الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

سونامي من حصوة في مستنقع

::

من المُشاهَد أن الحصوة التي أثارت مياه المستنقع العفن الراكد، حسب تعبير الصديق العزيز فرنسي الذي ختم به تعليقه الثاقب على مقالة علياء المهدي، لم تقتصر إثارتها على خلق موجة واحدة في ذلك المستنقع، برزت لوهلة من الزمن ثم بدأت تتلاشى. 

بل ظلت بارزة تُرى من بُعد، أحدثت في عقبها موجات أخرى، كما يحدث في الطبيعة، أخذت تتسارع هذه المرة في النمو والتضخم والإندفاع، مزودة بطاقة الإستحسان الجماهيري الدولي، وهي في طريقها إلى المحيط الأكبر، ربما لتتحول إلى سونامي.

تعري علياء المهدي الجهري على النت، في وسط مجتمع مسلم متحفظ، وبقائها فيه، كان بلا شك خطوة أنثوية ثورية جريئة، لم تنحصر أصدائها على إثارة الحنق والغضب محلياً، بل أثارت الإعجاب والتضامن، من ذكور وإناث، دولياً أيضاً.

فقد أعقبت موجة المستنتقع التي أحدثتها صخرة تعري علياء المهدي، سيل من موجات التعاطف والتضامن أخذت تجتاح العالم (الشرق أوسطي حالياً) من إيران إلى إسرائيل، متمثلة في تعري فتيات أخريات تضامناً مع علياء، ونشر صورهن على النت.

فمن ضمن حملات أخرى، أطلقت الناشطة الإيرانية المعروفة مريم نمازي حملة دولية من مدونتها، بدأت تنتشر في البلوغسفير الغربي، لدعوة النساء والرجال المتعاطفون مع قضية علياء، في إتباع حذوها في التعري كـ "صرخة" إحتجاجية ضد "كراهية المرأة" و"الأسلمة"، وكدعم لـ "حقوق المرأة في حرية التعبير". وطلبت إرسال صورهم العارية إليها لنشر روزنامة بها أسمتها بـ "صور الثوار العراة" كرمز شمولي دولي يعكس تلك الصرخة ...

فهل ستتحول الموجة إلى سونامي؟


* * * * * * * * * *

هناك 18 تعليقًا:

Fransy يقول...

مساء الخير بصيص التنوير
اليس مدعاة للتفكير ان تجد علياء المهدي ودعاة السلفية وتغطية التماثيل في فورة متزامنة؟
هل سيعيش المجتمع المصري اولا والاخرين من بعده مخاض ولادة فكر وقيم وحريات جديدة؟
سيمرون بالتاكيد بسرقة العسكر والاسلاميين والانتهازيين لثوراتهم ولكني اعتقد ان العقل ان انفلت من العقال سيتبع "بصيص" النور.
محبة

بصيص يقول...

العزيز فرنسي ،،

أسعدت مساء بهجة ومحبة. تزامن علياء المهدي ودعاة الأسلمة يدعو للتفكر حقاً. هو بلاشك نموذج لرياح الثورة التي لم تخمد بعد، والتي لاتزال تعصف في إتجاهات متضادة، مابين التيارات التقدمية وغريمتها الرجعية على الخصوص.

لاأدري لمن ستكون الغلبة على الأمد القصير. ولكني على ثقة تامة بأن العقل سوف يفلت من العقال في وقت ما(أأمل أن يكون أقرب مما تبدو عليه الأمور) بعد أن تطيحه من الرأس رياح التقدم والتحضر والحرية والمساواة والمآخاة. فهذه كلها قوى كاسحة يصعب كبتها تحت الغترة والعقال.

خالص المودة

غير معرف يقول...

