذا لايعني ان يصبح مشابها تماما للانسان عندما يتطور لأن التطور قد يخطي اهدافه مثل اي شخص عندما يرسم شجرة على سبيل المثال فان اراد ثانية ان يكرر نفس الرسمة فأنها لن تتطابق ابدآ حتى لو حاول سنوات عديدة ! وكذالك ظهور الطفرات لاتتكرر هي نفسها في كل الاحياء وايضآ البيئات والمناخ وطبيعة الحياة السائدة قديما التي ادت الى ظهور الانسان الحالي لاتتكرر اليوم بحيث تصنع من القردة الى كائنات تماثل البشر الحاليين تمامآ وحتى لو ظهرت اليوم نفس اسلاف البشر الحاليين مثل ( الجد ساهيلانثربس بن تكيدنسس ) وترك ليعيش في شرق افريقيا ومع استبعاد البشر الحاليين من نفس المنطقة طبعا فأنه لن يتطور تمامآ مثل البشر الحاليين ولذالك اقول ان حجة المتدينين حول لماذا لم يتطور القرد الى انسان هي حجة باطلة من مهدها والادلة كئيرة على التطور ولم يستطيع اي متدين ان يثبت عكس ذالك ابدا ولذالك اقول بكل ثقة الجميع هو قرداوي ونكتفي بهذا القدر من الكلام واقول شكرآ لك يابصيص العقلاني انت وغيرك من يساهم في نشر العلم والمعرفة وفضح دجل الاعجازيين الظلاميين والقرداوين المتنكرين لاصلهم .