الجمعة، 12 أكتوبر، 2012

أقوى دليل على عدم وجود الله

::
والدليل بكلمتين هو: وجدي غنيم. الداعية المسلم الذي قدّم نفسه كبرهان على عدم وجود الرب.

وجدي غنيم ومن هم في صفه وعلى مستوى فكره، وهبوا البشرية بأقوى الأدلة على عدم وجود الإله، وهذا ليس بمزحة، بل أعني ما أقوله. لأن أي إله يُثمّن رسالته ويأخذها بمحمل الجِد ويريد  إيصالها إلى البشر وتعريف نفسه لهم، لن يترك صروح الفكر الشاهق وجباهذة الإبداع  كآينشتاين وهوكنغ وراسل وسبينوزا وابن رشد والرازي ليلحدوا به، ثم ينحدر إلى قعر جب الظلمات ليخرج منها بديلاً عنهم ثراثرة البلاهة والعبط والسطحية والجهل كوجدي غنيم وأمثاله لتمثيله والدفاع عنه... الإله الذي يحترم ذاته الربوبية لن يفعل ذلك. 

فأينما كانت العباطة والحمق تجانب الإله، باعتبار أن الآلهة تعريفاً سامية الصفاة، فذلك الإله بالضرورة إله زائف.

حاولت وضغطت وعصرت نفسي لتكملة مشاهدة هذا الفيديوكليب فلم أستطع، واضطررت إلى إيقافه بعد أقل من خمسة دقائق، لأني شعرت بأن خلايا دماغي كانت على وشك الإنتحار للتخلص من عذاب البلاهة التي كانت تصب عليها من أذني. فلمن لايريد مشاهدة الفيديو حفاظاً على عقله، هذا ملخص للخمسة دقائق التي شاهدتها فيه:

وجدي غنيم شاهد هذه المناظرة (والجزء الثاني منها هـنـا) بين مسلم وملحد على إحدى القنوات الفضائية، مثل فيها الدكتور عمرو شريف الجانب الديني والصحفي بسام البغدادي الجانب الإلحادي. طرح البغدادي فيه طلب بسيط للغاية، وهو أن يأتيه الدكتور المسلم بدليل على وجود الله. ولكن هذا الطلب البسيط هو بعبع كل مؤمن، وهو الذي حرك وجدي غنيم وجعله يعجل في تصوير هذا الفيديو كليب وهو لايزال في بيته وفي بيجامته. إنما تلك العجلة دفعته لكشف الغطاء عن درجة الضحالة الفكرية التي ينقع فيها مخه. 

فالفيديو كليب، أو الجزء الذي شاهدته منه، عبارة عن رد نموذجي غنيمي على الملحد واعتراض غنمي مثالي منه على دخول المسلم في مثل هذه النقاشات التشكيكية المزعزعة للإيمان. لأن طبيعة الأغنام أن تنصاع للراعي لا أن تعترض أو تحتج على هشه لها. والجزء الذي كاد أن يتلف خلايا دماغي وجعلني أوقف الفيديو، هو رد المهرج بوغنّوم عندما ضرب مثلاً على "سخافة" هذا الطلب في محاولة لتسفيهه بتشبيهه بـ كمن يطلب منه أن يأتي بدليل على وجود الشمس!!!!!!!!!!!!!!

ياغنيم يا ذو النبوغ المعكوس، الشمس تطلع كل يوم، كل يوم، كل يوم، على الجماد والحيوان والبشر منذ ظهورهم، وتظل طوال اليوم تسطع فوقك وتسلخ نافوخك بحرارة تطبخ بيض النعام أمام عيونك. أين الله الذي لم يطل علينا بـ "وجهه الكريم" أو حتى بخشمه الوسيم مرة واحدة؟



وهذا نموذج آخر على عبط غنيم، إضغط هـنـا.

* * * * * * * * * *



هناك 17 تعليقًا:

Ameerov يقول...