أعرف أن ما قامت به علياء، و ستقوم به الكثيرات غيرها هو فقط بداية.
فنفس الطريقة بدأت في الغرب منذ عقود طويلة و قد آتت بالفعل أكلها هناك.
و لكن كان عليها ازالة شعر عانتها حتي يكون تعبيرها عن الاعتراض أكثر (وضوحا) للكثيرين، و أشد (تأثيرا).
أما صديقها (كوكو) فأعتقد أن اظهاره لمؤخرته ربما كان له أثرا أكبر في النفوس، حيث أثار منظر عضوه الذكري استياء بعض المشاهدات.
لا أعرف لماذا لم يتضامن معه مدونين ذكور آخرين حتي الآن، فهو الأولي بالتضامن حيث أنه لا يزال محبوسا حتي الآن!
و حبذا لو حدث ذلك من جانب بعض الشواذ حيث-لا أعرف ان كان (كوكو) مارس الشذوذ من قبل-غير أن شواذ العالم العربي المساكين يمكنهم الاستفادة من الأحداث الجارية (و أتوقع ذلك قريبا) من أجل المطالبة بحقوقهم المهضومة من الاعتراف بهم و بتزوجيهم من بعضهم البعض رسميا كما يحدث في العالم الغربي المتحضر بدلا من ممارسة ذلك في الخفاء.
-----------------------------------
بمناسبة التحدث عن الشواذ أرجو السيد فرنسي الدخول الي google trends للاطلاع علي أكثر عشر دول بحثا في الانترنت عن كلمة homosexuality لتجد أنها بالترتيب الفلبين ثم جنوب أفريقيا و الولايات المتحدة ثم استراليا و كندا تليهما تليهما المملكة المتحدة ثم الهند ثم ألمانيا و فرنسا.
السؤال: اذا كان تفسير وجود بعض الدول العربية في قائمة أكثر العشر دول بحثا عن كلمة sex بأن ذلك نتيجة للكبت الجنسي لدي أبناء تلك الدول، فهل يوجد كبت لحريات الشواذ في الدول المذكورة أعلاه؟!
لدي تفسير أكثر منطقية و واقعية للأمر.
لقد وعدتك بالرد علي الكثير مما أثرت، بعيدا عن أسلوب الهجوم و الهجوم المضاد، و التعميم و الآراء المسبقة و التحيز و ترديد الجمل المستهلكة التي مللنا منها جميعا.
مسلم مصري

Fransy يقول...

السيد مسلم مصري
السلام عليكم ورحمة الله
تقول:
و لكن كان عليها ازالة شعر عانتها حتي يكون تعبيرها عن الاعتراض أكثر (وضوحا) للكثيرين، و أشد (تأثيرا).
ثم تقول
أما صديقها (كوكو) فأعتقد أن اظهاره لمؤخرته ربما كان له أثرا أكبر في النفوس،

ثم كما هي عادتك تختم تعليقك بالمحاضرة عن ادب الحوار

"
بعيدا عن أسلوب الهجوم و الهجوم المضاد، و التعميم و الآراء المسبقة و التحيز و ترديد الجمل المستهلكة التي مللنا منها جميعا.
.....

اترك لك الحكم.
اما عن المثلية الجنسية
انت لم تخيب أملي
كلام يتراوح بين السخرية والافكار النمطية المسبقة وطبعا الجهل الشنيع المرافق للعنصرية في النظرة الى المثليين.
اظن ان حكمهم عندك أن يلقى بهم من اعلى بناء.
المهم
لا علاقة ابدا للمثلية الجنسة بموضوع نشر صور علياء لها ولشريكهاكريم وليس كوكو -هل تقبل ان يدعوك احد مومو او سوسو بدل مسلم؟- عراة.
ان اردت الحديث عن المثلية فهذا موضوع مستقل.
لعل الصديق بصيص يتطرق له.
دمت بخير وسلام

غير معرف يقول...

بالفعل أنا أسخر منهم، كما يسخر آخرون ممن يغطون أنفسهم. (مبدأ حرية السخرية).
(وَيَصْنَعُ الفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِن تـَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)هود 38
----------------------------------
ليس لهذا شأن بحواري معك أنت كشخص، فأنا عندما أتحدث اليك أتحدث اليك مباشرة و أناقش كلامك مباشرة و لا أسخر منك كشخص فرد. و راجع الحوارات السابقة.
اذا كنت أنت حر في السخرية من جميع من يغطون أنفسهم، فلماذا تسلبني الحق من السخرية ممن يعرون أنفسهم؟!
-----------------------------------
أنا تحدثت عن شخصين، و سخرت منهما و لم أسخر منك، و أنا أحدد و لا أعمم.
-----------------------------------
عندما تصبح التعرية أدبا، و التغطية شيئا منبوذا و تتم السخرية منه، فعلي من يقر بذلك أن يراجع المعني الفلسفي لكلمة (أدب) و (قلة أدب).
-----------------------------------
موضوع الشذوذ و السخرية من الشواذ ليس عن جهل بموضوع قرود البونوبوس، و غيرها من الحيوانات و لا عن موضوع الgay gene و لكن لي رؤية متكاملة بهذا الشأن قد تتم مناقشتها بشكل تفصيلي ان أردت، و سوف يتضح لك أن هذا ليس له شأن من قريب أو بعيد بأي عنصرية.
-----------------------------------
(koko) هو الاسم الذي اختاره هذا الشخص لنفسه علي صفحته في الface book و تناديه به خليلته و أصحابه، و لست أنا من اخترعته له، و اذا وقعت أنا هنا بمومو أو سوسو فلن أغضب عندما يناديني أنا باسم اخترته لنفسي.
-----------------------------------
بعيدا عن السخرية و الاستهزاء بهذان النموذجان من البشر (اللذان لا أعتبرهما مقدسان) في حين يسخران هما من كل مقدس، و من كل من يتبع مقدس، فليس أقل من أن أسخر منهما، و من أفعالهما.
مثال: عندما يعطي شخص نفسه الحق يسخر أحد من فتاة تغطي جسدها أو شخص يترك لحيته، ثم يسلب مني نفس الحق بأن لا أسخر من أخري أو آخر يعرون أعضاءهم التناسلية، فسيكون ذلك تناقضا صارخا يحتاج الي مراجعة.
-----------------------------------
ملاحظة: عندما سخرت من أشخاص تدافع أنت عنهم اعتبرتني أنك أسخر منك أنت شخصيا، و اعتبرت أن السخرية موجهة لك أنت. فهل وضعت نفسك في مكان أشخاص آخرون يشاهدون و يسمعون من يسخر من دينهم، و من أشخاص يحبونهم؟!
-----------------------------------
آتي الآن للسؤال الأهم و الذي كان موجه لك في الأساس و تجنبت الاجابة عليه.

