الأربعاء، 26 يناير، 2011

إهداء إلى الشعوب النائمة

::

أهدي هذه البوست القصير اليوم للشعوب الغارقة في نعيم سباتها، سبعة حكم للأيام السبعة من الأسبوع. ليقرؤوا واحدة منها كل يوم خلال الدقائق العابرة التي يفتحون عيونهم فيها قبل أن يعودوا إلى نعيمهم السرمدي.

السبت:   كم أكره هذه الشرائح الصغيرة من الموت - إدغر ألن بو 

الأحد:   الوعي: وقت بغيض بين قيلولات النوم(القائل غير معروف)

الإثنين:   لست نائماً، إنما لايعني هذا أني مستيقظ(القائل غير معروف)

الثلاثاء: 
It is useless to tell one not to reason but to believe
You migth as well tell a man not wake but sleep  

الأربعاء:   الفرق بين العاقل والجاهل: أنه عندما يتكلم العاقل ينعس الجاهل - ويستن أودن

الخميس:   أرتعد خوفاً على أمتي عندما أفكر بعدالة الله، فلايمكن أن تنام إلى الأبد - توماس جفرسن

ولكن ربما حكمة هنود قبيلة النافاهو في أمريكا الشمالية هي الأصدق في وصف حالة شعوبنا، ولهذا فهي تكلل آخر أيام سبات الأسبوع:

الجمعة:   لاتستطيع إيقاظ من يتظاهر بالنومهنود النافاهو

* * * * * * * * * *
إلى متى تظل شعوبنا نائمة؟ إلى متى يظل شعبنا نائم؟ إلى متى تظل الأمة العربية نائمة؟ إلى متى تظل أمتنا العربية نائمة؟ إلى متى تظل الأمة الإسلامية نائمة؟ إلى متى تظل أمتنا الإسلامية نائمة؟ إلى متى يظل العرب نائمون؟ إلى متى يظل العربي نائم؟ إلى متى نظل نائمون؟ متى يستيقظ العرب؟ متى يستيقظ العربي؟ متى تستيقظ الأمة العربية؟ متى تستيقظ الأمة الإسلامية؟ متى يستيقظ المسلمون؟ متى يستيقظ الشعب العربي؟ متى تستيقظ الشعوب العربية؟ متى يستيقظ المواطن العربي؟ متى يستيقظون المواطنون العرب؟ لماذا لايزال العرب نائمون؟ لماذا لايزال العربي نائم؟ لماذا لاتزال الأمة العربية نائمة؟ لماذا لايزال المواطن العربي نائم؟ لماذا لاتزال الأمة الإسلامية نائمة؟ لماذا لاتزال الشعوب الإسلامية نائمة؟ لماذا لاتزال الشعوب العربية نائمة؟ لماذا يحب الإنسان النوم؟ لماذا يجد الإنسان صعوبة في الإستيقاظ من النوم؟

ليست هناك تعليقات: