الجمعة، 12 أكتوبر 2012

أقوى دليل على عدم وجود الله

::
والدليل بكلمتين هو: وجدي غنيم. الداعية المسلم الذي قدّم نفسه كبرهان على عدم وجود الرب.

وجدي غنيم ومن هم في صفه وعلى مستوى فكره، وهبوا البشرية بأقوى الأدلة على عدم وجود الإله، وهذا ليس بمزحة، بل أعني ما أقوله. لأن أي إله يُثمّن رسالته ويأخذها بمحمل الجِد ويريد  إيصالها إلى البشر وتعريف نفسه لهم، لن يترك صروح الفكر الشاهق وجباهذة الإبداع  كآينشتاين وهوكنغ وراسل وسبينوزا وابن رشد والرازي ليلحدوا به، ثم ينحدر إلى قعر جب الظلمات ليخرج منها بديلاً عنهم ثراثرة البلاهة والعبط والسطحية والجهل كوجدي غنيم وأمثاله لتمثيله والدفاع عنه... الإله الذي يحترم ذاته الربوبية لن يفعل ذلك. 

فأينما كانت العباطة والحمق تجانب الإله، باعتبار أن الآلهة تعريفاً سامية الصفاة، فذلك الإله بالضرورة إله زائف.

حاولت وضغطت وعصرت نفسي لتكملة مشاهدة هذا الفيديوكليب فلم أستطع، واضطررت إلى إيقافه بعد أقل من خمسة دقائق، لأني شعرت بأن خلايا دماغي كانت على وشك الإنتحار للتخلص من عذاب البلاهة التي كانت تصب عليها من أذني. فلمن لايريد مشاهدة الفيديو حفاظاً على عقله، هذا ملخص للخمسة دقائق التي شاهدتها فيه:

وجدي غنيم شاهد هذه المناظرة (والجزء الثاني منها هـنـا) بين مسلم وملحد على إحدى القنوات الفضائية، مثل فيها الدكتور عمرو شريف الجانب الديني والصحفي بسام البغدادي الجانب الإلحادي. طرح البغدادي فيه طلب بسيط للغاية، وهو أن يأتيه الدكتور المسلم بدليل على وجود الله. ولكن هذا الطلب البسيط هو بعبع كل مؤمن، وهو الذي حرك وجدي غنيم وجعله يعجل في تصوير هذا الفيديو كليب وهو لايزال في بيته وفي بيجامته. إنما تلك العجلة دفعته لكشف الغطاء عن درجة الضحالة الفكرية التي ينقع فيها مخه. 

فالفيديو كليب، أو الجزء الذي شاهدته منه، عبارة عن رد نموذجي غنيمي على الملحد واعتراض غنمي مثالي منه على دخول المسلم في مثل هذه النقاشات التشكيكية المزعزعة للإيمان. لأن طبيعة الأغنام أن تنصاع للراعي لا أن تعترض أو تحتج على هشه لها. والجزء الذي كاد أن يتلف خلايا دماغي وجعلني أوقف الفيديو، هو رد المهرج بوغنّوم عندما ضرب مثلاً على "سخافة" هذا الطلب في محاولة لتسفيهه بتشبيهه بـ كمن يطلب منه أن يأتي بدليل على وجود الشمس!!!!!!!!!!!!!!

ياغنيم يا ذو النبوغ المعكوس، الشمس تطلع كل يوم، كل يوم، كل يوم، على الجماد والحيوان والبشر منذ ظهورهم، وتظل طوال اليوم تسطع فوقك وتسلخ نافوخك. أين الله الذي لم يطل علينا بـ "وجهه الكريم" مرة واحدة؟



وهذا نموذج آخر على عبط غنيم، إضغط هـنـا.

* * * * * * * * * *



هناك 33 تعليقًا:

Ameerov يقول...