(اذا كان تفسير وجود بعض الدول العربية في قائمة أكثر العشر دول بحثا عن كلمة sex بأن ذلك نتيجة للكبت الجنسي لدي أبناء تلك الدول، فهل يوجد كبت لحريات الشواذ في الدول المذكورة أعلاه؟!)
طبقا لرؤيتك في تعليق سابق فان من يبحث في sex انما يفعل ذلك لأنه محروم من ممارسته في بلده الذي يكبته، و ان لم يكن يكبته فلن يكون لديه هذا الهوس.
و بالتالي سيكون نفس الأمر بالنسبة لمن يبحث في homosexuality.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

السيد مسلم مصري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا سعدت بقراءة تعليقك الأخير حول السخرية.
سعدت أن أجد إسلامي يقر ويستشهد بالقرآن لإثبات حق الناس في السخرية من الأفكار والعقائد والعادات.
اتمنى ان تنشر هذه الافكار من حولك فلا يقوم الهمج بحرق المباني واحيانا البشر من اجل رسمة كاريكاتورية كما فعلوا عندنا من بضع اسابيع بجريدة لوكانار انشينه. وكما قتلوا واغتالوا وحرقوا عند نشر كاريكاتيرات حول الرسول.
أرجو ان تخبرهم أن التكفير والادعاء بحق قتل البشر وتقطيع الاوصال من خلاف والصلب هو محرم بحسب اياتك وان الرد على السخرية يكون بالسخرية.

++++++++++++++
بالنسبة للعنصرية
يحق لك ان تسخر من المثليين ونوادي العراة والمحجبات كما تشاء.
العنصريةليست هذا.
العنصرية هي ممارسة العنف او الدعوة الى ممارسة العنف أو التمييز في الحقوق مع طائفة من البشر بسبب انتمائهم العرقي او الديني او القومي او التوجه الجنسي...
الاعمال الفنية التي تسخر من المثليين لا تحصى.
فيلم لا كاج او فول-قفص المجنونات- هو احد اشهر واوسع افلام السخرية هنا رايته على شكل مسرحية وفيلم ولا تتوقف الصالة عن الضحك لساعتين بما فيهم المثليين انفسهم.
++++++++++++++++++
سيدي مسلم
أنا لم أشعر مرة واحدة أنك تسخر مني شخصيا.
واشهد ببراعتك في الحوار.
واشهد بثقافتك او بالاحرى بمعرفتك الواسعة.
واتعجب واعجب بالنقاء الثوري-بوريتانيزم- الذي تتميز به دعواك بعيدا عن المداراة والنفاق.
كم كنت اتمنى لو ان لك مدونة او منتدى فأنا اراك مثلي مشردا بين المدونات ...
أخيرا لاأظنك تتصور كم اخاف منك وأكره فكرك النقي فانا اعرف ان أشد كوارث الانسانية وحشية سببها من يظنون مثلك انهم انقياء كالثلج من روبسبيير الى بول بوت الى بن لادن.
محبة ودمت بخير وسلام.

Fransy يقول...

