الأحد، 8 أغسطس، 2010

الماموث جاي الحديقة

::

عندما تكون هناك فرصة للتنزه، يفضل بعض الناس الذهاب إلى الشاطئ وبعضهم يفضل الحدائق والبعض الآخر التسوق وهكذا تختلف الأذواق والميول لكل منا حسب مانشعر به من راحة للبال وفرحة وابتهاج من التواجد في الجهة التي نرغب فيها.

أنا أفضل زيارة حدائق الحيوان ... متى ماسنحت لي الفرصة، والسبب بسيط:

على الشاطئ، لايوجد هناك إلاّ البحر والرمل والسماء ... وفصيلة واحدة متجانسة من الكائنات الطويلة العارية الملساء، المتشابهة في بنيتها والمنتصبة في قامتها والمثرثرة في طبيعتها، منتثرة في كل مكان على الرمل وفي الماء. وإذا ذهبت إلى الحدائق أو الأسواق تجد نفس الفصيلة الثرثارية الهوموجينية المملة (مغطاة هناك بالملابس لسبب غير مؤكد) تواجهك أينما أدرت رأسك. أما في حدائق الحيوان، فهناك كنوز من الجواهر المتنوعة الحية التي تُغني الفكر وتدغدغ السمع وتمتع البصر بأشكالها وأصواتها وروائحها، وتعكس روعة وجمال ما أنتجته آلهة التطور في مصنع العشوائية العمياء.

أحب الذهاب إلى حدائق الحيوان لأرى ماتبقى من مخلوقات الطبيعة الداروينية بعدما أفنت قسوة هذه الطبيعة 99% مما أنتجته خلال الأربعة مليار سنة من تاريخ هذه الأرض إلى غير رجعة ............

هوووووب .... قف قف ..... إرجع إرجع .... ماذا قلت يابصيص؟
آآآآه .... قلت إنفنت إلى غير رجعة .... (إرتباك وبلعة ريق)
بـ "غير رجعة" تقصد فيها ماتت، إنفنت، إندثرت إلى الأبد؟
آآآآه ... نعم ...
أووووووء .. غلطان يابصيص ...
غلطان؟؟؟؟ ......
نــــعـــــم ... غلطان ونص ...

(في هذ اللحظة، بصيص عَصّب لأني غلطته وراح ينام ... فأكمل لكم أنا)

الظاهر أن بصيص أكثر التلذذ من النبيذ الأحمر الليلة ونسى عند كتابته لهذا البوست أنه قد نشر موضوع منذ فترة قصيرة في هذه المدونة - تجده هـنـا - عن التقدم الباهر الذي أحرزه كريغ فنتر في تجاربه التاريخية الرائدة على تصنيع الكائنات الحية من مواد كيميائية صناعية وإحياء هذه الكائنات في المختبر، وأنه قد نجح في تلك التجارب. والظاهر أن بصيص قد نسى أيضاً أن هذا النجاح سوف يفتح إمكانية إحياء الموتى!!! مما يعني إمكانية إحياء الحيوانات المنقرضة!!!

هذه الإمكانية الآن على وشك التحقق ....

أقدم لكم ستيفان شوستر ... تَت تِرَت تِراااااا (مع نفخ الأبواق تحية له)، الإله الثاني، الإله الأول هو كريغ فنتر لأنه سبقه في الخلق، وهناك آلهة أخرى سوف تظهر في المستقبل القريب، وكلها سوف تكون قادرة على الخلق والإحياء. أما الإله الذي يسكن في الطابق السابع من السماء فقد أحيل إلى التقاعد منذ واقعة الـ Coup d'état الذي أثارها الجنرال تشارلز داروين عليه وعزله عن منصبه كخالق.

ستيفان شوستر هو بروفيسور في الكيمياء العضوية والأحياء الجزيئية في جامعة بنسلفينيا الأمريكية، وقد نجح في استخلاص 80% من الأحماض النووية DNA لفيل الماموث المنقرض بواسطة تحليل شعر جثة إحدى هذه الحيوانات الذي عثر عليها جامدة بين ثلوج سايبيريا، مما يعني أن شوستر قد أعاد برمجة 80% من تعليمات التركيب لهذا الحيوان وكل مايحتاجه الآن ليباشر بعملية إحياء الماموث المنقرض، من عظامه وهي رميم (شعره في الحقيقة)، وإعادته إلى المراعي - وحدائق الحيوان التي أعشقها - هو العثور على الـ 20% المفقودة من ماموث آخر، أو تكملة هذه الأحماض الناقصة بإضافة أحماض أي فيل عادي موجود لتعويض النقص. في هذه الحالة سوف ينتج حيوان مهجن يكون 80% ماموث و 20% فيل عادي ... أليس هذا كووول؟

