الخميس، 9 مايو 2013

إستفتاء هام، أرجو المشاركة

::
يبدو أن الإستفتاء الذي كنت قد طرحته قبل سنتين عن التوجهات الفكرية/العقائدية لزوار المدونة ومتابعيها، وظننت أنه لايزال جاري، قد اعتزل الآن عن العمل تماماً لسبب لا أعرفه قبل أن يكمل حتى سنته الثالثة، وتم حذفه في أسفل الهامش. ولكن بسبب أهمية الحصول على مثل هذه المعلومات الإحصائية المفيدة التي تمدنا بصورة تقريبية عن التركيبة الإلحادية مقابل العقائدية لمتابعي المدونة على الأقل، إن لم يكن عن المجتمع العربي بشكل عام، فها أنا أعيد طرح نفس الإستفتاء من مصدر آخر جديد.

فأنا أنظر إليه بشكل دوري، كل ستة شهور، لأرى التوجه المتوسط والطويل الأمد لأي تغيير يطرأ على التركيبة الإلحادية/العقائدية التي يتبناها القراء الكرام، وبالخصوص الزوار الجدد. 
 
أرجوا مشاركة جميع القراء والزوار مرة أخرى في هذا الإستفتاء الجديد، الذي وضعته في أعلى الهامش على يمين الصفحة، مع وافر شكري وتقديري.

(تنبيه: الكود المستخدم من مصدر هذا الإستفتاء قد يسبب تصغير لصفحة المدونة في بعض الموبايلات (الجوالات). لتفادي هذه المشكلة، أنصح باستخدام خيار الموبايل المبسط في إظهار الصفحة وليس خيار الويب). 

____________________________________________

تحديث: إضافة بسيطة أثارتها ملاحظة غريبة شاهدتها خلال الساعة الماضية منذ نشري لهذا الإستفتاء.

يشير برنامج غوغل التحليلي عندي لزوار المدونة، أن عدد الذين دخلوا على هذا البوست خلال الساعة التي أعقبت نشره مباشرة قد بلغ 14 زائر، وهذا لايشمل عدد الزوار الذين شاهدوا الصفحة بدون الدخول على البوست نفسه. فعدد الزوار الذين مروا على المدونة (وهؤلاء عددهم أكبر بكثير من زوار البوست وحده) وقرئوا الموضوع خلال تلك الساعة قد بلغ على الأقل 40 أو 50 زائر. ولكن عدد الذين ساهموا في المشاركة في الإستفتاء، بتحريك أحد أناملهم قليلاً ونقر أحد الخيارات، لم يتعدى الواحد فقط من هذا العدد طوال هذه المدة.

ألا يعكس هذا الفتور في التجاوب حجم السلبية واللامبالاة والخمول الفكري المنتشر ضمن المجتمعات العربية؟ أم أنا غلطان؟
 
* * * * * * * * * *
 

هناك 5 تعليقات:

Godel Gauss يقول...

مرحبا بصيص، أنا ملحد مادي، لا أومن بالله و أنكر جميع الأديان، شكرا

غير معرف يقول...

اظن انه يجب ان يكون فرعان لكي تحصل على صورة اوضح.
بالاضافة الى السؤال الاول يجب اضافة :
ماذا تظهر للناس ؟ان ديانتك هي اسلامية,مسيحية .......
بهذا الفرع يمكن ان ترى مدى الخوف او البلبلة في مجتمعاتنا العربية

غير معرف يقول...

اتمنى ان يشمل الاستفتاء وقت او تاريخ التحول من الدين الى اللادين ومن خلاله سترى نتيجة قوية

ملحد من شهر يناير ٢٠١٣

بصيص العقلاني يقول...

شكراً على مشاركة الجميع والإقتراحات المطروحة، ولكن لا يمكن تغيير صيغة الإستفتاء بعد نشره بدون إلغائه وصياغة إستفتاء جديد، وهذا لا أحبذ عمله في هذه المرحلة.

مع وافر تحياتي

غير معرف يقول...

أنا حاولت تقدير لعددهم في هذه الصفحة:
https://elgalambo.wordpress.com/arab-atheism/