نسيت أن أضيف بشأن بحث المثليين في النت.
لا تتوهم بالاعتقاد أن المثلي في المجتمعات الغربية لا يعاني.
صحيح ان القوانين تكاد تخلو بشكل كامل الان من التمييز ضدهم.
ولكن لا زال المجتمع وشرائح كبيرة تلفظهم وترى بهم الاثام والشرور.
المظاهر العلنية التي نراها لهم هي "مناسبات" وليست حياتهم اليومية.
النت تسمح لهم بالتواصل الامين.
صديقة مثلية تعرفت على شاب مثلي حملت منه -تلقيحا- لان كلاهما كان يرغب بطفل دون العيش معا.
الاف الجمعيات المثلية للتعارف والمساعدة تتم عبر النت.
طبعا الكبيت الحنسي للمثليين او غير المثليين لا وجود مؤثر له هنا في حياة البشر.
التجربة الجنسية الاولى للشباب تبدا بين السادسة والسابعة عشرة من العمر.
عندما استشهدت ببحث الاسلاميين عن الجنس عبر النت اردت ان اوضح التناقض بين تنافخهم الشريف ضد علياء لنشرها صورة رديئة النوعية وبحثهم المستميت عن اقذر صور البورنو.
دمت بخير وسلام

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
عندما يسخر القوي من الضعيف، فلا تتوقع من الضعيف رد فعل منطقي، فرد الفعل المنطقي يحدث بين الأنداد المتساويين في القوة.
-----------------------------------
العنف و الاغتيالات و حتي الأعمال الفدائية هي منطق الضعيف في التعبير، فليس لديه القدرة مثلا علي شن حرب ضد الطرف الأقوي أو التهديد بذلك.
-----------------------------------
السخرية من المقدسات تؤدي الي العنف، فالأجدي هو الحوار عندما يتعلق الأمر بتلك المسائل، و لكن في الغالب هذا لا يحدث فتنشأ الحروب ليسود رأي المنتصر سواء كان دينا أو فكرة رأسمالية أو شيوعية أو ديمقراطية...(مع العلم بأن كلها أفكار نظرية فقط موجودة في الكتب منذ آلاف السنين، و لم يتم تطبيقها بالشكل الذي وردت به في أي مجتمع بشري حتي الآن).
-----------------------------------
لا زلت تصنفني مرة بأنني بالفعل لدي (نقاء ثوري) تعجب أنت به، ثم مرة أخري بأنني أنا من (أظن) في نفسي هذا النقاء، مما يوحي بأنه مجرد ظن غير موجود فعلا، ثم مرة ثالثة بأن هذا النقاء الثوري يتسبب في أعظم الكوارث البشرية. اذن فلماذا تعجب أنت به؟! و كيف تعجب بالفكر الثوري النقي و في نفس الوقت تخاف منه و تكرهه؟! أري أن الأمر قد يكون التبس عليك بين مفهوم النقاء و مفهوم التفكير الأحادي.
عموما فابن لادن و روبسبير و بول بوت، و أضف اليهم كثيرون آخرون، كانوا صنيعة أعدائهم، أو بالأحري أعداء شعوبهم، أو قل أعداء فكرهم، و قد كانوا من السذاجة بحيث تم استغلال ثوريتهم لصالح الطرف الأقوي، و من ثم الخلاص منهم بعد أن انتهت أدوارهم.
طبعا تجربة بوت قد يكون فيها بعض الاختلاف، فقد خذله الصينيون سريعا لأنهم بأي حال من الأحوال كان أضعف من التحالف الأمريكي الغربي.
أما في حالات روبسبير و بن لادن و غيرهم فقد توهموا بعد فترة أنهم تسيدوا الموقف و يمكنهم العمل بشكل منفرد بعيدا عن من صنعوهم.
أنا أبسط من ذلك بكثير، فأنا لست زعيما، و لا أطلب من أحد أن يتبني أفكاري. أنا فقط لا أريد أن آت و أغادر الحياة، و أكون مجرد ببغاء يردد ما يتم تلقينه له بلا وعي أو تفكير لينضم الي القطيع العالمي المدجن بوسائل عديدة.
-----------------------------------
بالنسبة للعنصرية فهو موضوع منفصل قد نتحدث فيه باستفاضة لاحقا، و كذلك موضوع الشذوذ، فلتلك المور جوانب عديدة.
-----------------------------------
جميل أنني أراك لأول مرة تنتقد المجتمعات الغربية، أو شرائح كبيرة منها-طبعا أعرف أن انتقادك هو من أجل نظرة الكثيرين المتدنية الي الشواذ-، و مع ذلك فقد يفتح هذا الباب لمناقشة أمر الشذوذ و المثلية الجنسية (أمرين منفصلين) باستفاضة و من جميع جوانبه مستقبلا.
-----------------------------------
لتعلم أنه لا يوجد في مصر أي كبت من أي نوع لمن يريد أو تريد ممارسة الجنس، و هؤلاء في ذلك يتفقون مع كل المببرات التي قد ذكرتها أنت في دخول الشواذ في البلدان المذكورة علي تلك المواقع.
و عموما فافتراض أن مصر مليئة بالاسلاميين الذين يطبقون الاسلام في تعاملتهم يتشابه مع القول بأن تركيا دولة بها 99% مسلمين يطبقون الشريعة الاسلامية في تعاملاتهم و سلوكهم و توجهاتهم.
الدولة الاسلامية هي الدولة التي تطبق الشريعة الاسلامية في قوانينها و يحتكم اليها جميع أفراد الشعب، و لا يوجد نموذج يفعل ذلك الآن الا النموذج الايراني، و لا أعتقد ان هذا سيستمر طويلا.
أما عن أسباب تصويت نصف الشعب المصري للأحزاب التي لها جذور اسلامية أو تدعي الاسلام، فهذا موضوع آخر يطول شرحه.
-----------------------------------
لي تعليق في التدوينة السابقة ردا علي بعض أسئلتك.
-----------------------------------
الي صاحب المدونة. أشكرك لنشرك لتلك الكلمات و هذا الحوار المتواصل مع السيد فرنسي عبر مدونتك.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