يجب أن أضيف أن هذه العملية في غاية التعقيد وتحتاج إلى تقنية ليست متوافرة حالياً، إنما الآلية المعرفية موجودة وهذا هو الأهم وكل ماتتطلبه العملية الآن هي لحاق التكنلوجيا بالمناهج المعرفية في حقل الخلق والإحياء التي تسبقها حالياً، والمسألة مسألة وقت فقط.

هذا التقدم العلمي الجبار، إذا نظر إليه بعين موضوعية مجردة من العواطف والإنتماءات الموروثة، له تأثير هدام ومدمر حقاً على أحد أهم الأعمدة اللاهوتية، وهي حصر الخلق والإحياء على الله. ألم يقل على لسان محمد:

{ وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ * قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ } (يس 78-79)

لقد نقض العلم الآن هذا المزعم كما نقض الكثير من المزاعم الأخرى قبله. ولدي مفاجأة أخرى أكبر في نهاية هذا البوست وهي:

يوجد لدينا أيضاً 60% من الأحماض النووية لإنسان فصيلة النياندرتال المنقرض، ونستطيع بنفس الآلية إحياء هذا الإنسان بكامل صفاته إذا حصلنا على الـ 40% من الأحماض النووية المفقودة، أو تكملتها، كما في فيل الماموث، بأحماض نووية من الإنسان الحالي لنخلق إنسان مهجن يحمل 60% من صفات النياندرتال و 40% من الهوموسابيَن.

ويكون الإنسان قد خلق وأحيا أخيه الإنسان وهذا سوف يكون كووووووووول جليدي.

 
هل ممكن إستنساخ الميت؟ ماهي أضرار الإستنساخ؟ ماهي فوائد الإستنساخ؟ ماهي منافع الإستنساخ؟ ماهي أخطار الإستنساخ؟ هل الإستنساخ خطر؟ ماهو مستقبل الإستنساخ؟ هل لإستنساخ فوائد؟ هل توجد فائدة من الإستنساخ؟ من إستكشف الإستنساخ؟ كيف أستكشف الإستنساخ؟ متى أكتشف الإستنساخ؟ ماهو الإستنساخ؟ ماهي خطوات الإستنساخ؟ هل الإستنساخ صعب؟ هل يوجد إستنساخ في الدول العربية؟

هناك 16 تعليقًا:

Basees يقول...

الأخ/ الأخت "غير معرف" ،،

تعليقاتك تمتلآ بالشتائم وتخلو من المضمون ولاتصلح للنشر. سوف يسعدني نشر أي رأي تبديه بشرط أن تبتعد/ي عن الشخصنة وتلتزم/ي بأدب الحوار.

اللجوء إلى الإلفاظ النابية ووساخة اللسان دليل على غياب الحجة والدليل. ويبدو أن التعوذ من الشيطان لم يفلح في تهدأة هذا الغضب العارم، فعليه أنصحك بأن تجرب/ي كاس ويسكي فهو جائز لك/ي شريه وفقاً لحكم "عند الضرورات تحلل المحضورات" لأني أراك في أمس الحاجة له لتهدأة إنفعالك.

تحياتي

الجاحظ يقول...

أخي العزيز بصيص سؤال واحد فقط لا غير
هل ترى أن واقعنا كعرب يسمح لنا أن نتكلم بالإلحاد ؟ أم هناك ملايين الأشياء التي تنقصنا قبل أن ندخل في هذا الترف الفكري ؟

Basees يقول...

عزيزي الجاحظ ،،

هذه ثاني مرة تستخدم عبارة "ترف فكري" كنشاط ذهني مذموم!! إذا كنت تفضل "الفقر الفكري" بديلاً عنه فهذا لبالغ الأسى خاصية لاتعاني منها بل تتمتع بها وتتمرغل فيها المجتمعات العربية والإسلامية ولاتحتاج مني إلى مساهمة لنشرها. وحتماً هذا هو الواقع المأساوي الذي أوصلنا إلى مانحن عليه من أوضاع مزرية.

مايحتاجه العالم الإسلامي أجمع هو الثراء الفكري الذي تنتقده، ولاعجب ياعزيزي من ذلك لأن سبب نقدك له نابع في المقام الأول من عقيدة تكبل التفكير وتحصره بل وتنهى عنه:

"ولاتسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم" !!!!!!!!!

كيف لاأسأل؟
كيف أتعلم إذاً؟

هناك ملايين الأشياء التي تنقصنا، نعم أنا أوافقك على ذلك، ولكننا نختلف على أسباب هذا النقص، أنت وغيرك من المؤمنين تعتقد أن سببها الإبتعداد عن الدين وأنا أعتقد أن السبب هو هيمنة الدين. والتاريخ واضح في أيهما المسبب.

ولك تحياتي

الجاحظ يقول...

تنقلت في الكثير من البلدان و صادفت العديد من الأشخاص ، فوجدت الناس على ضربين ، إما مؤمن بربه و متمسك بعقيدته أيا كان دينه أو مذهبه ، و إما نائ بنفسه عن الإيمانيات و الروحيانيات ، يخوض غمار الحياة غير عابئ أو آبه بما سيؤول إليه مصيره ، أما بالنسبة لك أنت فأراك تخوض في أمور قد أكل الدهر عليها و شرب و غدت نسيا منسيا.. كل ما في الأمر أنك تجمع ألفاظ براقة ثم تريد أن تجعل لتلك الألفاظ قسمها من المعاني و لم تجد مقام كمقام المعتقدات و الغيبيات حتى تذر بها هذه الألفاظ ، و إن كان هذا دأبك فأنصحك بأن ترجع إلى ردود علماء المسلمين على الملاحدة في فترة الترف الفكري فستجد الكثير من الكلام البارع و النظم المسبك و التأليف البديع بغض النظر عن الطرح الجدلي و إقامة الحجة و الدليل.. اكتف فقط بالديكور

أما أنت أخي الكريم فالتكلف باد في كتاباتك ، و الكد الذهني ظاهر في استجداء الفكرة و طلب الخاطرة

العالم المتقدم اتجه نحو العلمانية منذ عقود و العالم المتخلف يلحق به الآن ، فأين أنت من كل هذا ؟؟؟

لاديني يقول...

عزيزي
أتفق معك في حبك لحديقة الحيوان ولكن أيضاً الشطآن رائعة خصوصاً عندما تكون معك "كائنة" ملساءوتسبحان معاً
:)

على أي حال
العلم كما تفضلتَ أحرج الله كثيراً ولازال يفعل، وكل تقدم علمي من هذا النوع هو مسمار جديد يدق في نعش الله قتيل داروين.


تحياتي لك

Flamingoliya يقول...

ذكرتني بكلام صديقتي لما نسولف بهذه المواضيع بغض النظر عن اختلاف المعتقدات

Allah is a scientist

Basees يقول...

عزيزي الجاحظ ،،

لقد أبديت رأيك مشكوراً ولايسعنى أن أقول حياله إلاّ أنك لم تتطرق في هذا التعليق أو في أي من تعليقاتك السابقة إلى أي من محاور الطروحات، لابتفنيد ولابتأكيد، واكتفيت بنقد القشرة (أسلوبي في الكتابة) بدلاً عن الجوهر.

مارأيك مثلاً بقدرة العلم على خلق الحياة وأحياء الموتى؟

"العالم المتقدم اتجه نحو العلمانية منذ عقود و العالم المتخلف يلحق به الآن ، فأين أنت من كل هذا ؟؟؟"

أعذرني لم أفهم المقصود. هل تقصد بأنني لست علماني؟

ولك تحياتي

Basees يقول...

عزيزي اللاديني ،،

الشواطئ رائعة لاخلاف على ذلك، ولكن عند تواجد خيارات أخرى تصبح المسألة نسبية. وإذا كانت معك "كائنة ملساء" ترغبها لاأعتقد أنك سوف تهتم بالشاطئ بقدر اهتمامك بأمور أخرى (:

ولك تحياتي

Basees يقول...

عزيزتي Flamingoliya ،،

من المشجع أن مثل هذه المواضيع التابو تتداول في الحوارات، فهي مسائل تحث على التفكير والتأمل وتدني الباحث إلى الحقيقة.

May be you meant
A scientist is Allah

مع تحياتي

الجاحظ يقول...

