الجمعة، 9 أبريل، 2010

الطفلة إلهام قتلها الإسلام


::
نجود علي (مع أمها) طفلة يمنية مطلقة لم تبلغ العاشرة من عمرها

عندما ننتقد ونشير إلى النهج الإسلامي "المسالم والمتسامح" في نشر الدين والتعامل مع مخالفيه باستخدام أساليب العنف والإرهاب المنصوص عليها بكل جلاء ووضوح في السور القرآنية والأحاديث النبوية، والمتبجح بها في السِيَر التاريخية، يتهموننا بالكفر والزندقة والجهل والتبلّي على "الأحكام الربانية الرحيمة". ويأتونا "بالبشتختة" الأثرية الهرئة وفوقها أسطوانة التفسيرات المشروخة والتؤيلات المخدوشة والتبريرات المتضاربة والحكمة المتهافتة لينفضوا غبارها ويُصدعونا بزعيقها.
::
البشتختة

وعندما ننتقد سياسة الإسلام في "تكريم" المرأة بتحقيرها وتهميشها، المنصوص عليها في نفس تلك المراجع "السماوية" المنكوسة، يعاد تشغيل نفس تلك الأسطوانة ليكرر علينا نفس الزعيق ونفس العويل. وتستخدم نفس هذه "البشتختة" ونفس الأسطوانة في الدفاع عن جميع القيم والأعراف الصحراوية الأخرى الموروثة من سكان العصور البرونزية، عندما تًنتقد، ليبرر تطبيقها اليوم في عصر تحطيم الذرة وفك رموز الجينوم والصعود في الفضاء لقرع أبواب السماء.

ولاشك أنهم سوف يتسارعون لتشغيل نفس تلك الأسطوانة في تبرير مقتل الطفلة اليمنية البريئة إلهام مهدي عندما تمزغت أحشائها التناسلية ونزفت حتى الموت بعدما امتثل ولي أمرها لأحكام الإله الصحرواي السادية ليزوجها قبل أن تتكامل بنيتها البدنية والعقلية. ولمن لم يسمع بهذه القصة المأساوية فهذا ملخص لها مقتبس من موقع وطن :

كشفت منظمة حقوقية يمنية أمس أن طفلة يمنية توفيت بعد ثلاثة أيام من زواجها في محافظة حجة، بسبب تزويجها وهي لا زالت طفلة دون السن الآمن لإكمال عملية الزواج.

وأكدت منظمة منتدى الشقائق لحقوق الإنسان بصنعاء ان هذه الطفلة اليمنية توفيت في محافظة حجة بشمال غرب صنعاء بعد ثلاثة أيام من زفافها نتيجة تعرضها لعنف'جنسي'من زوجها

وقالت المنظمة في بيان رسمي تلقت 'القدس العربي' نسخة منه 'إن الطفلة إلهام مهدي شوعي العسي (13 عاماً) توفيت الجمعة الماضية بتاريخ 2 نيسان (إبريل) بسبب تمزق كامل في الأعضاء التناسلية الذي أدى إلى نزيف مميت، طبقاً لتقرير طبي صادر عن مستشفى الثورة، وذلك بعد أن تم زفافها منتصف الأسبوع الماضي 29 آذار (مارس) 2010'. وذكرت المنظمة في بيانها أن الطفلة إلهام تزوجت ضمن ما يعرف محليا بزواج (البدل) أو (الشغار)، حيث مُنحت الطفلة إلى عائلة الزوج ومُنحت أخت الزوج بالمقابل إلى عائلة الهام المتوفية.

في الحقيقة لم أرغب في كتابة هذا البوست قبل أن أتأكد من بعض المعلومات عن طبيعة الجهاز التانسلي عند المرأة، وبالخصوص عن العومل المؤدية إلى مثل هذه الحوادث القاتلة حتى أعطي المقال أكبر قدر من الموضوعية وتفادياً لطرح نقد بدون سند، فرويت الحادثة لأخصائي في أمراض النساء أعرفه ليبدي رأيه في القصة، وهاهو رأيه أقتبسه هنا مع بعض التصرف بدون الحياد عن المضمون :

في غياب التقرير الطبي التشريحي، وبافتراض أن الزوجة لم تكن تعاني من أي مرض يسبب هذا النزيف الحاد عند الجماع، واستناداً إلى ماورد في الأخبار، فيبدو أن سبب التمزق الذي أدى إلى هذا النزيف المميت هو صغر سن الزوجة وعدم إكتمال نمو جهازها التناسلي.

الجهاز التناسلي عند المرأة عضلي ومطاط وشديد التحمل لتكرار عملية الجماع ومواجهة محنة الولادة طالما أن المرأة قد وصلت إلى مرحلة من النمو البدني يسمح لها من ممارسة الجماع والولادة بشكل آمن نسبياً، وهذه المرحلة الآمنة من النمو لايمكن تحديدها بالسن فقط لأن سرعة النمو تختلف من مرأة إلى مرأة بفارق كبير يمتد إلى عدة سنوات. فإذا حدث جماع، وحتى لو كان بحرص، لبنت صغيرة لم يصل جهازها التناسلي في نموه إلى مرحلة من المتانة يأمن فيها الجماع، فإنه معرض لتمزق ونزيف كارثي من الممكن أن يسبب الوفاة.
::
إذاً البنات لسن كلهن بمتانة تكوين أم المؤمنين في سن التاسعة، ولانحتاج إلى رأي طبي لمعرفة هذه الحقيقة. فتحديد سن الدخول على البنت بناءً على حالة تاريخية واحدة  حدثت منذ عشرات القرون لانعرف عنها سوى ماجاء من تناقل في الأقوال عبر الأجيال، ومن ثم تعميم حالتها على أطفال البشر في جميع أصقاع الأرض عبر الأزمان لهو سلوك يُثبت جهل مذهل عن تكوين البنية البشرية، ولايمكن أن يوصف تطبيق حكمها إلاّ باستهتار إجرامي بأرواح الأطفال، ولايمكن في أي حال من الأحوال أن يصدر حكم أرعن مثل هذا عن كينونة تصف نفسها بالكمال في العلم والقدرة. فهذا الحكم، وغيره الكثير من الأحكام الغبية الأخرى، يفوح بالجهل البشري وهو الذي سبب وفاة الطفلة إلهام، وغيرها من المآسي بلاشك ممن دفن أسرارها أصحاب  الفضيلة منعاً للفضيحة.

إلهام مهدي توفت بسبب زواجها المبكر، فمن هو المسؤول عن موتها؟
هل هو ولي أمرها الذي قدمها قرباناً لإرضاء ربه وامتثالاً لسنة نبيه؟
أم هو زوجها الذي محت النشوة الجنسية من عقله كل اعتبار على الحرص والتأني؟

يقع اللوم في المقام الأول على الأحكام البلهاء التي يبدو أنها نابعة عن هوس جنسي وجهل مدقع بالتكوين الجسدي ومراحل نمو الكائنات البشرة أكثر مما هي مشتقة من معلومات  صادرة من خالق تلك الكائنات.
ويقع اللوم في المقام الثاني على تشجيع مثل هذه الممارسات المريضة من دعاة وعلماء هذا الجهل المتوارث.
ويقع اللوم في المقام الثالت على من يتبع هذا الجهل ويقترف هذه الجريمة.




(1)  فتشية  Fetishsm = نوع من الشذوذ الجنسي

* * * * * * * * * *
مااسم الطفلة الزوجة التي نزفت حتى ماتت؟ مااسم الزوجة اليمنية الصغيرة التي نزفت حتى ماتت؟ من هي إلهام مهدي؟ هل إسم الزوجة الطفلة التي ماتت إلهام مهدي؟ كم كان عمر الطفلة إلهام مهدي؟ كم كان عمر إلهام مهدي عندما تزوجت؟ من هو زوج إلهام مهدي؟ مااسم زوج إلهام مهدي؟ كيف ماتت إلهام مهدي؟ كم كان عمر زوج إلهام مهدي؟ ماذا فعل الزوج بإلهام مهدي؟ كيف قتل الزوج إلهام مهدي؟ لماذا يجوز الإسلام زواج الأطفال؟ لماذا يسمح الإسلام بزواج الأطفال؟ لماذا يسمح الإسلام بزواج البنت الصغيرة؟ لماذا يسمح الإسلام بنكاح الرضيعة؟ هل يسمح الإسلام بنكاح الرضيعة؟ يسمح الإسلام بالزواج من الطفلة الرضيعة؟ هل يعتبر الزواج من الرضيعة شذوذ جنسي؟ هل الزواج من الأطفال شذوذ جنسي؟ هل الزواج من البنت الصغيرة شذوذ جنسي؟ في أي سن يسمح القانون بزواج البنت؟ في أي سن يسمح القانون بزواج الولد؟

هناك 6 تعليقات:

(( أبوغرايم )) يقول...

بما أن قدوة المسلمين وملهمهم محمد قد تزوج عائشه وضاجعها وهي لم تتعدى التسع سنوات من العمر , فهو شي طبيعي من المسلمين الإستمرار في ممارسة هذا الإنحراف الإنساني !