مرحباً بصيص
هدىء أعصابك يا عزيزى :)
أنت تحدث أناساً لو عندهم واحد على عشرة من العقل أو المنطق لوعوا ما تقول واستوعبوه. لكن أصحاب العقول فى راحة!!
لم أشاهد الفيديو واكتفيت بما ذكرته فاسلوب هذا الغنمى معروف بسفالته وانحطاطه, والمؤسف ان طريقة الحديث هذه منتشرة جدا فى ثقافة المسلمين.. البعبعةو السفسطة ولوى الكلام والصياعة بالبلدى. للأسف هو ومن على شاكلته المنحطة مستحيل مناقشته اساسا او الرد عليه, فهناك بشر يعانون من الجهل المركّب وآخرون مثله, عندهم إمساك فكرى والجهل راكبهم, فهم مجرد كتلة جهل بشرية (بالمصرى قفل), حتى ملامح وجهه منفرة ومظلمة بلون الدين والجهل..
ودوماً عندما أسمع عن جديده, أفهم معنى الطرفة الشهيرة عن اليونانيين, عندما كانوا يرغبون فى تعذيب أحد الفلاسفة, يقوموا بوضع واحد جاهل غنمى الشبه معه فى زنزانة السجن!!

ولو كنا فى عالم شبه طبيعى, فالمكان الطبيعى لأمثال هذا الغنمى وباقى الخراف التى تمأمأ وتهلل له هو مستشفى الامراض العقلية, فوجودهم ملوّث للبيئة وإستنزاف لطاقة العقل والمزاج!!
المضحك بجد أنه وقطيعه يرون أنفسهم فوق عمالقة الفكر الذين ذكرتهم أصلا!!

تحياتى لك

غير معرف يقول...

كان نظام حسني مبارك البائد، يربي هؤلاء، فكانوا يتوافدون كالأغنام من المطارات السعودية، ويتم جزء لحاهم بمقصات الأغنام.

النظام العسكري العلماني المتطرف (العلمانوي) كان ناجح أمنيا مع هؤلاء، فهم ليسوا بحاجة لحرية بل استبداد مطلق، ولكن المشكلة في النظام العسكري هو سفالته في الجانب الآخر، وهو السرقة والتعذيب والظلم لللمظلوم ولغير المظلوم.

ولكن مشكلة هذا النظام أنه بالمقابل لم ينجح في تقديم مشروع اقتصادي أو علمي، ولم ينجح في جز الأغنام الإسلامية من جذورها كي لا تنبت من جديد، فبمجرد سقوظ النظام، خرجت البكتيريا من جحورها لتنشر كل الأمراض.


وطبعا وبكل بساطة، بهؤلاء، سوف يسقط المجتمع العربي المرة تلو المرة، سوف ينهار في كل يوم، ويزداد انحطاطا وتخلفا وحمقا وسفالة ووضاعة وإجراما وإرهابا، فهؤلاء قادرون على إنتاج كل أنواع الإنحطاط والإبداع في فنونه، والمحافظة على استمراره وتحويله إلى علم يدرس في المساجد والجامعات.


---------
لوجيكال

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

صراحة انا اشفق على الشيخ غنيم لما آل إليه وضعه النفسي وأتمنى له الصحة والعافية والشفاء من عضال الدين ، لم يأتي بجديد فكلامه ٩٠ % نكات و ١٠ % قرآن وهي طريقة ذكية منه لكسب اكبر عدد من البسطاء المغيبين ولتأمين مصدر لقمة عيشه أسوة بأقرانه ومن لف لفهم .

لا نعلم من هو ذلك العالم السويدي المزعوم الذي ورط نفسه مع هؤلاء ، فالعالم يتهافت لكسب سبق علمي ونيل جائزة ما ك نوبل ونحن عندنا وبفضل شيوخنا الأجلاء لا نزال نناقش وجود اللة من عدمه بئس العقول.

الشيخ غنيم وبحسب مشاهداتي لتسجيلاته يحتاج لجلسات نفسية وبأسرع وقت ممكن لكن قبلها يحتاج الى الوخز الإبري الصيني Acupuncture لأن من كلامه استشف ان لديه كآبة والوخز بالإبري يسرع من علاجه.

وشكراً

مع التقدير

شفّاف يقول...