مع الأسف أنك لم تحذُ حذو العلمانيين ، و لم تنتهج سبيل المؤمنين ، فحكمت على نفسك بالخسران المبين ، بعدما آثرت أن تتخذ مذهبا غدا من منسيات الأمم و الشعوب كما سبق و أن بينت لك ، فأنت تقدح في الدين بفنون من الظنون ، و تتكلم بكلام لا يقوم عليه دليل و لا تؤيده حجة ، و قد فشى به الخبط و الخلط ، فأنا لا أعلم علاقة الحمض النووي بإحياء الموتى ، فمن الناحية العلمية البحتة بين الأمرين فرق واضح و بون لائح ، و قرأت لك الكثير من الأمثلة العقيمة التي تسوقها سوقها ، و تلزقها لزقا ... و الغريب بالأمر أنك تدعو إلى العقل و تنادي بنبذ الجهل ، و لا أكاد أرى إساءة إلى العقل كتلك التي تمارسه أنت ، فما تتطرق إليه هنا ليس إلا عبث عابث و شغب شاغب يتكلم بلغة مهجورة ، وينادي بأفكار متروكة

هذا من ناحية ، و أما من ناحية أخرى فأنت تقول: أن سبب تخلف العرب و المسلمين هو تمسكهم بمعتقداتهم ، و هذا قول مدفوع ، لا يَنهض و لا يُنهَض له ، و الدليل أنه لا أمة اليوم متمسكة بمعتقداتها كأمة اليهود ، و ها هي تعلو في الأرض و لا يُعلى عليها ، و خذ أيضا الهند ، فليس يوجد بها حيوان إلا و يعبد ، من البقرة إلى الفأر ، و مع ذلك فهي أمة متقدمة و لها ثقل في العالم ، و الأمثلة في هذا المجال أكثر من أن تحصر ...

الشاهد أخي الكريم أنك و إن أردت أن تضل فمن الأفضل أن تضل عن علم ، و أن لا تتكلم بشيئ إلا و قد قتلته بحثا و تمحيصا ، أنا واثق أنك قبل أن تكون جاهل بالقرآن فأنت جاهل بالغة بلا شك ، إذ أنك لا تملك أدنى الأدوات التي تُعينك على فهم النصوص ، و هذا هو بلاء الأمة العربية و الإسلامية الحقيقي ، نأخذ من الجمل أذنه ، ونعرف شيء و تغيب عنا أشياء ، أسأل الها العفو العافية ، كما أسأله أن يجمعك بحبيبك الماموث ،إما في الحياة الدنيا ، أو في أي حياة تعتقد بها بعدها

تقبل تحياتي

Basees يقول...

عزيزي الجاحظ ،،

طرحت في هذه المدونة أكثر من 80 مقال أبين في أغلبها زيف الأديان وبشريتها وأدعم هذه الحقيقة بالدلائل العلمية. لك أن تختار أي طرح منها وتأتيني بدلائل علمية أخرى تناقضه حتى أغير نظرتي إن كانت خاطئة. وغير ذلك فهو ليس إلاّ "حكي" يفتقر إلى الدليل.

ولك تحياتي

ميدو يقول...

بسم الله
وليس بسم الطبيعة
لأن الطبيعة تقسو على نفسها كما تقول وبالتالي فهي ليست شيء (مجنونة)
أنت لم تأتي بجديد على معلمك داروين الذي كل كتابته على نظريته المعروفة النشوء والإرتفاء مليئة بال نتستطيع فمن الممكن يممكننا القول
وما الى ذلك من سبل الضحك على الدقون
ولم يستند الى دليل علمي واضح مثلما نتعلم الرياضات
اذا كان فإن
واستند الى تفسيرات تتعلق بالتاريخ الغير مدون ليسعفه في امكانية الكذب
وانتظرني في العدد القادم من مسلسل
حصري على بصيص تي في

Basees يقول...

عزيزي ميدو ،،

نظرية التطور صحيحة وتدرس في أغلب الجامعات، وادعاء غير ذلك يأتي عادة من شيوخ الدين بواسطة الكذب والتلفيق.

هذا فيديو كليب لمحاضرة عنها، إستمع إلى مايقوله العلماء المتخصصين لتصحيح مايزعمه الدعاة الملفقين.

http://www.youtube.com/watch?v=GQKYyEtuMDE&feature=player_embedded

مع تحياتي

ميدو يقول...