لا أعرف حقيقتاً , كيف لهم القدره على ممارسة الجنس مع طفله لم يتعدى عمرها 13 عام , وهل قدرتهم تلك أتت بسبب بلادة الشعور إنعدام الإحساس الإنساني عندهم منذ نشأتهم !!

بل أن هناك أنواع من الحيوان كـ ثور الماستنغ الأمريكي فهو معروف عنه أنه لا يتناسل مع الإناث , إلا بعد أن يتأكد من جاهزيتها الجنسيه للتناسل !

يعني أن هذا الحيوان تمتلك عقولا أفضل من عقول هؤلاء الهمج الذي يتزوجون الأطفال من البنات بحجة أن الشرع لم يمنعهم من ذلك !!

ألا تباً لكم وعليكم

وتقبل تحياتي يا بصيص

Moral Rationalist يقول...

عزيزي بصيص,
ان من المؤسف جدا ان تمارس هذه الجرائم بموافقة الاهل والجميع تحت ظل نظام فاشي ({أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ} )الم يكن اولى بالخالق الذكي ان يحدد شروط لسن الزواج بدلا تشريعات النكاح والحيض
بالاضافة لما ذكرت اعتقد ان اللوم يوضع ايضا على الحكومات والمجتمعات التي تحافظ على الجهل الجنسي بحجة الحرام والعيب, فتبقى المرأة اداة تفريغ شهوة الذكر بالاغتصاب

تحياتي

بصيص يقول...

عزيزي أبو غرايم ،،

يتذرع بعض المتدينون بأن عادة الزواج المبكر كانت سائدة في مجتمعات ذلك الوقت، ولاتزال للأمانة تمارس في مجتمعات أخرى إلى اليوم. ولكن مايهمل ذكره، عمداً أو جهلاً عند تقديم هذه الحجج أنه، بصرف النظر عن السلبيات الإجتماعية والتعليمية الناتجة عن زواج البنت مبكراً وترك المدرسة للتفرغ لشؤون البيت والأولاد مما يؤثر على مستو التعليم والأمية في المجتمع، أن الطب الحديث ينهى عن مثل هذه الممارسات لما فيه من خطورة صحية على البنت كما أثبتت وفاة الطفلة إلهام.

وأوفقك الرأي بأن الغرائز الحيوانية هي أنجح في كبح الإنحرافات الجنسية من الأحكام الشرعية التي تشجعها.

ولك تحياتي

بصيص يقول...

عزيزي Moral ،،

للأسف أن هذا "الخالق الذكي" لم تتعدى معلوماته علوم عصره. فعندما شرع هذا الخالق أحكام النكاح، لم يكن يعلم (أو يهتم) بالتداعيات الصحية والنفسية لمخلوقاته حين يتم مضاجعتهم من سن التاسعة ومفاخذتهم من سن الرضاعة.

أما من ناحية تدخل الحكومات في تحديد سن الزواج، فهذا يعتمد على مدى علمانية الجهاز التشريعي، ونحن نراقب الصراع القائم في مجتمعاتنا بين التيارات الإسلامية التي تريد أن ترجعنا 1400 سنة إلى الوراء وبين المحاولات التي تكافح لمجرد البقاء في العصر الذي نعيش فيه، ناهيك عن المواكبة والتحديث.

وتقبل تحياتي

بشاير يقول...

إخواني الكرام
أولا أردت توضيح ماذكر عن الرسول والسيدة عائشة،فهناك من يقول أن النبي دخل عليها وهي بنت تسع،والبعض يقول أنها كانت في الثامنه عشر،لكن المتفق عليه أنها قد "بلغت"وهذا وارد في حديث لها عن نفسها.

ثانيا زواج الرسول من عائشة في سن مبكرة هو لحكمة إلهية،ولم يأمر أو حتى يسمح الإسلام بذلك بشكل عام وإلا لوجدنا تاريخ المسلمين مليء بأحداث كهذه.
إخواني المشكلة تكمن في العقول البشرية كتلك..
أتمنى عدم خلط الأمور، فالإسلام بريء
تماما من هكذا أفعال مشينة.

تحياتي

غير معرف يقول...

قطع الله لسان كل من تسول له نفسه التحدث عن النبي محمد بسوء و من المعروف انه في زمنهم كانت تتزوج النساء صغار لاختلاف بنيه الجسم عن نساء الان ولماذا لا توجد هذه الضاهره في الشام فالجميع قدوتهم رسول الله ولكن اهل اليمن غيييير الله يهديهم وسيبقى رسول الله قدوتنا وتشريع الله لا يحتاج لنقد بعضهم فهو رب العالمين