سؤال للملحدين هنا .

س : هل تعبرون عن إلحادكم بوضوح في بلدانكم ؟

بحيث الإهتمامات (معنوية -بدنية ) .

واضحة للعيان ؟؟

أقصد الدول العربية .
* إفطار شهر رمضان علناً.
* السفور .
* التعارف مع الجنس الآخر قبل الزواج .
* الزواج على طريقة ليس دينية .
* التعبير عن الإلحاد في النقاشات التي تعمم عليك الفكر الديني وكأنك ديني .
ملاحظة ووقفة :
" ألا تملون من تكرار قضية الإلحاد في النت " ( ومن تكلمون في الأساس , ماذا تريدون من الإنترنت , هل تريدون شخص آخر يقوم بما تريدون ) .
* يوما بعد يوم أفقد إهتمامي بمتابعة المدونات العلمانية الملحدة ( عن جد ).
شكراً .

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

أعتقد ان الشيخ غنيم قصد الفيديو ادناه وهي مناظرة بين أستاذ جامعي جراح مصري ( الطرف المسلم ) وملحد عراقي مقيم في السويد ، الغريب ان المناظرة كانت هادئة والتدليس الإسلامي كان ايضاً هادئاً .

أسم الفيديو: مصر25 | برنامج بعدالصلاة | مناظرة الاسلام والالحاد

http://www.youtube.com/watch?v=0TtxlpRqzXE&feature=player_embedded

وشكراً

مع التقدير

غير معرف يقول...

وهذا الجزء الثاني من المناظرة.

أسم الفيديو : بعدالصلاة الجزء 2 من مناظرة الاسلام والالحاد

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=g9Q0pahTYPM
وشكراً

غير معرف يقول...

جواب لشفاف لا نعبر بشفافيه عن الحادنا نفطر في رمضان بالسر اؤيد السفور واجبن في تطبيق اؤيد التعارف علي الجنس الاخر قبل الزواج مع انني تزوجت بالطريق التقليديه نعم اؤيد الزواج المدني نعم ادخل بنقاشات كبيره علي كل من يفرض علي الدين لا لا امل من تكرار الالحاد في النت اكلمك انت ي شفاف ماذا نريد المعرفه والعلم لا لا نريد احد ان يقوم بما نريد عجيب ي شفاف مع اني معجب بتعلقاتك وافرح اذا لقيت تعليقاتك المفيده لاتفقد الامل نحن مثلك تماما

غير معرف يقول...

السيد شفاف نحن ملحدون حقيقه ونحب العلم والتنوير والمحبه والسلام سيدي العزيز ارجو ان لا يكون كلامك جد انت انسان حقيقي فلا تحرمنا من عقلك الكريم شكرا لك وشكرا لبصيص العزيز

basees@bloggspot.com يقول...

الأخ الكريم شفاف ،،

"إفطار شهر رمضان علناً" خارج دائرة الأسرة والمعارف المتفهمين، قد يؤدي الى السجن، لأن جلاوزة حماية الخرافة تخاف عليها من التهاوي فيما لو شرب ملحد استكانة شاي أمام صائم. فهذا عمل نتفاداه.

"السفور" أحد أبسط وأهم الحريات التي حجرت عليها أحكام تمييزية لكي تفرق بين الأحرار والعبيد (راجع التفاسير والسيرة). ويمتلأ قلبي فرحاً كلما رأيت بنات تمارس هذه الحرية ضاربة بالأحكام الجائرة البلهاء عرض الحائط. وأحاول شخصياً إقناع البنات كلما سنحت الفرصة في ترك هذا الرمز البغيض.

"التعارف مع الجنس الآخر قبل الزواج" فكرة رائعة وممارسة طبيعية تمنع من الإرتباط العمبائي بين شخصين قبل أن يعرف كلاهما صلاحيته/ها للآخر.

"الزواج على طريقة ليس دينية". تقصد: الزواج على طريقة ليست خرافية. هذه يبدو لي أنها فكرة محبذة وأفضل من سابقتها، وتمنح حقوق مدنية وضعية تساير التطورات في المجتمعات وتتفادى أحكام بدائية جامدة تتعارض مع التغيرات الإجتماعية الحديثة.

