الأربعاء، 26 أكتوبر، 2011

التطور حقيقة - ماهذا العضو المتدلي؟

::




بوسبحة، صديقي المتدين الذي كتبت عنه عدة بوستات تجدونها هـنـا وهـنـا وهـنـا، لايستطيع منع مراوغاته أي دليل أو صد تملصاته أي برهان يكشف أخطاء وتناقضات عقيدته عندما يواجه بها. فيبدو أن رأسه محشو بذخيرة وافية من الأعذار والتبريرات والتفاسير والحجج المعلبة الجاهزة لصد أي محاولة لتصحيح الأعوجاج الفكري أو لترميم الصدوع المنطقية التي يعاني منها.

وحتى عندما تنفذ تلك الذخيرة من الحجج الهشة، فبوسبحة يملك مقدرة فذة على تصنيع معلبات جديدة طازجة على الماشي بواسطة إقتطاف مكوناتها من الهواء، بدون الحاجة للرجوع إلى أي نص أو سيرة أو حديث أو أي مصدر فقهي آخر لطبخها وتحضيرها ... هكذا، تصنيع فوري من الهواء للدفاع عن عقيدة تناقض مقوماتها جميع الأدلة العلمية الحديثة.

فتصوروا مدى دهشتي وسروري عندما وجم لوهلة، طويلة، وتلعثم أمام الصور أعلاه، لم يستطع خلالها أن يستحضر حجة تفند ماتراه عينيه. لحظات مشفية نادرة مع صاحب المراوغات المغيظة الماهرة.

الصور هي لحالات خلقية نادرة يلد الإنسان فيها بذيل حيواني كامل! وهذه ظاهرة تسمى بـ   Vestigiality (لاتوجد لها ترجمة عربية)، وسببها أنه في نسبة صغيرة من الحالات خلال فترة الحمل، يتم تشغيل جينات خلق الذيل في الجنين.

تلك الجينات لاتزال موجودة في الجينوم البشري إنما معطلة في العادة، وموروثة من أسلافه الحيوانات السابقة كالقرود والليمورز وغيرها من الثدييات المذنّبة، فيظهر الذيل في المولود نتيجة لنشاط تلك الجينات خلال تطوره في الرحم.


 لقراءة موضوع سابق مماثل، إضغط هـنـا

التطور حقيقة
Live with it
* * * * * * * * * * 

هناك 8 تعليقات:

Kontiki يقول...

مش المشكلة فى تطور الاجسام المشكلة عقول ترفض بشدة التطور :)

بصيص يقول...

عزيزتي كونتيكي ،،

ويمكن العقول التي ترفض بشدة التطور توقفت عن التطور :)

مع خالص تحياتي

غير معرف يقول...

ما تقولونه هو تضليل ما بعده تضليل .. !!



أولًا ..
الذيل الذى تتكلّمون عنه عند بعض المواليد هو ليس ذيلًا و لا غيره فهو مجرّد زائدة جلدية أو عظمية مثل الزوائد التى تأتى للبشر فى أىّ مكان و فى أىّ منطقة فى جسدهم و هو نادر الحدوث ..


ثانيًا ..
الذيل حتّى يستقيم ذيلًا يجب أن يمتلك فيه الكائن الحى عظام ذيل و أعصاب أو حتّى شُعيرات فرائية و فوق ذلك حتّى نقول عنه هو نتيجة للتطوّر مع القرود مثلًا يجب أن يكون من خلال خريطة جينية تقول بأنّ هذا الذيل هو ذيل متوارث و ليس عيبًا طبيعيًا فى التكوين مثل أن يولد الطفل بعين واحدة و ما غير ذلك من أسباب تحدث نتيجة وجود عيوب أثناء فترة الحمل أو فى جسد المرءة أو ما غير ذلك من عيوب جينية ..


ثالثًا ..
هذه المواصفات الذيلية لم تتطابق مع أىّ طفل على الإطلاق بل هى فقط مُجرّد زوائد ..


رابعًا ..
لأنّى أعلم أنّ الغالبية من بين من يردّ على الداروينية الإلحادية لم يدرس علوم الجينات و التقسيم و لم يدرس أبدًا نظرية التطوّر فى مُقابل الداروينيين أو الإلحاديين الكذبة الذين يعمدون إلى التضليل فقط سأنقل لكم صورًا من مصادر موثوقة تُثبت طبيعية خروج هذه الزوائد بل ما هو أكبر منها عند البشر و لم ينطق أحد من قبل أنّها من قبيل التطوّر و سأضع فى المراجع الصور من مصدرها الموثّق ..