مرحباً بصيص
هدىء أعصابك يا عزيزى :)
أنت تحدث أناساً لو عندهم واحد على عشرة من العقل أو المنطق لوعوا ما تقول واستوعبوه. لكن أصحاب العقول فى راحة!!
لم أشاهد الفيديو واكتفيت بما ذكرته فاسلوب هذا الغنمى معروف بسفالته وانحطاطه, والمؤسف ان طريقة الحديث هذه منتشرة جدا فى ثقافة المسلمين.. البعبعةو السفسطة ولوى الكلام والصياعة بالبلدى. للأسف هو ومن على شاكلته المنحطة مستحيل مناقشته اساسا او الرد عليه, فهناك بشر يعانون من الجهل المركّب وآخرون مثله, عندهم إمساك فكرى والجهل راكبهم, فهم مجرد كتلة جهل بشرية (بالمصرى قفل), حتى ملامح وجهه منفرة ومظلمة بلون الدين والجهل..
ودوماً عندما أسمع عن جديده, أفهم معنى الطرفة الشهيرة عن اليونانيين, عندما كانوا يرغبون فى تعذيب أحد الفلاسفة, يقوموا بوضع واحد جاهل غنمى الشبه معه فى زنزانة السجن!!

ولو كنا فى عالم شبه طبيعى, فالمكان الطبيعى لأمثال هذا الغنمى وباقى الخراف التى تمأمأ وتهلل له هو مستشفى الامراض العقلية, فوجودهم ملوّث للبيئة وإستنزاف لطاقة العقل والمزاج!!
المضحك بجد أنه وقطيعه يرون أنفسهم فوق عمالقة الفكر الذين ذكرتهم أصلا!!

تحياتى لك

غير معرف يقول...

كان نظام حسني مبارك البائد، يربي هؤلاء، فكانوا يتوافدون كالأغنام من المطارات السعودية، ويتم جزء لحاهم بمقصات الأغنام.

النظام العسكري العلماني المتطرف (العلمانوي) كان ناجح أمنيا مع هؤلاء، فهم ليسوا بحاجة لحرية بل استبداد مطلق، ولكن المشكلة في النظام العسكري هو سفالته في الجانب الآخر، وهو السرقة والتعذيب والظلم لللمظلوم ولغير المظلوم.

ولكن مشكلة هذا النظام أنه بالمقابل لم ينجح في تقديم مشروع اقتصادي أو علمي، ولم ينجح في جز الأغنام الإسلامية من جذورها كي لا تنبت من جديد، فبمجرد سقوظ النظام، خرجت البكتيريا من جحورها لتنشر كل الأمراض.


وطبعا وبكل بساطة، بهؤلاء، سوف يسقط المجتمع العربي المرة تلو المرة، سوف ينهار في كل يوم، ويزداد انحطاطا وتخلفا وحمقا وسفالة ووضاعة وإجراما وإرهابا، فهؤلاء قادرون على إنتاج كل أنواع الإنحطاط والإبداع في فنونه، والمحافظة على استمراره وتحويله إلى علم يدرس في المساجد والجامعات.


---------
لوجيكال

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

صراحة انا اشفق على الشيخ غنيم لما آل إليه وضعه النفسي وأتمنى له الصحة والعافية والشفاء من عضال الدين ، لم يأتي بجديد فكلامه ٩٠ % نكات و ١٠ % قرآن وهي طريقة ذكية منه لكسب اكبر عدد من البسطاء المغيبين ولتأمين مصدر لقمة عيشه أسوة بأقرانه ومن لف لفهم .

لا نعلم من هو ذلك العالم السويدي المزعوم الذي ورط نفسه مع هؤلاء ، فالعالم يتهافت لكسب سبق علمي ونيل جائزة ما ك نوبل ونحن عندنا وبفضل شيوخنا الأجلاء لا نزال نناقش وجود اللة من عدمه بئس العقول.

الشيخ غنيم وبحسب مشاهداتي لتسجيلاته يحتاج لجلسات نفسية وبأسرع وقت ممكن لكن قبلها يحتاج الى الوخز الإبري الصيني Acupuncture لأن من كلامه استشف ان لديه كآبة والوخز بالإبري يسرع من علاجه.