السيد مسلم مصري
السلام عليكم ورحمة الله

لا أوافقك أن العنف سلاح الضعيف.
شعب مصر سخر من طغاته عبر أحلك العصور.
++++

معك حق. أنا أقع كثيرا في الخطل والتناقض. وتتنازعني رغباتي وخوفي ومكابرتي في معتقداتي.
نعم اعجب بالانسان واتخليه كاملا بريئا نقيا واعلم ان من كان كذلك يخرج من "البشرية"...
هكذا يا سيدي أعجب برغبتك في "النقاء الثوري" واخاف واكره الايديولوجيات التي يظن معتنقيها نقية وتقودهم ومن معهم الى الكارثة.

مرة كتب احد الاسلاميين ممن تحاورت انت معه طويلا في ارض ايمانه يا سيدي المسلم ما يلي:
اقتبس
"

انا كنت مثلك اتسائل كم من السنوات والمسلمون يدعون على امريكا ..
لماذا لم يخسفها ربنا سبحانه مرة واحده؟؟
تعرف وصلت للاجابه لما علمت أن دقيقنا وقمحنا الذي نعتاش منه يخرج من امريكا حتى الدواء والملابس..فلماذا ندعوا على انفسنا ..لنؤمن ان رحمة الله اوسع وحكمته ابلغ مما نعتقد..
قبل الدعاء.. علينا ان نكتفي ذاتيا وان نتعلم الحريه والكرامه امام الجبارين..
انا قنعت بهذا كسبب لعدم خسف امريكا والناتو..

انتهى الاقتباس
سيدي المسلم مصري
هذا الاسلامي يريد أن يشتغل الله قاتلا مأجورا عنده. يرسله لخسف امريكة بعد ان يشبع من فضلاتها.
هل ترى الفرق بينكما؟ ومن يستحق الاحترام؟(المتطرف) مثلك أم (المعتدل) مثله.
لا حظ الاقواس.
+++++++++

كم أنا آسف لجهلك بما يجري في ايران!!
انا في منظمة العفو الدولية منذ 30 سنة وممارسات النظام الايراني يخجل منها اسد سورية وقذافي ليبيا في قبره.
ولكن على رايك هذا موضوع آخر.

اشكر صاحب المدونة لاتاحته الفرصة للحديث مع خصم مثلك احترمه واقر بسعة علمه واتمنى ان تختفي ايديولوجيته المرعبة من وجه الارض.

دمت بخير ومحبة وسلام

بصيص يقول...

العزيزان فرنسي ومسلم مصري ،،

طرح الأفكار وتبادل الآراء، كيفما احتدت أو هدأت، هو الهدف الأساسي من فتحي هذه الساحة الفكرية/الحوارية، فوجودكما مرحب به هنا دوماً، طال النقاش أو قصر.

وفي ذهني موضوع عن المثلية يدور في خلدي منذ فترة، سوف أعجل في طرحه لإتاحة الفرصة للحوار فيه قريباً جداً.

مع خالص المودة

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
(هنيئا لليبين، و شكرا جزيلا للاخوة في حلف الناتو علي تعاونهم المثمر مع اخوانهم الثوار الأحرار في ليبيا لتخليصهم من حكم الطاغية الطاغوت.
شكرا لجميع الدول الغربية الشقيقة لمساعدتنا علي التخلص من الطغاة واحدا تلو الآخر.
أعرف الآن لماذا لم يهلك الله طغاة أمريكا و أوروبا رغم ابادتهم للملايين و افنائهم لشعوب بأكملها و استنزافهم لثروات الشعوب الأضعف كل لحظة عن طريق الاحتلال المباشر أو غير المباشر.
هم لم يهلكوا لكي يساعدوا هؤلاء المستضعفين للتخلص من طغاتهم، ثم نشر التمدن و التحضر و الرفاهية بين هؤلاء المستضعفين عن طريق تعيين بعض الأخوة المتعاونين معهم حكاما و مسئولين جدد يقومون بواجباتهم تجاه البشرية و الانسانية علي أكمل وجه.
و قريبا سيأتي اليوم الذي ستطلب فيه بعض القبائل أن يأتي الصهاينة لتخليصهم من أحد الطواغيت، فالأشقاء الصهاينة لا يختلفون عن أشقاء الناتو كثيرا، فهم يريدون الخير و الرخاء لكل فرد في المنطقة، و كل ما يهمهم هو توفير السعادة للبشرية بلا مقابل، و التعاون معهم سيصبح فريضة للتخلص من حكم الطاغية، و التبرير لكل شيء موجود دائما....)
-----------------------------------
هذا كان كلامي له ساخرا و مستنكرا من منطقه الذي يؤيده كثيرون آخرون.
أما المدهش أنه اعتقد أنني بالفعل أتساءل لماذا لم يهلك الله الأمريكان! فكتب الكلام الذي أوردته أنت هنا، و كان ردي عليه كالتالي:

(أنت و كثيرون الذين استخدموا فكرة السببية في اهلاك الظالمين بعضهم ببعض، و قد حدث هذا كثيرا علي مر العصور.
و مع ذلك فأنا لست ضد مبدأ السببية و لكن ضد الفهم والاستخدام الخاطئين له.
أنت تتحدث عن ضعف الناتو، لا أعرف في مقابل ماذا؟ أهو قوة العرب و المسلمين العسكرية التي تمكنها افناء الأرض بمن عليها عدة مرات؟!
أنت تتحدث عن اهلاك الظالمين بالظالمين، فهل تري الغرب قد هلك و انتهي أمره؟ أم أنه يوظف بعض العملاء الجدد؟ لتستمر اللعبة التي سادت منذ مئات السنين؟
أتمني أن تأتي لي بآية قرآنية أو حديث صحيح يشير الي مشروعية تعاون المسلمين مع الكفار لمحاربة كفار آخرين (اذا اعتبرنا حكام العرب و حواشيهم كفارا).
لا تحدثني عن أعراف الاستجارة لدي العرب قديماالتي استخدمها استخدمها الرسول-عليه الصلاة و السلام- في في بداية الدعوة الي الاسلام، فلا مجال للمقارنة. أنا أتحدث عن تعاون مسلمين مع كفار في حرب آخرين.
عن أي مجاملة للشعوب تتحدث؟ و لماذا يجامل الغرب أي شعوب؟ و كيف جاملوا الصومال و السودان و أفغانستان و العراق و غيرها؟
أي شعوب التي لا يمكن ايقافها؟ هل تتحدث عن 60 مليون من الهنود الحمر تمت ابادتهم تماما و اغتصاب أرضهم خلال الثلاثة قرون بحيث لم يتبقي منهم سوي 2 مليون الآن؟ أم تتحدث عن الشعوب العربية التي خرجت من التاريخ منذ مئات السنين باستسلامها التام للغرب و تركه يفعل بها و بعقول أبنائها ما يشاء؟
هؤلاء الدمي ليسوا بجبابرة، كانوا فقط دمي يعبرون عن ذل و خنوع و خضوع شعوبهم للجبابرة الحقيقيين.
هذا الذل دام لمئات السنين و لا يزال موجودا، و سيظل طالما ظل الجميع يتجاهل الحقائق عن عمد أو عن قصور في الرؤية الشاملة للأحداث.
هل أمرنا الله بأن نجلس لننتظر أن تأتي كارثة تمحي الغرب من الوجود؟!
هل هكذا انتصر المسلمون الأوائل علي أعدائهم؟!....)
-----------------------------------
عموما الجدل حول النظام العالمي و الرأسمالية و الامبريالية و استعباد البشر له نقاش آخر قد أكون أوضحت بعضا من جوانبه في تعليق لي في التدوينة السابقة ردا علي موضع تبرعات مليارديرات أمريكا.
-----------------------------------
يتبع
مسلم مصري

غير معرف يقول...