1- هناك طفلًا وُلد بأربعة و عشرين إصبع ..
2- هناك طفلًا وُلد بأربعة أرجل و أربعة أيدى ..
3- هناك طفلًا وُلد برأسين ..
و غير ذلك كثير ..

فما رأى المُلحدين بهذه العيوب الطبيعية فى التخليق .. ؟!! .. هل هى أيضًا نتيجة لنطوّر الإنسان من التنين الخرافى مثلًا أم ماذا .. ؟!! .. فمن الواضح أنّكم لستم فقط جهلاء بل أنتم كذبة أيضًا .. !!




*** الخلاصة ..

لا حقيقة على الإطلاق من كون الإنسان هو نتيجة التطوّر فلقد انتهى العلم من مناقشة الداروينيو و أثبت علم الجينات استحالتها بالمرّة شكلًا و موضوعًا و بالطبع لا حقيقة على الإطلاق من كون الإنسان الذى يولد بزوائد ذيلية أنّه يملك ذيلًا فلمن يجهل علوم الأحياء يجب أن يعلم أنّ للذيل مواصفات علمية يجب توافرها حتّى نقول هذا ذيل أم أنّ هذا مُجرّد زائدة عظمية أو جلدية أو ما غير ذلك ..

بالطبع الجهل قد يُعذر به صاحبه .. لكن .. التضليل الذى تقومون به فى العلوم هو جريمة لا عذر بها .. !!

وأحد المراجع العلمية التي أثبتت كذب ظهور ذيل للإنسان:
http://www.icr.org/article/evolution-human-tail/

بصيص يقول...

عزيزي غير معرف ،،

التضليل هو من المعلومات الملفقة الكاذبة التي يصدرها "معهد الأبحاث الخلقية" ومن كاتب تلك المقالة الملفق الشهير دوين غيش التي أستمديت منه معلوماتك.

فلايوجد في كلامك مايدحض ظاهرة وجود ذيل حقيقي بعضلاته وأربطته وأوعيته الدموية وأعصابه في بعض الحالات النادرة لمواليد البشر، وينسب إلى بقايا جينية من أسلافه، والتي تشتغل في بعض الحالات خلال فترة نمو الجنين لتنتج له ذيل حقيقي. والرابط الذي أوردته في مشاركتك لتفنيد المقالة لايعتد به لأنه لـ "معهد الأبحاث الخلقية" وهذه هيئة مسيحية تدعي العلم ولكنها تشتهر في الأوساط العلمية بالتضليل والتلفيق لهدف دعم مزاعم الأنجيل وتهريفاته.

إقرأ هذه المقالة القصيرة التي نشرها المركز الوطني للمعلومات البايوتكنلوجية التابع للحكومة الأمريكية:

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/6373560

ولك خالص تحياتي

more than ever يقول...

نعم نعم التطور حقيقي و بوكيمون حقيقي و الفوتوشوب حقيقي..
عزيزي الملحد اجب عن السؤال التالي: ادعي عليك ايه و انت فيك كل االبلاوي الي في الدنيا ؟
و الأن..
اجبني عن هذا السؤال البسيط: بما ان التطور حقيقي.. لماذا لم يتغير شكل الانسان ؟
و الدليل هو المنحوتات و الرسومات و التماثيل التي رسمها و صنعها القدامى ولا تزال ماثلة حتى هذا اليوم, كلها توحي ان الانسان كان و ما زال على نفس الهيئة منذ الاف السنين !!
اما بالنسبة لسؤالك: ما هو العضو المتدلي ؟
اقلك و متزعلش ؟ ههههههههههه
روح لعنة الله عليك

more than ever يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Fawzia Fawaz يقول...

أنا لا أعارضك في أن بعض من بني البشر يوجد في موروثهم الجيني "الذيل". ...😊
ولكن ربنا لم يتركنا لنحتار !


فإنّ هؤلاء جاؤوا من أسلاف اليهود الذين مُسخوا قردةً خنازير 😂

غير معرف يقول...

ههههههه فعلا التطور يقنعني يوما بعد يوم (اتا لاديني) و اكبر دليل على حجج المؤمنين التافهة هو ما قاله more than ever في نهاية تعليقه