"التعبير عن الإلحاد في النقاشات التي تعمم عليك الفكر الديني وكأنك ديني" لم أفهم قصدك، ولكن أظن أنك تعرف أن التعبير المفتوح عن الإلحاد خارج دائرة الأهل والمعارف المتفهمين، في مجتمع إسلامي قد يؤدي إلى الحبس أو ماهو أسوء.

"ألا تملون من تكرار قضية الإلحاد في النت؟" خيبت أملي جداً في هذه الملاحظة ياشفاف. تصور لو مل البشر من قضية تكرار المطالبة بتحرير العبيد أو عدم التمييز بين الأجناس أو بتطبيق الديموقراطية ... والكثير من المطالب الإنسانية الأخرى. تكرار أي قضية إنسانية في أي من القنوات الإعلامية يجب ألا يتوقف لمجرد أن بعض الناس قد أصابهم الملل منها، فهذه حقوق أساسية يجب أن يعي البشر لها ويفعّلوها، لا أن يملوا منها.

خالص تحياتي

*************************

مع وافر شكري للأخ/ت غير معرف/ة (مشاركة 5-6) على روابط المناظرة، وللأصدقاء أميروف ولوجيكال وباقي المشاركين على تفاعلهم مع الموضوع.

خالص تحياتي

rainbow يقول...

هذا لا يعرف حتى ماهى عاصمة البرازيل
مستواه يتناسب مع البسطاء والفلاحون فقط
..لا تعليق يستحقه ..واضح من الدقيقة الأولى ..

تحياتى لك بصيص

غير معرف يقول...

لا أعلم لكنك بالغت كثيرا جدا بهذا الموضوع

إقرأو كتاب (صديقي الملحد لمصطفى محمود )
هو خير مناظرة, كنت اتوهم كثيرا لكنه قطع علي كل السبل


الكتاب صغير جدا تستطيع قراءته في اقل من ساعه, لكنه مفيد جدا


http://www.4shared.com/file/81226812/cf0d3e16/__-____[localhosthttp://www.4kitab.com/].html

Unknown يقول...

عندى سؤال خاص بالالحاد
لماذا اقتنعت هذه العقول من المسلمين وهذا الكم الهائل من البشر على مر العصور بالاسلام او بوجود رب او اله للكون هل هذا غباء ام فعلا حقيقه يجب تصديقها والايمان بها؟

غير معرف يقول...

انا ارى ان الملحدين غير قادرين على اثبات عدم وجود الله ... وكذلك الأمر بالنسبة الى الموحدين بالله لديهم ضعف في اثبات وجود الله ... فمثل هذه الأمور لا يجب مناقشتها هنا على النت ...

Unknown يقول...

هذا سؤال للملحدين
هل تستطيع ان تصدق أن جسدك الذي هوه عباره عن مجموعة مكائن ومعامل تعمل بدقه تم تصنيعه وتوافقه عن طريق
الصدفه ؟؟؟
عندما تستطيع أن تعرف من أين أو من صنع هذا الجسد
حينها تستطيع أن تلحد وأنت مرتاح

غير معرف يقول...

بصيص
الاخ العالم اينشتان ندم كثيرا كلما سنحت له الفرصة على اشياء دكرها في نظرياته ثم راح و تراجع عنها وهدا لانه انسان "طبيعي" و لدلك فانه لو عاش اكثر لربما كان تراجع عن الحاده.. الدور و الباقي عليك اللي متمسك برايك.... و يا خسارة تبني الحادك على الحاد اشخاص ممكن جدا يتراجعوا في الحادهم بسبب نعمة العقل الشغالة عندهم كويس.. فاين هي نعمة العقل لديك و تكون انت نفسك

غير معرف يقول...

يهدي من يشاء و يضل من يشاء

غير معرف يقول...

شاهد د.عدنان إبراهيم

غير معرف يقول...