حقيقة لا أعرف لماذا تصر علي تصنيفي.
مرة سلفي و مرة ثوري و مرة متطرف...الخ
عموما أنا لا أشغل بالي بأن أصنف من يحدثني، و اهتم فقط بمناقشة الأفكار.
عموما فان من يحكمون العالم يراهنون علي من قد تصنفهم أنت بالمعتدلين فهم بسطحيتهم أكثر سهولة للانقياد، و أعرف أنهم يكسبون الرهان في الغالب، لذلك فلا خوف من المتطرفين فمصيرهم محتوم نحو شبه الزوال (و لا أقول الزوال التام).
----------------------------------
أنت تعلم أنني لا أتحدث عن شيء لا أعرفه، فتفاصيل ما يحدث في ايران منذ ثلاثين عاما و حتي قبل ذلك أعرف منها ما يجعلني أقول انها الدولة الوحيدة التي تطبق الشريعة الاسلامية في قوانينها، و موضوع ايران نفسه يحتاج الي نقاش آخر طويل.
أما عن التحدث عن قهر و انتهاكات...الخ، فأنت تتبني رأي المؤسسة التي تعمل انت بها، أما أنا فلي رأي محايد مبني علي واقع فعلي-بالطبع لا أري ايران دولة مثالية، فتلك الدولة لا و لن توجد علي وجه الأرض.
-----------------------------------
بخصوص مسألة الايديولوجيات. فلتسأل نفسك لماذا يتم السماح بتطبيق أيديولوجيات المليارديرات، بل و تتبني الدفاع عنها بوصفها تأثيرا مرغوبا (أعرف أنهم يرونها نقية تماما و لخير البشرية)، بينما ترفض أي فكر أيديولوجي آخر-مع العلم بأنك لا زلت لا تعرف أيديولوجيتي بشكل كامل-و لا أراك علي وعي كامل بأيديولوجية من يحكمون العالم من أصحاب الشركات متعددة الجنسيات المسيطرين علي الحكومات و الاقتصاد و القرارات السياسية و الاعلام و صناعة و بيع الأسلحة و ادارة الحروب؟!
طبعا أعرف التصنيفين أو الاتهامين الجاهزين لكل من يتصدي لهؤلاء. متطرف أو مؤمن بنظرية المؤامرة.
أتمني أن تكون انتهيت من قراءة الكتاب الذي أرسلت رابطه اليك في تعليق سابق.
مسلم مصري

غير معرف يقول...

التعري اسلوب عملي رائع للإلحاد..!!

لا يوجد مانع مادي نستطيع من خلاله أن نُحاكم علياء ماجدة ... لا يوجد مانع ليبرالي أو إلحادي نستطيع من خلاله أن نُحاكمها ..لقد قررت عليـاء ماجدة أن تكون إلحادا عمليا وليبرالية عملية وعلمانية متجسدة ... !!

إن علياء ماجدة بهذا التصرف قد وقفت في نفس الطابور الذي وقفت فيه الملحدة الفرنسية الشهيرة سيمون دي بوفوار عشيقة الملحد الوجودي جان بول سارتر .. فسيمون دي بوفوار أيضا تعرت يوما ما لتُثبت عمليا صحة معتقدها
وفي عام 1965 أيضا ظهرت المُلحدة الأمريكية الشهيرة مادلين موراي زعيمة الملاحدة الأمريكيين من عام 1963 وحتى عام 1995 ونادت بحرية الجنس وقالت دعوتها الشهيرة دعونا نصير مثل الأبقار - نفعل ذلك متى أحببنـا -
هنيئا لكم حياة الأبقار

غير معرف يقول...

يقول الدكتور عبد الوهاب المسيري في كتابه الرائع رحلتي الفكرية ص 198 ما يلي :-

( كنت أجلس مرة أمام التليفزيون البريطاني وشاهدت برنامجا من برامج الاحاديث وكان يجلس على المنصة رجل وزوجته وأطفالهما مع إضافة بسيطة للغاية وهي عشيق الرجل الذي يعيش معهم تحت سقف نفس المنزل ولكن بموافقة الزوجة والاطفال وقد واجه الجمهور إشكالية حقيقية وهي أن جميع أعضاء الاسرة موافقون على هذا الوضع الشاذ فمن ناحية الموافقة وهي الشرط الأساسي والوحيد لأي علاقة جنسية في العالم الغربي فهي موافقة جنسية تتم باتفاق طرفين ولذا فهي شرعية لا شأن للمجتمع بها ولكن من ناحية أُخرى يوجد الشذوذ الذي يسم هذا الوضع ولكن لا توجد قاعدة متجاوزة ( دينية أو اخلاقية ) يؤمن بها الجميع ويمكن الوقوف عليها والإهابة بها ويمكن أن تزودهم بمعيارية ما لكل هذا كلما كان أحد الحاضرين يحتج على شيء كان الزوج الذي أحضر عشيقه ليعيش معه يرد بكل ثقة بأن زوجته موافقة وسعيدة وأن أولاده أيضا موافقون وسعداء وأي تدخل في شئونهم سيكون إهدارا لحريتهم وحقهم في الاختيار .)


إن الإلحـاد والعلمانية هو المذهب الوحيد على وجه الأرض الذي يتيح لأتباعه أن يفعلوا كل شيء وهم في حِل من كل شيء ( لا يوجد مذهب على وجه الأرض يقول لك افعل كل الفواحش فأنت في حِل من كل شيء إلا الملحد والشيطان )
إن الإلحـاد هو دين الشيطـان تم التـأسيس له كمذهب عقلي


منظمةNAMBLA إلالحادية الأمريكية تُنادي بإلغاء حاجز السن بين الشواذ جنسيا وتطالب الكونجرس الأمريكي بالسماح بالشذوذ الجنسي بين الرجال والأطفال الصغار .. حيث أنه لا يوجد مانع عقلي أو مادي يمنع من ممارسة الشذوذ الجنسي بين الرجال والأولاد الصغار


لا يوجد مانع عقلي أو مادي أو علماني يمنع من الحياة الحيوانية .... تأسيسا على العلمانية والإلحـاد تستطيع علياء ماجدة المهدي أن تُطالب بالتعري والشذوذ .. تأسيسا على العلمانية والإلحـاد تستطيع مادلين موراي أن تطالب بحياة الأبقار .

غير معرف يقول...

الفرق بين الإلحاد والدين في النظر للحرية للفردية

الدين اصلا يقوم على الفرديـة والمسئولية الشخصية لأن كل إنسان سيُحاسب وحده
-----------------------------------
لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ
-----------------------------------
الإلحاد يحرم المرأة من شخصيتها وهذا نُلاحظه بشده في طوابير الموديلات فقد تحـولت المرأة من كائن إنساني مُميـز إلى حيوان جميل !

في الإلحاد نجد بيوت المُسنين وحضانات الأطفال كلاهما ينتميـان إلى النظام نفسه كلاهما قتل للخصوصية الإنسانية بيوت المسنين وبيوت الأطفــال تُذكرنــا بالميلاد والموت الصناعيين .. كلاهما تتوفر فيه الراحة وينعدم فيهما الحب والدفء وكلاهما مضـاد للأُسـرة وبينهما ملمح مشترك ففي الحضـانة أطفـال بلا آباء وفي دور المسنين آبـاء بلا أطفـال وكلاهمـا المُنتج الرائع للإلحـاد

بصيص يقول...

السيد/ة الكريم/ة غير معرف/ة (الثامن/ة) ،،

"الإلحاد يحرم المرأة من شخصيتها وهذا نُلاحظه بشده في طوابير الموديلات .."

وطبعاً واضح من طوابير هؤلاء المسلمات أن شخصيتهن مميزة وفريدة وبارزة، ولايعانون من أي قطعنة أو خنوع إطلاقاً:

http://centcom.dodlive.mil/files/2010/12/345212.jpg

تحياتي

غير معرف يقول...

السيد بصيص

الحل لمن يعانون القطعنة هو تطبيق الداروينية الإجتمـاعية ( تنزيل قوانين داروين في الأحيـاء على علم الإجتمـاع) لنترتقي من خلال الصراع وتنقيـة الأعراق
يقول تشارلز داروين في كتابه أصل الإنسان في الفصل السادس ما يلي :- (: "في مرحلة مستقبلية معينة، ليست ببعيدة ، سوف تقوم الأعراق البشرية المتحضرة على الأغلب بالقضاء على الأعراق الهمجية واستبدالها في شتى أنحاء العالم." )

غير معرف يقول...

من فضلك أقرأ ماتحت الصورة

http://centcom.dodlive.mil/2010/12/

After completing a five-day class on how to raise and sell chickens and eggs, Afghan women were presented with certificate of completion. The women received nine hens and a rooster in hopes of providing for their families. Photo by Spc. Kristina Gupton

بعد الانتهاء من فصل دراسي لمدة خمسة ايام على كيفية جمع وبيع الدجاج والبيض ، للمرأة الأفغانية قدمت شهادة التخرج وتلقين تسع دجاجات وديك على أمل أعالة أسرهم. الصورة من قبل العريف. كريستينا

بعد قتل الازواج و يتم الابناء

ليتها ما زنت ولا تصدقت