السبت، 13 أبريل، 2013

نصيحة للعريس بعد شراء عروسته

::
الداعية الإسلامية السلفية رضوى أم معاذ لديها نصيحة ربانية للعرسان المسلمين في معاملة عروساتهم بعد شرائهم لهن، تضرب مثل لتوضيحها بالطلب من المرأة المشاهدة لبرنامجها أن تتصور بأنها أم العريس. ألخص كلامها لكم في بضعة سطور، ويمكنكم الإستماع إلى النصيحة بتفاصيلها الكاملة في الفيديوكليب أدناه.
 
يا أم العريس، تصوري لو كلفتك العروس مبالغ ضخمة لشرائها لإبنك، ثم وجدت بعد أسبوع أن إبنك حزين بسبب نشوز زوجته عليه رغم استلامها لكل هذه المبالغ منك، فماذا ستفعلي؟ طبعاً، أي أم مصرية طــبــيــعــيــة سوف تنصح العريس بأن يذهب ويــأطــم رأبــة عروسته. ولكن شرع الله الرحيم، سبحانه وتعالى وسعت رحمته السموات والغبارة، يمنع طأم رأبة الزوجة، ويجيز بدلاً عنه معاملة أرحم لها، من زوجها طبعاً، وهي: 
ضــربــها بشرط ألاّ يكسر رجلها ....
 
 

 
 

هناك 5 تعليقات:

Sooma Cutie يقول...

عزيزي بصيص،

لم تذكر في الفيديو ان على الزوج ضرب زوجته بشرط الا يكسر رجليها.

للامانة فقط هي قالت" هو مش معناه انو حيضربها ويكسر رجليها مثلا" لم تقل ما قلتَه في البوست لذلك احببت التنبيه.

كلامك معناه انه يحق له ضربها باي طريقة كانت مالم يكسر رجليها وهي لم تقل ذلك.

وشكرا

- سوما

بصيص العقلاني يقول...

عزيزتي سوما ،،

هي قالت: "يعني مش حيكسر لها رجليها" ولم تقل "مثلاً". إنما ظاهر الكلام ليس محل القصد، بل هو المضمون. والمضمون هو أن الإسلام يجيز للزوج إستخدام العنف الجسدي ضد الزوجة، والإشارة إلى كسر عضو من جسد الزوجة كمقياس للتوقف عند هذا الحد من العنف يثبت مدى الصلاحية المعطاة للزوج لاقتراف هذا السلوك الجبان ضد إنسان يسلبه محيطه حق الرد والدفاع عن نفسه، ويجبره للإنصياع لإنسان آخر، لا لسبب سوى اختلاف جنسه عنه.

أخلص تحياتي

Sooma Cutie يقول...

عموما هذا الدين قمة في التخلف والرحعية واسوأ الاديان قاطبة.

تحياتي بصيص :)

غير معرف يقول...

يا للسخف المقدس

عابر سبيل يقول...

وصلت لهذه الصفحة اثناء بحثي في مواضيع الزواج .
أنا مسلم ولله الحمد وأقول بأن ما ذكره المدون محض كذب وافتراء ولا يوجد في ديننا ما يحض على ضرب الزوجة الا بحدود مقيدة جدا وبطريقة لا تؤذي الزوجة وحدودها معروفة ويمكن لاي شخص الاطلاع عليها في كتب التفسير ومن أهم شروط الضرب الا يكون في الوجه والا يؤدي الى جرح او كسر ولو حصل هذا لحق لها القصاص منه ويمكن لاي شخص البحث في جوجل عن احكام ضرب الزوجة - هل يا ترى لدى صاحب الموضوع الشجاعة الادبية لاظهار تعليقي ؟ لا أعتقد

ملاحظة : سوما - لو كان هذا الدين اسواء الاديان لما دان به قرابة المليار ونصف واتباعه في ازدياد اين المنطق في كلامك