أدخل تعليقك...ماأرجح عقل هذاالأعرابي عندما لخص نظريته العقليه بكلمتين ( البعره تدل على البعير وأثر القدم يدل على المسير فسماءذات أبراج وأرض ذات فجاج افلا تدل على العليم الخبير) نحن نخاطب العقل السليم.

مار في سبيلي يقول...

ارى ان الاخوة يجادلون بدافع المساس بحرية الفكر و احترام الراي الاخربعيدين كل البعد عن النقاش المستفيض الهادئ والرامي الى تبادل الاراء وليس السب و الشتم ,من كان منكم مؤمنا فلنفسه ومن كان ملحدا فلنفسه ايضا, لن يقنع احدكم الاخر لان لكل مبادئه وعقيدته التي يراها صحيحة,هل الله موجود’’’’ يا له من سؤال عبقري و حديث ’’’ فليؤمن من اراد وليكفر من شاء وليعش الاعراب البدو حياتهم وليتقنوا العلوم و التكنولوجيات الحديثة وليتركوا علماء الدين و اللادين يتناطحون (ملحوظة:من الشك وصلت الى يقين وجود الله واعتقده امر شخصي لا يلزم احدا)

غير معرف يقول...

المسألة شديدة لتعقيد لايمكن اثبات وجود له ماديا وفي نفس الوقت لايمكن اثبان عدم وجود اله الملاحظ ان الانسان هو وحده المشغول بحكاية الاله اعتقد ان عقله وبحثه عن المعرفه جعله يخترع وجود اله على النحو الذي يعتقده وربما يوجد اله حقيقي لم نكتشفه بعد وربما لا يوجد المشكله هي محدوديه العقل والمدارك ربما العلم يقودنا لحسم الامر وربما هذا العلم يزيد الامسأله غموضا

مؤمن بالله ! يقول...

قال أفلاطون : إن الايمان بوجود الله أمر بديهي !
و العبرة عندنا بشيوخ الأزهر وليس بكلام وجدي غنيم !
قال الله تبارك و تعالى : { يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم * الذي خلقك فسواك فعدلك * في أي صورة ما شاء ركبك * كلا بل تكذبون بالدين } .

Unknown يقول...

لماذا اخذت وجدي غنيم بالذات كقدوة لعلماء المسلمين هناك العديد من العلماء المسلمين الذين يربطون العلم المادي بالدين

غير معرف يقول...

الدكتور بصيص . سؤال بسيط
انت بتقول ان التعارف مع الجنس الآخر شئ رائع وممارسة طبيعية
وأيضاً بتقول ان الزواج علي طريقة ليست شرعية اللي انت بتسميها خرافيه
أفضل من سبقتها وتمنح حقوق مدنية وتساير التطورات.


السؤال هل تقبل ان احد من الأقارب مثل امك او زوجتك او اختك ان يفعل معها مثل هذا؟ ؟؟!

وبعد الإجابة هل تعلم المرأة التي تمارس الكثير من الجنس مع مختلف الأشخاص هذا الفعل ينتج عنه امراض كثيرة ومن اشهرها الايدز

Aya Gamal يقول...

أريد أن أسألك أسئلة فرضاُ أن الله ليس موجود
س1 من خلق الكون اذن؟
س2 من خلقك وخلق لك يدك لكتب بها هذا الكلام ؟
س3 من خلق لك عقلك الصغير هذا الذي يفكر بهذا الغباء ؟
ألا تعلم أن القرآن بحد ذاته معجزة الاهية واذا لم تؤمن بهذا فأتني بآية واحدة منهم فاذا استطعت - ولن تستطيع - سأتفق معك على عدم وجود الله
ستقول لي ومن خلق الله اذن؟
سأقول لك لك أن الخالق لا يمكن أن يخضع لقوانين الخالق وهي قوانين السببية والزمان والمكان فمثلا دعنا نتخيل أننا صنعنا انسان آلي (روبوت) ومن المعلوم ا، الانسان الآلي لا يفعل أى شيئ دون برمجة فهل يتصور هذا الانسان الآلي أنه يمكن أن يفعل أى شيئ دون برمجة أو بتلقاء نفسه بالطبع لا يمكن وكذلك أنت لا يمكن أن تتخيل أن الله لم يخلقه أحد هذا بعيداً عن الدلائل القرآنية على أن الله واحد أحد فقال تعالى
قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد
اذا لم تقتنع بكلامي فأنت اما مجنون أو أنت في ضلال مبين

Unknown يقول...

