الاثنين، 1 أكتوبر، 2012

ماذا كان ليفعل الحَجاج بسعد الدريهم

::
مارأيك يانيافة الدكتور أن تترك شنبات الناس بحالها وتركز على نشاطات آخرى ذات فائدة حقيقية تساهم في دفع عجلة تقدم البشر، كأن تلم شنطك وتهاجر إلى جزر الواق واق مثلاً؟ أو تقعد في بيتك ساكت وتترك الإنسانية تتقدم بدون عوائق نصائحك وفتاواك؟ ولكن حصل لك من يعرف أن يرد عليك:
::
 
 
 
* * * * * * * * * *

 

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

الشيخ سعد الدريهم حفظه اللة يبدو انه نسي ان هنالك شعوباً لا تنبت لها شعر في وجوهها لأسباب جينية تتعلق بتلك الشعوب فهل نجلد اللة لأنه نسي أغداق تلك الشعوب بنعمة الشارب ؟ ثم هم يتشدقون بلحاهم ليل نهار امام الكاميرات ( ان هيَّ اصلاً تسمى لحية ) ولا ادري هل يعيرون الناس بها ، فماذا حققوا بشواربهم ولحاهم وما هي الأضافة التي اضافوها بلحاهم للبشرية ؟ انا شخصياً اؤمن ان شارب Einstein اضافت الشيء العظيم للبشرية ولحية وشارب الفيلسوف Friedrich Engels قد اعطت الكثير للبشرية وشارب الفيلسوف Friedrich Nietzsche ايضاً و Karl Marx ، وهنالك امثلة كثيرة وبالصور من كفرة وزنادقة الغرب الذين افنوا حياتهم لتحرير الأنسان والرقي به عقلياً وعلمياً ، ولا احد يستطيع ان يزايد عليهم لأنه شواربهم ولحاهم كلها من العيار الثقيل.

فما الذي بقي لم يتدخلوا فيه ؟ فكلامهم اصبح يثير الشفقة والغثيان معاً، طأطئوا رؤوسنا في العالم بهذه الأقاويل ولا عزاء للعقول ، وآخر دعوانا هو العمر المديد لشيوخنا الأجلاء النجباء لأننا بالفعل محظوظين كوننا نعيش في عصرنا الذهبي بأقاويلهم لنرى الى اين يوصلون امة فداه ابي وامي .

وشكراً

مع التقدير

غير معرف يقول...

مثل هؤلاء في المجتمعات العقلانية يمثلون أصواتا للتسلية، كتحف قادمة من وراء التاريخ، ولكنهم في المجتمعات العربية مؤثرون وأصحاب رأي، ويتم التعامل معهم بجدية.


-----
لوجيكال

غير معرف يقول...

هؤلا قمة التخلف والرجعيه نعم ولم تعد تنطلي الاعيبكم علي الناس لقد كشفو زيفكم وكذبكم لم يعد لهذركم من مستمع الي مزبلة التاريخ

غير معرف يقول...

غير معرف رقم 1 ، نسيت أن تذكر لحية و شارب العظيم دارون

غير معرف يقول...

شخصيات هربانه من متاحف العصور الحجرية. على إيت حال إنسان مريض مثل هذا الشخص يعامل بالشفقة و الأهم من ذلك هو تحليل المجتمع المريض الذي أنجب مثل هؤلاء. صارلي فترة و أنا أدور على كتب تحلل المجتمعات هذه وفق التحليل الماركسي أو ما يعرف بالمادية التاريخية ( historical materialism ) أو حتى وفق الpsychoanalysis لكن للأسف ما لقيت إلي أبغيه لذلك ياريت إذا حد يعرف كتب من هذه النوعية أنا يخبرنا و شكرا.
صديق الأحرار

غير معرف يقول...

في الحقيقه كل انسان يمثل نفسه وكل بيئه تمثل نفسها .في كل مجتمع اناس مثل هؤلاء حتى مجتمعك ياصديق الاحرار .لااحد يمثل المجتمع لاانا ولاانت .بلد كبير كالجزيرة بها مئات المجتمعات لكن هذا هو الظاهر نعمل ايه يعني نقطع هدومنا.خذلك فيفادول

عزيز المرداسي يقول...

لا شارب يعلو على شارب فرويد مع احترامي لفلاسفتكم :)