وشكراً

مع التقدير

شفّاف يقول...

سؤال للملحدين هنا .

س : هل تعبرون عن إلحادكم بوضوح في بلدانكم ؟

بحيث الإهتمامات (معنوية -بدنية ) .

واضحة للعيان ؟؟

أقصد الدول العربية .
* إفطار شهر رمضان علناً.
* السفور .
* التعارف مع الجنس الآخر قبل الزواج .
* الزواج على طريقة ليس دينية .
* التعبير عن الإلحاد في النقاشات التي تعمم عليك الفكر الديني وكأنك ديني .
ملاحظة ووقفة :
" ألا تملون من تكرار قضية الإلحاد في النت " ( ومن تكلمون في الأساس , ماذا تريدون من الإنترنت , هل تريدون شخص آخر يقوم بما تريدون ) .
* يوما بعد يوم أفقد إهتمامي بمتابعة المدونات العلمانية الملحدة ( عن جد ).
شكراً .

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

أعتقد ان الشيخ غنيم قصد الفيديو ادناه وهي مناظرة بين أستاذ جامعي جراح مصري ( الطرف المسلم ) وملحد عراقي مقيم في السويد ، الغريب ان المناظرة كانت هادئة والتدليس الإسلامي كان ايضاً هادئاً .

أسم الفيديو: مصر25 | برنامج بعدالصلاة | مناظرة الاسلام والالحاد

http://www.youtube.com/watch?v=0TtxlpRqzXE&feature=player_embedded

وشكراً

مع التقدير

غير معرف يقول...

وهذا الجزء الثاني من المناظرة.

أسم الفيديو : بعدالصلاة الجزء 2 من مناظرة الاسلام والالحاد

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=g9Q0pahTYPM
وشكراً

غير معرف يقول...

جواب لشفاف لا نعبر بشفافيه عن الحادنا نفطر في رمضان بالسر اؤيد السفور واجبن في تطبيق اؤيد التعارف علي الجنس الاخر قبل الزواج مع انني تزوجت بالطريق التقليديه نعم اؤيد الزواج المدني نعم ادخل بنقاشات كبيره علي كل من يفرض علي الدين لا لا امل من تكرار الالحاد في النت اكلمك انت ي شفاف ماذا نريد المعرفه والعلم لا لا نريد احد ان يقوم بما نريد عجيب ي شفاف مع اني معجب بتعلقاتك وافرح اذا لقيت تعليقاتك المفيده لاتفقد الامل نحن مثلك تماما

غير معرف يقول...

السيد شفاف نحن ملحدون حقيقه ونحب العلم والتنوير والمحبه والسلام سيدي العزيز ارجو ان لا يكون كلامك جد انت انسان حقيقي فلا تحرمنا من عقلك الكريم شكرا لك وشكرا لبصيص العزيز

بصيص العقلاني يقول...

الأخ الكريم شفاف ،،

"إفطار شهر رمضان علناً" خارج دائرة الأسرة والمعارف المتفهمين، قد يؤدي الى السجن، لأن جلاوزة حماية الخرافة تخاف عليها من التهاوي فيما لو شرب ملحد استكانة شاي أمام صائم. فهذا عمل نتفاداه.

"السفور" أحد أبسط وأهم الحريات التي حجرت عليها أحكام تمييزية لكي تفرق بين الأحرار والعبيد (راجع التفاسير والسيرة). ويمتلأ قلبي فرحاً كلما رأيت بنات تمارس هذه الحرية ضاربة بالأحكام الجائرة البلهاء عرض الحائط. وأحاول شخصياً إقناع البنات كلما سنحت الفرصة في ترك هذا الرمز البغيض.

"التعارف مع الجنس الآخر قبل الزواج" فكرة رائعة وممارسة طبيعية تمنع من الإرتباط العمبائي بين شخصين قبل أن يعرف كلاهما صلاحيته/ها للآخر.