لنفترض أنك رسمت صوره من بشر وحيوان وجبال وأنهار وشمس ونهار وليل فقمر...

ويأتي أحد جاحد ويقول لك من رسم هذه الصوره فتقول أنا.....
فيقول لا بل هي رسمت من نفسها ....فماذا ستفعل وماذا ستتمنى وقتها وأنت ليس معك شهود ....
لاشك أنك تتمنى إنطاق من رسمت ليقولوا هو من رسمنا ....
ثم ذهبت فتره وتركتهم مع ذلك الرجل فنطقوا ونطق وأنت تستمع لهم بطريقة ما لترى كيف هذا الذي رسمت والذي تعتقد أن يشهدوا أنك راسمهم ومصورهم ويعلو اسمك ويقدروك قدرك فتسمعهم يقولوا للرجل وهو يراهم من حيث لا يرونه إنما رسمنا بلا رسام وإن كان هناك رسام فمن رسمه...

Unknown يقول...

افترض رسمت صوره من بشر وحيوان ونبات وانهار وشمس ونهار وليل فقمر.....

وآتاك رجل فقال من رسم هذه ....

فقلت أنا ...
فقال لا بل رسمت وحدها وليس معك شهود ...


ماذا تتمنى وقتها ....

ليس أمامك إلا أن تتمنى أن تنطق الصوره فتشهد بالحقيقه....

ثم ذهبت قليلا وعدت فوجدتهم....

قد نطقوا وتكلموا ....والرجل معهم

وسألهم الرجل من رسمكم ....

فقال بعضهم أنما رسمنا من الرسام الذي ذهب وسنعود له وأبدع في صورنا وأثنوا عليك...

وقال بعضهم إنما نحن رسمنا بلا رسام ولو كان هناك من رسمنا فمن رسمه ولما لا نراه....

فلابد أن ترجع للصوره وتمسح وتحرق من جحد وتكبر وتنعم على من صدقك وشهد لك أنك كنت رسمه.... ولله المثل الأعلى ....


فما نحن والدنيا إلا صوره ....
وما الشيطان إلا جاحد ومغرر....
وما الله إلا المصور....

فلا يمكن للصوره أن ترى المصور .......
إلا أن يشاء
ويأذن ليجزي من شهد بالحق خير الجزاء

فالله الموجد ونحن الموجود
والله المصور ونحن الصور
لا إله غيره ليس كمثله شيء لم يكن له خالق وهو الخالق ولم يكن له مولود وهو المعبود
في كل شيء تراه ففيه من الله برهان يدل عليه فقط تريث وابحث وتفكر وانظر فوالله لتعرفن الله حقا إن كنت تبحث عنه حقا القرآن به معجزات والرسول به معجزات والخلق منذ بدأ يهيء لمعرفة الله فاتقوا الله من قبل أن يأتي أحدكم الموت


إن الله ليس بموجود

ولكن الله معنا...

اخواني إنما هذه الحياة حلم ومانصحو إلا بعد الموت ووالله إن العمر لحضه ثم ترون الله الذي صوركم فعودوا إلى الله إن الله خالقكم عودوا إلى الله أن الله خالقكم كيف ترون السماء والأرض ومافيهم من آيات ثم تقولون ليس الله معنا إن لم يكن الله معنا لكنا في العدم لم نزل.....




فاستغفروا ربكم إنه كان غفارا
يرسل السماء عليكم مدرارا
ويمددكم بأموال وبنين ويجعل
لكم جنات ويجعل لكم أنهارا
مالكم لاترجون لله وقارا
وقد خلقكم أطوارا


الله الله يامن تبحث عن الحقيقه الأدله التي دلت عليه كثير جدا خاصه وعامه وفي أنفسنا وحياتنا وموتنا وعقولنا ونضرنا ولكن هل من باحث عن حقيقه أم باحث عن التحرر واتباع الشيطان وفك قيود الدين...

فالمؤمن اليوم في الدنيا في قيد
والكافر غدا في النار يقيدا...



ولكن الدنيا يوم
والآخره يوم كألف سنه

فاغتنموا الحياة قبل الممات

وتذكروا أننا خلقنا لإبتلاء أولا...
ثم للحساب ...

وإن الله لايمنع أن يتكلم بحديثه وجدي غنيم أوغيره ولكن الله جعل للجميع إختيار ليظهر كل إنسان ما عنده من خير أو شر ويؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ...فلايغرك جهل أحدهم أو علمه إنما لكم ماكسبتم وعليكم ماكتسبتم...

وأتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ماعملت وهم لايظلمون...

غير معرف يقول...

"أي إله يُثمّن رسالته ويأخذها بمحمل الجِد ويريد  إيصالها إلى البشر وتعريف نفسه لهم، لن يترك صروح الفكر الشاهق وجباهذة الإبداع  كآينشتاين وهوكنغ وراسل وسبينوزا وابن رشد والرازي ليلحدوا به"

"الإله الذي يحترم ذاته الربوبية لن يفعل ذلك."

انت هنا تتكلم عن كيف "يجب" ان يكون الاله وكيف "يجب" ان لا يكون بناءا على رأيك وتقول لانه الاله لا تمتلك هذه الصفات اذا هي غير موجودة. هل فكرت ان الاله ممكن تكون موجودة ولكن من الغير الصفات التي "تعتقد" انها مفروض تكون موجوده فيه. اذا هذا لا يثبت بعدم وجوده.

غير معرف يقول...

الآلهة موجود ولكنه عبارة عن صورة صورها الجهلاء في عقول القطيع وأصبحت داخل عقولهم بينما الواقع لا يوجد آلهة.
فصورة الآلهة داخل عقولهم لا يراها غيرهم لأنها صورة ولست واقع.
وحتى لو أدعوا وحاولوا ففي النهاية هي مجرد صورة لا يراها إلا هم فقط.
ومتى ما زالت الصورة من عقولهم فسوف تزول الآلهة من الصورة وتتغير إلى صورة واقعية ولكن العقول مؤدلجة من الصغر ولا تقبل التغيير إلا بتكثيف القراءة والاطلاع والنهل من العلوم الحديثة والابتعاد عن كتب التراث.
لا أعلم كيف يدعون إن في السماء آلهة وهم يطوفون ويسجدون لحجر أسود في مكة ؟

غير معرف يقول...

بدي اسأل جما
عة اللحاد انتو شومنت
ظرين بعد هالحياة

Unknown يقول...

اتفق الفلاسفة والمتكلمون على حتمية وجود "واجب الوجود"؛ ومن يرى في نفسه ذكاءا أو قدرة على فهم المسائل العميقة فل يقرأ كتاب الاقتصاد في الاعتقاد لأبي حامد الغزالي ففيه الهداية إن شاء الله، بشرط أن يكون القارئ لديه القدرة على استيعاب علم الكلام وتعمق المتكلمين في الأدلة

غير معرف يقول...

نفترض أنك تمشي في الصحراء ثم شاهدت مكتبة مليئة بالكتب بشتى اللغات بالطبع سوف تجزم بوجود صانع مريد للمكتبة ومؤلف للكتب فما بالك بما هو أشد تعقيدا من الكتب بمراحل وهو الكون

Unknown يقول...

يا عقل الملحد هل تؤمن بوجود مؤلف للكتب أم أنك إذا شاهدت كتابا ستقول أنه قد كتب بالصدفة أم ربما تؤمن بنظرية الكتب المتعددة

Unknown يقول...

السلام عليكم،

أولا ردا علي فكرة ان ربنا يترك صروح الفكر الشاهق أمثال أينشتاين وغيرهم ليلحدوا به، مردود عليها بأن لو الأمر كذلك، مكانش يبقي في بشر ملحدين أصلا، أنا كرب ليه أنتقي مجموعة معينة من البشر عشان يدافعوا عنه قصاد من كفروا بيا، طب مااهدي كل الناس من الأساس وبعدين احنا نمسك في أينشتاين وهوكنج، طب مهو تاريخ الإسلام مليان علماء زي ابن سينا وابن الهيثم والخوارزمي وغيرهم وكلهم كانوا مؤمنين بربنا، انما هي الفكرة الأساسية في مين اللي منتصر دلوقتي، مين اللي ربنا أظهره علي العالم دلوقتي، الظاهرين في الدنيا دلوقتي كلهم للأسف من غير المسلمين، لو كان الإسلام عزيز ومنتصر حاليا مكانش أمثال حضرتك جابوا سيرته بنص كلمة.

وبعدين خلينا نتكلم علي مستوي البشر بقي، انت راجل محترم اهو وجه حد قل أدبه عليك، قمت أنا كراجل متخلف دافعت عنك بغشم وتخلف، هل ده يقلل منك انت؟ ما بالك خالق الكون، هل يطعن فيه وفي ذاته ان واحد جاهل أو متخلف دافع عنه بغشم أو عصبية زيادة؟ يعني انت بتدلل علي عدم وجود الخالق ان واحد زي وجدي غنيم بيدافع عنه بجهل، مهو واحد زي حضرتك وغيرك بيطعنوا في وجوده بالكلية أصلا، هل مجرد كلام منك أو رأيك المتواضع أو رأيي ينفي وجود الله، يعني بما انكوا كملحدين بتحبوا العلم وكده، لو جيت قلتلك ان الأرض مسطحة وأنا مقتنع بكده، هل ده ينفي انها كروية؟ درجة غليان المياة 100 درجة مئوية، أنا لو جيت قلتلك لأ هما 50 هتصدقني؟

وبعدين مين قال ان ابن رشد كان ملحد؟ (معلش ده سؤال في النص كده)

وكيف تتهم المسلم بقلة العقل، وهم يؤمنون بأن هذا الكون لم يأتي صدفة، هل يعقل اننا جينا من عدم، ظهرنا فجأة في الحياة وبلا مبرر أو سبب، هل يعقل ان الطبيعة صنعتنا، طب الطبيعة دي لا بتاكل ولا تشرب ولا بتنام ولا بتفكر ولا بتعقل ولا بتشعر ولا تحزن ولا تفرح، هي عبارة عن شئ أصم، وانت كبني آدم عندك عقل ومخ واتزان وشعور وحواس وقدرت بكخك وعلمك انك تتحكم في الطبيعة بل انت وصلت لمدي أكبر، انك تضرها أصلا زي ظاهرة الاحتباس الحراري وتلوث الجو والمياة وغيرهم من الظواهر، هل يعقل ان الكائن العاقل المبدع ده يبقي اتصنع أو انبثق من الطبيعة الصماء دي، هل يعقل ان الشئ الأدني هو اللي يصنع الشئ الأعلي؟ المشكلة ان دايما تهمة الجهل موجهة للمسلمين بس، مع ان في أقوام تانية بتعبد البقر والفئران، ومحدش بيتهمهم بالتخلف عادي.

ازاي بتؤمن بالعلم وعندك عقل، ومصدق خرافة انك موجود في الدنيا دي بإصطفاء الطبيعة ليك مش أكتر؟

أقول رأيي ليك بصراحة، أنا شايف ان الالحاد بقي موضة مش أكتر والتمسح في أمثال ستيف هوكنج وأينشتاين ما هو الا محاولة للهروب من الواقع الأليم اللي احنا فيه، اللي هو قال يعني احنا شباب بنحب العلم والعلماء و كده، لكن في النهاية معلش انت عملت ايه في الاخر يعني، طب اعمل ربع اللي عمله هوكنج واتكلم بعدها.

ومسك الختام ادعي لك ان ربنا يهديك ويهدينا معاك.