عزيزي ميدو ،،

نظرية التطور صحيحة وتدرس في أغلب الجامعات، وادعاء غير ذلك يأتي عادة من شيوخ الدين بواسطة الكذب والتلفيق.

هذا فيديو كليب لمحاضرة عنها، إستمع إلى مايقوله العلماء المتخصصين لتصحيح مايزعمه الدعاة الملفقين.

http://www.youtube.com/watch?v=GQKYyEtuMDE&feature=player_embedded

مع تحياتي


أرى أنك لم تأتي برد على ماقلته
ولكن لا يهم تعودنا من الملحدين على تغيير الموضوع عند المأزق

هذا ردي بواسطة احد علماء التطور الدي يدرس فس الجامعات المتخصصة
على مستوى العالم.....الخ
قبل أن أذكر كلام العالم الاديني
أحب

أن أوؤكد لك أنه ليش شيخ

نشر أستاذك يا بصيص باشا إرسنت هيجل
أول من طرح فرضية التلخيص ليدعم بها وجهة نظره فقدم رسوما مزيفة ليجعل اجنة الإنسان والأسماك متشابهة وعندما فضح كانت حجته المضحكة أن كل أنصار نظرية التطور فعلو ذلك وهاك النص يا بصيص
يقول البروفسور إرسنت هيجل" بعد هذا الاعتراف بالتزييف الذي يضعني موضع شبهات يفترض بي أن أرى نفسي مجرماً مداناً ولكن أعزائي إني أراني جنباً الى جنب مع مئات المجرمين الرفقاء من بينهم العديد من المراقبين الدوليين الأكثر ثقة وتقديراً وستتعرض الغالبية العظمى من الرسوم التخطيطية الموجودة في أفضل كتب ومجلات وبحوث الأحياء لتهمة التزويير بنفس الدرجة لأنها الى
حد ما متلاعب بها ومدبرة" انتهى كلام أستاذ التطور


بصيص ربما أخطئت في اختيار البروفسور الذي تقصده

وربما لم أخطأ

تحياتي للجميع
التوقيع


الله ربي لا أريد سواه................هل في الوجود حقيقة إلا هو

الشمس والبدر من انوار حكمته...والبر والبحر فيض من عطاياه

والطير سبحه والوحش مجده ....... والموج كبره والحوت ناجاه

والنمل تحت الصخر الصم قدسه ...والنحل تهتف حمدا في خلاياه

والناس يعصونه جهرا والله يسترهم.....و العبد ينسى وربي ليس ينساه

Basees يقول...

عزيزي ميدو ،،

تريد دحض النظرية، عال .. ليس هناك مشكلة، إدحضها، كسرها، فتفتها .. ولكن بالأدلة العلمية الدامغة.

أنت تركت أطنان من الألة التي تسند النظرية وأتيت برسمة مبالغ فيها رسمها شخص عاش قبل 100 سنة؟؟؟

يعني نفهم من ذلك أنك فتشت ونبرت وبحثت في الأدلة التي امتدت على مدى 150 سنة وتراكمت كالتلال لعلك تعثر فيها على شيئ يدين النظرية فلم تجد إلاّ قصاصة ورق جدلية رسمت قبل قرن؟؟؟

هات لي أدلة جينية حديثة تدين النظرية.

وإلى ذلك الحين أقدم لك هذه العينة من الأدلة، أرجو لك مشاهدة ممتعة:

http://www.youtube.com/watch?v=OjnD_OHkRIg

وإذا أردت تفاصيل أدق، تجدها هنا:

http://en.wikipedia.org/wiki/Evidence_of_common_descent

ولك تحياتي

غير معرف يقول...

look man if you don't believe in god it's really up to you but don't start saying stuff knowing that people will get upset because its really sensitive matter next time try not to get god involved and trust me people won't say any thing. i studded what your talking about in school and my teacher was an arab not only that a muslim as-well but we didn't have any arguments about it. you can't just like that say a theory expecting they will understand just like that people are not the same every one thinks different and have the right to have a free mind a bout islam lots of people can argue with for ever don't forget that in muslims holy book there is a full explanation of human embryogenesis stages don't forget that islam came out around 1400 years ago that not accurate but its not less then that plus the muslims profit was illiteracy so he couldn't read or write what do you explain that anyway i am just trying to prove a point which is respect other people believes because it got noting to do with you i just said all that because its really obvious that your trying to start muslims you could of posted it without talking bout god and it would of been more logic but doesn't mean its the right thing .