"الزواج على طريقة ليس دينية". تقصد: الزواج على طريقة ليست خرافية. هذه يبدو لي أنها فكرة محبذة وأفضل من سابقتها، وتمنح حقوق مدنية وضعية تساير التطورات في المجتمعات وتتفادى أحكام بدائية جامدة تتعارض مع التغيرات الإجتماعية الحديثة.

"التعبير عن الإلحاد في النقاشات التي تعمم عليك الفكر الديني وكأنك ديني" لم أفهم قصدك، ولكن أظن أنك تعرف أن التعبير المفتوح عن الإلحاد خارج دائرة الأهل والمعارف المتفهمين، في مجتمع إسلامي قد يؤدي إلى الحبس أو ماهو أسوء.

"ألا تملون من تكرار قضية الإلحاد في النت؟" خيبت أملي جداً في هذه الملاحظة ياشفاف. تصور لو مل البشر من قضية تكرار المطالبة بتحرير العبيد أو عدم التمييز بين الأجناس أو بتطبيق الديموقراطية ... والكثير من المطالب الإنسانية الأخرى. تكرار أي قضية إنسانية في أي من القنوات الإعلامية يجب ألا يتوقف لمجرد أن بعض الناس قد أصابهم الملل منها، فهذه حقوق أساسية يجب أن يعي البشر لها ويفعّلوها، لا أن يملوا منها.

خالص تحياتي

*************************

مع وافر شكري للأخ/ت غير معرف/ة (مشاركة 5-6) على روابط المناظرة، وللأصدقاء أميروف ولوجيكال وباقي المشاركين على تفاعلهم مع الموضوع.

خالص تحياتي

قوس قزح يقول...

هذا لا يعرف حتى ماهى عاصمة البرازيل
مستواه يتناسب مع البسطاء والفلاحون فقط
..لا تعليق يستحقه ..واضح من الدقيقة الأولى ..

تحياتى لك بصيص

غير معرف يقول...

لا أعلم لكنك بالغت كثيرا جدا بهذا الموضوع

إقرأو كتاب (صديقي الملحد لمصطفى محمود )
هو خير مناظرة, كنت اتوهم كثيرا لكنه قطع علي كل السبل


الكتاب صغير جدا تستطيع قراءته في اقل من ساعه, لكنه مفيد جدا


http://www.4shared.com/file/81226812/cf0d3e16/__-____[localhosthttp://www.4kitab.com/].html

lulu hony يقول...

عندى سؤال خاص بالالحاد
لماذا اقتنعت هذه العقول من المسلمين وهذا الكم الهائل من البشر على مر العصور بالاسلام او بوجود رب او اله للكون هل هذا غباء ام فعلا حقيقه يجب تصديقها والايمان بها؟

غير معرف يقول...

انا ارى ان الملحدين غير قادرين على اثبات عدم وجود الله ... وكذلك الأمر بالنسبة الى الموحدين بالله لديهم ضعف في اثبات وجود الله ... فمثل هذه الأمور لا يجب مناقشتها هنا على النت ...

bellal bel يقول...

هذا سؤال للملحدين
هل تستطيع ان تصدق أن جسدك الذي هوه عباره عن مجموعة مكائن ومعامل تعمل بدقه تم تصنيعه وتوافقه عن طريق
الصدفه ؟؟؟
عندما تستطيع أن تعرف من أين أو من صنع هذا الجسد
حينها تستطيع أن تلحد وأنت مرتاح

غير معرف يقول...

بصيص
الاخ العالم اينشتان ندم كثيرا كلما سنحت له الفرصة على اشياء دكرها في نظرياته ثم راح و تراجع عنها وهدا لانه انسان "طبيعي" و لدلك فانه لو عاش اكثر لربما كان تراجع عن الحاده.. الدور و الباقي عليك اللي متمسك برايك.... و يا خسارة تبني الحادك على الحاد اشخاص ممكن جدا يتراجعوا في الحادهم بسبب نعمة العقل الشغالة عندهم كويس.. فاين هي نعمة العقل لديك و تكون انت نفسك

غير معرف يقول...

يهدي من يشاء و يضل من يشاء

غير معرف يقول...

شاهد د.عدنان إبراهيم