الاثنين، 16 يناير، 2012

في جسدي مكنة تمشي

في الحقيقة، لايوجد في جسدي مكنة واحدة فقط، بل مليارات المكنات.

وهذا الفيديو كليب الرائع يحتوي على مشاهد مذهلة تظهر فيها هذه المكنات المكونة من جزيئات بروتينية في غاية الصغر، وكيفية عملها مع الدي أن أي (الأحماض النووية) داخل الخلية.

طول الفيديو 9 دقائق وهو بالإنجليزي، ويبدأ الأكشن من الدقيقة الثالثة حيث يشاهد فيه كيف يتم نسخ الدي أن أي بواسطة "المكنات" البروتينية داخل الخلية قبيل إنقسامها. وسوف ترون أن هذه الجزيئات البروتينية تعمل بالضبط كما تعمل أي مكنة ميكانيكية في فصل الدي أن أي المزدوج ونسخ كل سلسلة منه على حدة، أحدهما في إتجاه والأخرى في إتجاه معاكس.

ولكن المدهش حقاً في الفيديو هو مايحدث للكروموسومات نفسها قبيل إنقسام الخلية، شاهدوا كيف تعمل هذه الآلات البروتينية للتحضير لذلك الإنقسام. وكيف تمشي، نعم تمشي تلك الجزيئات البروتينية بأرجل على أنسجة الكروموسومات (الـ مايكروتيوبيولز) كإشارة منها على بدأ الإنقسام.

هذه المشاهد هي تفصيل دقيق وحقيقي لما يحدث فعلاً وبنفس السرعة داخل المليارات من خلايا الجسم في كل لحظة من حياة الإنسان (وباقي الكائنات الحية).

مشاهدة ممتعة للجميع:
::


ولمن هتف "سبحان الله" مندهشاً، أنصحه بأن يتأمل أيضاً بآلية عمل الإنتخاب الطبيعي، لأن هذه الآلات المعقدة والمذهلة قد تطورت ولم تخلق بالمفهوم الديني. فهذا ما تثبته جميع الأدلة العلمية ... بلا إستثناء. وزيادة تصلب الخلقيين بموقفهم تعادل زيادة مماثلة في إنكارهم للأدلة.

* * * * * * * * * *

ليست هناك تعليقات: