الجمعة، 28 يناير، 2011

متابعة تطور الأحداث في مصر

::


نظراً لتأزم الأوضاع في مصر وتداعياتها الخطيرة المحتملة على الشعب المصري وعلى المنطقة، فسوف يقتصر نشر المقالات في هذه المدونة خلال هذه الفترة على آخر التطورات هناك كما تحدث، مصاحبة بترجمة لأهم التحليلات السياسية للمراقبين في محطات البي بي سي وغيرها من المصادر الإعلامية الموثوقة.

____________________

تحديث
 28/02/2011 -11:16 مساء (بتوقيت لندن)

ظهر الرئيس حسني مبارك أخيراً على شاشة التلقزيون في خطاب للشعب المصري صرح فيه بأنه قد حل الوزارة وسوف يتم تعيين وزارة جديدة غداً السبت.
::
 يقول جون لين، مراسل البي بي سي في القاهرة، من المحتمل أن خطاب حسني مبارك وإتهامه للمتظاهرين بأنهم يعملون على زعزعة الإستقرار في الدولة سوف يثير المزيد من الإضطرابات ويستفز غضب الجماهير المتظاهرة. وسوف يشجعهم أيضاً على طلب المزيد من التنازلات، ويرفع أملهم في إقالته.
____________________

تحديث
28/02/2011 - 9:32 مساء (بتوقيت لندن)

تتوقع الجماهير المصرية ظهور الرئيس حسني مبارك ببيان عن الوضع المتأزم في الدولة، ولكنه إلى الآن لايزال غائباً عن الساحة. 

يقول فرانك غاردنر ، المراسل الأمني في البي بي سي، أن كل دقيقة تمر على غياب حسني مبارك من الظهور للشعب المصري سوف يزيد من قناعة الجماهير بأنه قبضته على السلطة تضعف.
::
:: 
* * * * * * * * * *
مالذي يجري في مصر؟ مالذي يحدث في مصر؟ هل مصر تمر في ثورة؟ ماسبب الإضطرابات في مصر؟ ماسبب التظاهرات في مصر؟ ماسبب الإحتجاجات في مصر؟ ماهي الأوضاع في مصر؟ كيف تدهورت الأوضاع في مصر؟ ماهي الأوضاع السياسية في مصر؟  ماسبب تدهور الأوضاع السياسية في مصر؟ ماهي آخر الأوضاع في مصر؟ ماهو الوضع السائد حالياً في مصر؟ ماهي الحالة السياسية السائدة في مصر؟ ماهي آخر الأوضاع السياسية في مصر؟ ماهي آخر أخبار الإضطرابات في مصر؟ ماهي أخبار الإحتجاجات في مصر؟ هل استقرت الأوضاع في مصر؟ متى ستستقر الأوضاع في مصر؟ هل استقرت الأوضاع السياسية في مصر؟ متى ستستقر الأوضاع السياسية في مصر؟ ماهو وضع الحكومة في مصر؟ ماهو ضع حسني مبارك في مصر؟ هل سقط حكم حسني مبارك في مصر؟ هل تمر مصر في ثورة حالياً؟ هل استقال حسني مبارك؟ هل أقيل حسني مبارك من منصبه؟ هل يطالب الشعب المصري بإقالة حسني مبارك؟ هل يريد الشعب المصري إستقالة حسني مبارك؟ هل يطالب الشعب المصري بعزل حسني مبارك؟ متر سيستقيل حسني مبارك؟ ماهي آخر أخبار حسني مبارك؟  

‏ليست هناك تعليقات: